مخاوف من إلهاء اليمنيين عن ذكرى ثورتهم 26 سبتمبر

     
تهامة 24             عدد المشاهدات : 66 مشاهده       تفاصيل الخبر
مخاوف من إلهاء اليمنيين عن ذكرى ثورتهم 26 سبتمبر

تعتبر ذكرى ثورة 26 سبتمبر حدثًا تاريخيًا بارزًا في تاريخ اليمن، حيث تعكس إرادة الشعب في التحرر من الاستعمار والهيمنة. تكتسب هذه الذكرى أهميتها من كونها تجسد قيم الوطنية والكرامة، وتعتبر منارة للأجيال الجديدة التي تتطلع إلى مستقبل أفضل. كل عام، يخرج اليمنيون للاحتفال بهذه المناسبة، مؤكدين على تمسكهم بالمبادئ التي أُقيمت الثورة من أجلها. كما تعكس هذه الاحتفالات الرفض الشعبي للمشاريع الطائفية والهيمنة الخارجية التي تسعى إلى استغلال اليمن وشعبه.

في منشور على منصة “إكس”، أشار السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف إلى أن احتفالات العام الماضي كانت بمثابة استفتاء جماهيري ضد الإمامة والهيمنة الطائفية.

وأكد أن الحشود التي خرجت للاحتفال كانت تعبيرًا عن رفض واضح لأي محاولات للسيطرة على هوية الشعب اليمني.

واعتبر أن هذه الاحتفالات كانت صرخة في وجه الفئوية، وأثرت بشكل كبير على معنويات جماعة الحوثيين. صرح طواف بأن هذه الفعاليات أظهرت قوة الشباب اليمني وإرادتهم في تكريس عزة وطنهم.

تصاعد الرفض الشعبي للإمامة والهيمنة الطائفية

تظهر الاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر تصاعدًا كبيرًا في الرفض الشعبي للاماميين والجماعات الطائفية. كما أشار طواف، فإن الاحتفالات أحرجت جماعة الحوثي وأكدت أنهم غير مرحب بهم في المجتمع اليمني. إذ تتلاشى محاولاتهم لفرض السيطرة وقدراتهم على تأجيج الفتن. من خلال هذه الاحتفالات، أصبح اليمنيون أكثر وعيًا وإيمانًا بأهمية الوحدة ضد الهيمنة الطائفية.

تأثير الفئوية على الجماعات الحوثية

تسعى الجماعات الحوثية إلى تعزيز الفئوية من خلال استغلال الظروف الاجتماعية والاقتصادية في اليمن. وشدد السفير طواف على أن الخطة الحوثية فشلت في تحقيق أهدافها بسبب الوعي الشعبي المتزايد. تعمل هذه الجماعات على فرض شعارات طائفية تتقلص أمام صوت الشعب. وقد أظهرت الاحتفالات الشعبية مدى عزلتهم عن الشارع اليمني، الذي يرفض تلك الفئويات بكل أبعادها.

الأنشطة العسكرية الحوثية ووجود حروب وهمية

لاحظ طواف أن الحوثيين يلجأون إلى اختراع حروب وهمية وصنع معارك مفتعلة، حيث يهدفون من خلالها إلى التغطية على الاحتفالات الشعبية. هذه الأنشطة العسكرية لا تخدم الشعب اليمني، بل تسعى لتعزيز مكانتهم الطائفية. كما تسلط الضوء على التناقض بين زعمهم بالدفاع عن الوطن والواقع المعيش الذي يعاني منه المواطن. تساهم هذه الحروب في نقصان الموارد وزيادة المعاناة لدى اليمنيين.

الأضرار الناتجة عن هذه الحروب على اليمن

لم تؤدِّ الحروب المفتعلة من قبل الحوثيين إلى أي فائدة للشعب الفلسطيني، بل زادت من الأضرار في اليمن. تضرر ميناء الحديدة وارتفعت رسوم الشحن، مما أثر سلبًا على الاقتصاد اليمني. أضف إلى ذلك، فإن استمرار الأعمال العدائية المرتبطة بالحوثيين يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية. في خضم هذه المعاناة، يواجه المواطن اليمني تحديات جديدة كل يوم.

المخاوف من إلهاء الحوثيين للشعب عن ذكراهم

أعرب السفير طواف عن مخاوفه من محاولات الحوثيين لهذا العام لإشغال اليمنيين عن ذكرى ثورتهم. يشدد على أهمية بقاء الشعب واعيًا لما يحدث حوله، وأن لا تؤثر عليه محاولات التشتيت والانشغال. يجب أن تبقى ذكرى 26 سبتمبر حاضرة في قلوب اليمنيين، كرمز للمقاومة والقوة. سيكون من الضروري التصدي لهذه المحاولات والتأكيد على الهوية الوطنية الحقيقية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 4529 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3392 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 2926 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 2812 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2364 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2296 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2005 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1992 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1905 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1749 قراءة