اوردغان يتوسط لليمنيين في السعودية (قرار)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1295 مشاهده       تفاصيل الخبر
اوردغان يتوسط لليمنيين في السعودية (قرار)

العربي نيوز - الرياض:

استطاع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ان يدفع المملكة العربية السعودية وقيادتها ممثلة بالعاهل السعودي وولي عهده، إلى اصدار قرار سار يتضمن اجراءات غير مسبوقة لصالح المغتربين والنازحين اليمنيين والسوريين والسودانيين، الى اراضي المملكة، تشمل اعفاءاهم من رسوم مالية مرهقة ظلت تثقل كواهلهم لسنوات عدة.

ودفع اعلان الرئيس اوردغان عن قرار اعفاء العراقيين دون سن 15 عاما وفوق 50 عاما من تأشيرة الدخول الى الاراضي التركية والاقامة فيها، المملكة العربية السعودية إلى اعلان قرار مماثل، يتضمن "إعفاء النازحين من اليمن وسوريا والسودان من رسوم المرافقين ورسوم مكتب العمل، بالإضافة إلى إسقاط الرسوم المتراكمة عليهم".

جاء هذا، في اعلان لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن حزمة تسهيلات جديدة تشمل إعفاء النازحين من اليمن وسوريا والسودان من رسوم المرافقين ورسوم مكتب العمل، بالإضافة إلى إسقاط الرسوم المتراكمة عليهم. قالت إن "القرار يأتي استكمالًا لسلسلة من المبادرات الانسانية أطلقتها المملكة".

مضيفة: إن المملكة اطلقت سلسلة مبادرات لتخفيف الأعباء عن النازحين وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، وتشمل هذه المبادرات: الإعفاء من رسوم الإقامة والتأشيرات لفترة محددة. توفير الرعاية الصحية والتعليمية مجانًا للنازحين في المملكة. تسهيل الحصول على تصاريح العمل. وتوفير المساعدات الإنسانية: الغذاء والكساء والمأوى".

وتابعت: إن إعفاء النازحين من رسوم المرافقين ورسوم مكتب العمل، وإسقاط الرسوم المتراكمة على النازحين عن الفترات السابقة، يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن النازحين وتمكينهم من الاندماج بشكل أفضل في المجتمع السعودي، حيث كانت رسوم المرافقين ورسوم مكتب العمل تمثل عبئًا كبيرًا عليهم، ويحسن اوضاعهم المعيشية".

موضحة أن "الفئات المستفيدة من القرار تشمل النازحين من الجنسيات اليمنية والسورية والسودانية". وأنه "سيتم تطبيق القرار بشكل فوري، وسيتم إخطار النازحين المستفيدين من خلال الجهات المعنية، مما يتيح لهم الاستفادة من هذه التسهيلات في أسرع وقت ممكن". ونوهت بأن "هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030".

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تضم نحو ثلاثة ملايين مغترب يمني يعملون في مختلف مجالات العمل ويدفعون رسوما مالية باهضة تتوزع بين رسوم التأشيرة وعقد العمل ورسوم نقل الكفالة او تغيير العمل، ورسوم اقامة المرافقين من افراد اسرهم، ورسوم تجديد الاقامة، وغيرها من الرسوم التي تثقل كواهلهم منذ سنوات طويلة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2689 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 2322 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1451 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 1050 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 953 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 943 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 819 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 814 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 770 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 613 قراءة