قرار جديد بشأن منتخب اليمن للناشئين (وثيقة)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1769 مشاهده       تفاصيل الخبر
قرار جديد بشأن منتخب اليمن للناشئين (وثيقة)

العربي نيوز - الاردن:

صدرعن اتحاد غرب اسيا لكرة القدم، قرار جديد بشأن مشاركة منتخب اليمن للناشئين في بطولة الاتحاد بنسختها الحادية عشرة المقامة في الاردن، بعد قرار ايقاف لاعبين في المنتخب والنتائج النهائية لفحص اعمارهم، أقر بتعرضهما لتعسف وخطأ.

كشفت هذا وثيقة رسمية، أظهرت خيوط مؤامرة نفذت مع سبق الاصرار على منتخب اليمن للناشئين لتنفيذ قرار بإقصائه من التأهل لدور نصف نهائي بطولة غرب اسيا للناشئين تحت سن 17 عاما لكرة القدم، المقامة تصفياتها في العاصمة الاردنية عمَّان.

وأقر رئيس لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قيس أسود، بتعسف قرار ايقاف لاعبي المنتخب اليمني للناشئين عمر عطوي وعلي داليو وحرمانهم من اللعب امام المنتخب السعودي، قبل ساعات على المبارة، الجمعة (6 سبتمبر).

جاء هذا في "قرار مستعجل" اصدره رئيس لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا، ليل السبت (7 سبتمبر)، حمل رقم (2024)، وقضى بـ "إلغاء قرار ايقاف لاعبي المنتخب اليمني للناشئين عمر عطوي وعلي داليو ثلاث مباريات". بزعم الخطأ.

وقال القرار: إنه "تقرر الغاء قرارنا الصادر بتاريخ 5 سبتمبر والمتضمن إيقافا مؤقتا للاعبي المنتخب اليمني عمر عطوي وعلي داليو ثلاث مبارات، بعدما تبين بالفحص الثاني الذي اجري السبت 7 سبتمبر، أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة".

مضيفا في القرار الصادر بعد انجاز مهمة اضعاف منتخب الناشئين اليمني أمام نظيره السعودي: "وعليه قرر رئيس لجنة الانضباط واستنادا للمادة (80) الغاء القرار السابق بالإيقاف المؤقت والسماح لهم باللعب والمشاركة في مباراتهم القادمة".

شاهد .. اعتراف رسمي بتعسف ايقاف لاعبي اليمن (وثيقة)

وتعرض منتخب اليمن للناشئين إلى استهداف مباشر بعد فوزه في اولى مبارياته على منتخب سلطنة عمان بثلاثة اهداف مقابل هدف. عبر اصدار قرار ايقاف اثنين من ابرز لاعبي المنتخب اليمني وحرمانهما من اللعب امام المنتخب السعودي.

نجح قرار ايقاف اللاعبين عطوي وداليو بزعم "تجاوزهما سن 17 عاما" في التأثير على معنويات منتخب اليمن للناشئين وادائه، ليتمكن المنتخب السعودي من الفوز في المباراة بثلاثة اهداف مقابل هدف، لتأتي الخطوة التالية في الاقصاء المتعمد.

ورغم ضمان لوائح الاتحاد تأهل منتخب اليمن للناشئين لدور نصف النهائي بأهدافه على المنتخب العُماني، وفوز المنتخب العراقي على نظيره الاردني، إلا أنه تم اصدار قرار تخسير منتخب العراق لصالح منتخبي لبنان والاردن بزعم التلاعب بالاعمار.

شاهد .. تلاعب لتصعيد واقصاء منتخبات غرب آسيا (وثيقة)

قرر اتحاد غرب اسيا لكرة القدم بالمخالفة لنظامه ولوائحه، أن تتأهل لدور نصف النهائي منتخبات: الاردن عن المجموعة الاولى، والسعودية عن المجموعة الثالثة، وفلسطين عن المجموعة الثالثة، وسوريا بوصفه "افضل ثاني" بواقع 4 نقاط. 

وجرى اخضاع لاعبي منتخب اليمن للناشئين إلى فحوصات أهلية بالرنين المغناطيسي وفق البروتوكول المتبع والمعتمد، ثم الى فحوصات بالاشعة السينية، في مخالفة للائحة البطولة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، والتعليمات المتبعة.

ترتب على هذه التجاوزات غير المبررة للوائح المنظمة للبطولة، والخرق الصريح للتعليمات المتبعة، حرمان اللاعبين من المشاركة في مباراة منتخبنا أمام نظيره السعودي، وضمان ترجيح كفة الاخير للفوز بالمباراة وضمان تصدره المجموعة الثانية.

ومع أن الفحص الثاني للاعبين أظهر بطلان مزاعم تجاوز اعمارهم، إلا أنه جرى اقصاء منتخب اليمن للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي، ما اثار احتجاج الاتحاد اليمني لكرة القدم، مطالبا باعادة المباراة مع المنتخب السعودي.

شاهد .. الاقرار باقصاء منتخب اليمن للناشئين (قرار)

اعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم احتجاجه رسميا، في بيان، لوح فيه بالانسحاب من جميع بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في حال لم يجر تصحيح الاخطاء التنظيمية، واعادة مباراة منتخبي اليمن والسعودية، بما في ذلك اتخاذ الاجراءات القانونية.

شاهد .. الاتحاد اليمني لكرة القدم يلوح بالمحاكمة (بيان)

يشار إلى أن منتخب اليمن للناشئين حاز كأس بطولة غرب آسيا لكرة القدم بفوزه على المنتخب السعودي بركلات الترجيح في النسخة الثامنة المقامة في السعودية عام 2021م والنسخة العاشرة بمدينة صلالة في سلطنة عُمان أواخر عام ٢٠٢٣.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7748 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3637 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2819 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2343 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1700 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1597 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1449 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1189 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1169 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1094 قراءة