ندوة سياسية تناقش التحديات التي تواجه حزب المؤتمر في ذكرى تأسيسه 42

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 36 مشاهده       تفاصيل الخبر
 ندوة سياسية تناقش التحديات التي تواجه حزب المؤتمر في ذكرى تأسيسه 42

 

نظم المنتدى السياسي للتنمية الديمقراطية مساء الجمعة ندوة سياسية ناقشت التجربة السياسية لحزب المؤتمر الشعبي العام في إثراء التعددية السياسية في اليمن.

 

الندوة التي كانت "بعنوان" المؤتمر الشعبي العام.. التحديات الراهنة واستحقاقات المستقبل" دعت الى اصلاح البيت الداخلي للحزب، وإعادة انتخاب قيادات جديدة وشابة للحزب، وتعزيز حضوره في الميدان.

 

ومطلع الندوة التي عقدت عبر "المساحة على تويتر" رحب أمين عام المنتدى الأستاذ عبدالله الضبياني بالمشاركين ، وقيادة حزب المؤتمر التي بادرت ووافقت على المشاركة في الندوة، مجددا تهنئة المنتدى لحزب المؤتمر وقيادته وأفراده في ذكرى تأسيس الحزب 42.

 

من جانبه تحدث نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب سعود اليوسفي عن الافاق المستقبلية للحزب وضرورة عودة العمل السياسي للواجهة من اجل الحفاظ على النظام الجمهوري مشددا على ضرورة التوافق الوطني  لاستعادة الدولة وانهاء التمرد الحوثي وتوجيه بوصلة المعركة نحو المشروع الفارسي وادواته في المنطقة.

 

وأكد اليوسفي أن المؤتمر سيتوحد موقفه ولا يختلف مع القوى السياسي في أن الحوثي عدو الجميع، موضحا أن قيادة المؤتمر في صنعاء لها عذرها نتيجة الإقامة الجبرية المفوضة من المليشيا.

 

وقال اليوسفي أن المؤتمر يسعى الى استعادة الدولة، واستعادة مؤسساتها وأن ذلك لن يأتي الا بتطبيق المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216والمبادرة الخليجية.

 

رئيس دائرة الإعلام والثقافة للمؤتمر الشعبي العام عبد الحميد الشرعبي تحدث عن تاريخ المؤتمر ونضاله في انهاء الصراعات المسلحة وارساء الديمقراطية وفرض التعددية السياسية في البلاد بقيادة الريس الأسبق علي عبدالله صالح.

 

وقال إن المؤتمر كان سباق في ارساء الديمقراطية رغم حالة الصراع التي شهدتها البلاد خلال فترة وصول صالح إلى الرئاسة، مشيرا إلى التعددية السياسية وتشكل الأحزاب والتنظيمات السياسية التي شهدتها فترة التسعينات، واستقرار البلاد عقب ذلك.

من جانبه قال القيادي في حزب المؤتمر بمحافظة مأرب عبد الحق القبلي نمران إن المؤتمر من أكثر الأحزاب تماسكا على الرغم ما تعرض له من صدمات خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن قيادة الحزب ماتزال تعمل في الداخل والميدان.

 

ودعا نمران قيادة الحزب إلى تعزيز الوحدة الداخلية للمؤتمر الشعبي العام وتقوية الروابط بين اعضاءه، مشددا على ضرورة اختيار قيادة جديدة وشابة.

 

وأشار إلى أبرز التحديات التي تواجه المؤتمر منها عدم توفر بيئة آمنة يمارس فيها الحزب نشاطه، مؤكدا أن ما يقوم به المؤتمر في محافظه مأرب من نشاط سياسي وميداني نموذج قوي للسير والنجاح في استعادة فاعلية الحزب، داعيا أحمد علي عبدالله صالح إلى عدم اضاعة آمال الشعب به خصوصا بعد رفع العقوبات، وترجمة ذلك من خلال مواقف تسهم في تعزيز وحدة المؤتمر.

 

وشهدت الندوة التي ادارها الإعلامي "محمد الظبياني" مداخلات من الجمهور المشارك الذين طالبوا بضرورة توحيد المؤتمر الشعبي العام، وتقوية لحمته الداخلية، وإعادة حضوره الفاعل في الحياة السياسية بما يسهم في انهاء الإنقلاب الحوثي واستعادة الدولة.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محمد علي الحوثي: المفترض نرفع هذا العلم وليس العلم اليمني!

وطن الغد | 1683 قراءة 

كاتب يدعو الموطنين حمل أسلحتهم والاستعداد لمرحلة التطهير في الشمال وفي الجنوب ! : أحمد علي ومنظومة الفساد الاخلاقي والمالي والإداري

هنا عدن | 1553 قراءة 

تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين

وطن الغد | 1207 قراءة 

في ظل انقطاع المرتبات.. قطر تسعد آلاف الطلاب والمعلمين اليمنيين

المشهد اليمني | 1102 قراءة 

طارق صالح يعطي الإشارة للبدء في إنجاز مشروع استراتيجي يخدم ملايين اليمنيين

المشهد اليمني | 1072 قراءة 

حكم بإعدام ثلاثة أشقاء يمنيين بعد اتهامهم بجريمة شنيعة

المشهد اليمني | 926 قراءة 

اسرائيل تفكك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله .. نصر الله بقي وحيدا (الاسماء)

المشهد اليمني | 894 قراءة 

انكشاف دوافع قرار المؤتمر بشأن "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 875 قراءة 

بشرى سارة: كيف تسافر الى السعودية وتؤدي العمرة بدون تأشيرة او رسوم

وطن الغد | 653 قراءة 

صواريخ لبنانية تخترق الكيان وقواعده (فيديو)

العربي نيوز | 541 قراءة