الرئيس العليمي يُنير ظلام محافظة تعز بعد تسعة أعوام من الحصار«تقرير»

     
البلاد نت             عدد المشاهدات : 326 مشاهده       تفاصيل الخبر
الرئيس العليمي يُنير ظلام محافظة تعز بعد تسعة أعوام من الحصار«تقرير»

تقرير خاص البلاد الان ..

مثلت زيارة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى محافظة تعز أهمية كبرى في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها بلادنا بالمرحلة الراهنة على مختلف المجالات والأصعدة وفي مقدمتها السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والتنموية، لاسيّما وأنها تأتي كأول زيارة للقيادة السياسية الشرعية منذُ نحو 15 عامًا إلى تعز الصمود في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وحملت هذه الزيارة في طياتها العديد من الاعتبارات الوطنية والاقتصادية والعسكرية والأمنية جميعها تمثلت في عزيمة وإثبات وتلاحم الشرعية السياسية ممثلةً بمجلس القيادة الرئاسي مع أبناء في محافظة تعز الذين قدموا أفضل صمود شعبي في وجه الانقلاب الحوثي الكهنوتي على مدى تسعة أعوام من الحرب والحصار.

*وضع حجر الأساس لنصب الشهداء التذكاري بتعز*

وضع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، حجر الأساس لإنشاء نصب الشهداء التذكاري في قلعة القاهرة التاريخية بمدينة تعز، وذلك تخليداً، ووفاء لذكرى الشهداء الابرار من ابناء المحافظة، والجمهورية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الجمهورية وقيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية في مواجهة المشروع الإمامي العنصري البغيض.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن عظيم اعتزازه وإخوانه أعضاء المجلس بتدشين إنشاء هذا النصب التذكاري لشهداء الجمهورية من أبطال القوات المسلحة والأمن، وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية والمقاومة الشعبية الذين سطروا أسماءهم بأحرف من نور في سفر الفداء، والنضال الوطني ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

*افتتاح مشاريع انمائية وخدمية عدة*

وفي ذات السياق، وضع فخامة الرئيس ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، حجر أساس أكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وتغطي المشاريع المدشنة والمرتقب البدء في إنجازها، عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة اجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و 156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني.

وشملت المشاريع، عدة مجالات حيوية أهمها قطاعات الزراعة والأمن الغذائي و الطرقات، والمياه، والإصحاح البيئي والصحة، والتعليم.

كما وضع فخامته حجر الأساس لعدد من المشاريع الانمائية والخدمية الممولة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وشملت هذه المشاريع مركز الاورام التخصصي، وإنشاء محطة كهرباء عصيفرة بقدرة 30 ميجاوات، إضافة الى المستشفى الريفي بمديرية المواسط، ومشروع اعادة تأهيل وتجهيز المعهد التقني الصناعي بمدينة تعز.

*دور تعز المحوري في المعادلة الوطنية*

أكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي أهمية دور تعز المحوري في المعادلة الوطنية كصانعة للتحولات ومهد للتغيير، وحاضنة لحركات النضال، والتحرر الوطني شمالا وجنوبا.

وقال الرئيس العليمي إن تعز التي انجبت الأستاذ النعمان، ورفاقه العظماء نساء ورجالاً، واحتضنت الزبيري، وعلي عبدالمغني، والشعبي، ولبوزة، وباذيب فكانت منطلقاً للذود عن صنعاء شمالاً، وملاذا ًوخط إمداد لايتوقف للتحرير الناجز جنوباً، ستبقى خالدة في الذاكرة الوطنية كصانعة للتحولات، ومهد التغيير، وعاصمة للصمود، ورفض العنصرية، والاستبداد.

*زيارة جبهات عسكرية في تعز*

قام فخامة الرئيس ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، وعدد من قيادات الدولة الوزارية، والعسكرية، والامنية بزيارة تفقدية إلى عدد من جبهات القتال في محافظة تعز.

وأشاد بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها ابطال القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية في المحافظة، ومستوى الجاهزية القتالية، بما في ذلك القدرات التدريبية، والتأهيلية المتنامية على كافة المستويات.

وتأتي زيارة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي إلى محافظة تعز، امتداداً للتحركات الميدانية الرئاسية والحراك السياسي المكثف، وذلك من خلال زيارته الأخيرة إلى محافظة حضرموت وعقد سلسلة من اللقاءات مع قيادات السلطة المحلية والقوات العسكرية والأمنية والأحزاب والقوى السياسية والمدنية والمشائخ ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والنسوية، وافتتاح عدد من المشاريع الحيوية والإستراتيجية التي تصب بمجملها في خدمة مختلف فئات وشرائح المجتمع.

تعليقات الفيس بوك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 3038 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2282 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1989 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1766 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1698 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 1616 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1464 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1454 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1370 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف العاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال قيادي كبير بحزب الله ”أول فيديو”

المشهد اليمني | 870 قراءة