ورقة بحثية: من المناسب أن يظل قرار تغيير قيادة السلطة المحلية في تعز تحت النظر

     
بران برس             عدد المشاهدات : 68 مشاهده       تفاصيل الخبر
ورقة بحثية: من المناسب أن يظل قرار تغيير قيادة السلطة المحلية في تعز تحت النظر

بران برس:

قالت ورقة بحثية حديثة، الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول 2024، إنه من المناسب أن يظل قرار تغيير قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، تحت النظر مع إمكانية اتخاذ القرار في أي وقت دون ربطه بسقف زمني محدد. 

وأشارت الورقة الصادرة عن مركز المخا للدراسات الاستراتيجية، اطلع عليها “برّان برس”، إلى أن الإعلان عن تحديد فترة زمنية تصل إلى 6 أشهر قد يوحي بعدم وجود نية قريبة لتغيير القيادة المحلية، بغض النظر عن الأداء.

وفي زيارته إلى تعز، آواخر أغسطس/آب المنصرم، أمهل رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، السلطة المحلية بالمحافظة ستة أشهر لتصحيح الأداء وتعزيز حضور مؤسسات الدولة في المحافظة.

وعن المشاريع التنموية التي تم وضع حجر الأساس لها في المحافظة من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي" خلال زيارته لها، وبدعم من البرنامج السعودي للإعمار، قالت الورقة إنها “تمثل فرصة لتعزيز صمود المحافظة ودعم جهود تحريرها من سيطرة الحوثيين”.

ولفتت إلى أهمية تنفيذ تلك المشاريع ضمن المدة الزمنية المخططة لها، محذرة من أن تأخير تنفيذها “قد يؤدي إلى حالة من الإحباط قد تضر بإحدى أهم الحواضن الشعبية للسلطة الشرعية ولمجلس القيادة الرئاسي".

وأوصت بتنفيذ المشاريع التنموية في تعز، بشكل فعال وبمشاركة كافة الجهات المعنية، ومتابعة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لتنفيذها. 

وتناولت الورقة كذلك التحديات التي تواجهها السلطة الشرعية في تعز، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقة بين السلطات المحلية والحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي لضمان تحقيق الاستقرار ودعم جهود المقاومة الشعبية. 

ونوهت إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب قيادة محلية فعالة ومستعدة للتعاون مع مختلف الأطراف في المحافظة، مشيرة إلى أهمية إعطاء أولوية لمتابعة الوعود المقدمة بشأن معالجة جرحى الحرب وأسر الشهداء بشكل جذري، حيث يجب أن يكون هدا الملف في صدارة الأولويات لضمان العدالة وتحقيق التوازن في المجتمع.

وفي 27 أغسطس/ آب الماضي، وصل رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي"، رفقت عضوي المجلس، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، محافظة تعز، في زيارة استمرت يومين ووصفت بالتاريخية نظراً للظروف التي تمر بها المحافظة.

وفي زيارته وضع "رشاد العليمي" حجر أساس لأكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

ووفق الوكالة، تغطي المشاريع التي وضع حجر الأساس لها بمعية عضوي المجلس "عبدالله العليمي" و"عثمان مجلي" عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة إجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و 156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني.

مجلس القيادة الرئاسي

محافظة تعز

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2871 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2230 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 2084 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1880 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1650 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1320 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1254 قراءة 

أرفع قيادي عسكري حوثي يكشف عن نوايا سيئة لدى جماعته تستهدف الشرعية ودول التحالف

مأرب برس | 1001 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 882 قراءة 

لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله

المشهد اليمني | 877 قراءة