ما سبب اتهام صنعاء للرياض بمحاولة جرها إلى تصعيد غير مسؤول؟

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 363 مشاهده       تفاصيل الخبر
ما سبب اتهام صنعاء للرياض بمحاولة جرها إلى تصعيد غير مسؤول؟

يمن إيكو|أخبار:

وصفت حكومة صنعاء، اليوم الخميس، قيام السعودية بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية صباح اليوم الخميس، بالتصرف غير الودي والمخالف للاتفاق الموقع معها برعاية الأمم المتحدة بهذا الخصوص، مطالبة الرياض بالتوضيح والاعتذار إزاء هذا التصرف.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التابعة لحكومة صنعاء، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله: “إن حكومة الجمهورية اليمنية تعد هذا الإجراء محاولة لجرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر، ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”. حسب قوله.

واختتم المصدر تصريحه بالقول: “إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”.

وفي وقت لاحق من تصريحات حكومة صنعاء، أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، خليل جحاف، أن رحلة اليمنية رقم “664 “، أقلعت من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الأردني، بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر، مشيراً إلى أن الرحلة كانت مجدولة للمغادرة من مطار صنعاء الساعة السادسة صباحاً، وتم إقلاعها في موعدها من المطار”.

وأضاف جحاف” للأسف تم إعادتها من الأجواء السعودية بحجة أنه ليس لديها تصريح عبور المجال الجوي السعودي”، مؤكداً أن رحلات الخطوط الجوية اليمنية مجدولة خلال الموسم الصيفي كاملاً حتى نهاية أكتوبر 2024 ومصرح لها.

وأوضح أن الطائرة كان على متنها 274 راكباً غالبيتهم المسافرون ترانزيت من عمان إلى مطارات أخرى، وأن عودة الطائرة وتأخر المسافرين عن موعد وصولهم سوف يسبب لهم مشاكل في الوصول إلى محطاتهم النهائية، مشيراً إلى أن اليمنية ستقوم بكافة الترتيبات مع محطة عمان في مساعدة المسافرين لإعادة ترتيب حجوزاتهم ومنحهم التسهيلات والخدمات المناسبة.

وقال جحاف: إن “الإجراءات التي تقوم به السلطات السعودية وطلب تصريح لكل رحلة من اليوم السابق هو إجراء إضافي وتعقيدات على المسافرين اليمنيين يزيد من الأعباء على المسافرين والخطوط الجوية اليمنية، وهو جزء ونوع من أنواع الحصار المفروض على الشعب اليمني”. حسب تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أن السعودية منعت طيران اليمنية من عبور أجوائها وأجبرتها على العودة، مشيراً إلى أن الإجراءات السعودية مخالفة للاتفاق المعلن من قبل الأمم المتحدة في أواخر يوليو الماضي.

وقال الشايف في منشور على منصة إكس، رصده موقع “يمن إيكو”، إن “السلطات السعودية منعت طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي من عبور أجوائها وإجبارها على العودة إلى صنعاء، رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة”، معتبراً ذلك استمراراً للحصار الجوي المفروض على اليمن، حسب تعبيره.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن امر سار سيحدث في عدن لاول مرة اليوم

كريتر سكاي | 2389 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1936 قراءة 

شركة طيران خاصة في عدن تسعى للاستحواذ على الطائرات الثلاث المقدمة من دولة الكويت الشقيقة

هنا عدن | 1425 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1395 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 1010 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 814 قراءة 

عملية لقوات العمالقة ودرع الوطن.. أحرقت الارض من تحت أقدامهم

نافذة اليمن | 780 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 681 قراءة 

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 661 قراءة 

أول ظهور لـ"أحمد علي في صنعاء" ضحيته العيزري

نيوز لاين | 623 قراءة