العكيمي يتهم العرادة وقيادات الإصلاح الدفع به لـ"التمرد" على الشرعية والتحالف....ويؤكد انه ليس ضد قرار تعيين اللواء حسين العواضي

     
التغيير برس             عدد المشاهدات : 122 مشاهده       تفاصيل الخبر
العكيمي يتهم العرادة وقيادات الإصلاح الدفع به لـ"التمرد" على الشرعية والتحالف....ويؤكد انه ليس ضد قرار تعيين اللواء حسين العواضي

اتهم محافظ محافظة الجوف السابق، اللواء أمين علي العكيمي، قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح و عضو مجلس القيادة الرئاسي - محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، هي من دفعت به لـ"التمرد" على الحكومة الشرعية (المعترف بها دوليا) برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس الدكتور رشاد العليمي، و على "التحالف" المساند للشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال بانه "ليس ضد قرار تعيين الشيخ اللواء حسين العجي العواضي محافظا لمحافظة (الجوف) خلفا عنه، ولكن قيادات حزب التجمع اليمني للصلاح وكذا محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، هم من تآمروا عليه وجعلوه يقف ضد الشرعية وضد قرار تعيين الشيخ اللواء حسين العواضي محافظا للجوف".

واكد انه "يعرف الشيخ اللواء حسين العواضي، محافظ محافظة الجوف، بانه شخصية لها احترامها".

جاء ذلك عقب وصوله يوم الاثنين الماضي الى "الريان" قادما من تركيا عر سلطنة عمان، وهو غاضب و "بشدة" من قيادات حزب التجميع اليمني للإصلاح وغير راضي عنهم، حيث قال عنهم بانهم "اهملوه بعدما دفعوا به لـ"التمرد" على الحكومة الشرعية والتحالف، وذلك، بحسب ما قاله لعدد من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، عند لقائه بهم". 

وكانت قيادات حزب الإصلاح قد سارعت الى استقبال محافظ الجوف السابق (المقال) امين العكيمي، عند وصوله لتهدئته؛ حيث كان في مقدمة الحاضرين الذين استقبلوا العكيمي، الشخصية البارزة والمرجعية الكبيرة لحزب الإصلاح فضل الهيج، المشرف على حزب الإصلاح في محافظات مأرب وشبوه وحضرموت والجوف والبيضاء وأبين، وكذلك رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب، الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، وعدد من قيادات حزب الإصلاح.

وعند لقاء امين العكيمي بقيادات حزب الإصلاح الذين استقبلوه، تكلم معهم "بحدة كبير جدا، واتهمهم بكل صراحة بـ"الانقلاب عليه" وبان قيادات الإصلاح بما فيهم محافظ مأرب سلطان العرادة هي من دفعت به للتمرد على قرارات الشرعية والتحالف، وبعدما نفذ رغبتهم، انقلبت هذه القيادات عليه وتخلوا عنه بما فيهم مدير مكتبه، واصبحوا ينشأون مجالس ليس لها أي سلطة فعلية".

اخبار التغيير برس

وقالت مصادر خاصة كانت متواجدة اثناء اللقاء، لموقع "التغيير برس"، أن العكيمي قال مخاطبا قيادات الإصلاح "انتم في حزب الإصلاح قلتم بانكم لن تقبلوا بمحافظ لمحافظة الجوف ليس موالي لحزب الاصلاح، ودفعتم بي الى التمرد، واليوم انتم تتعاملوا مع هذه الأطراف وتصنعوا وجوه جديدة".

وأوضحت المصادر ان "السبب الرئيسي والاساسي لعودة العكيمي، هو بسبب ان قيادات الإصلاح تريد الدفع بـ سنان العراقي، لتشكيل مجلس ما يسمي بـ"مجلس الجوف الوطني" ويرأسه سنان العراقي؛ وهو الامر الذي رفضه وبشده واكد عدم "قبوله بمثل هذه القرارات او التشكيلات".

وكان المحافظ المقال قد نشر مقطع فيديو "ساخر" عند اشهار ما يسمى بـ "مجلس الجوف الوطني" يؤيد فيه الشخصيات التي شكلت ذلك المجلس، ويقصد بها سنان العراقي، وهي شخصيه عادية في الجوف ولا تنتمي لقبيلة "دهم" في الجوف، وانما من الشخصيات التي سكنت في المنطقة"، بحسب ما أوضحت ذات المصادر. 

وتساءلت المصادر حول "مستقبل العكيمي وما الذي سيواجهه العكيمي خلال الأيام القادمة، او الخطوات القادمة التي سيتخذها حزب الإصلاح، خاصة بعد الاتهامات التي وجهها لقيادات حزب الإصلاح بما فيهم محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 3748 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 2792 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 2134 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1712 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1663 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 1341 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 1083 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 975 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 709 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 704 قراءة