الرحمة لروح الفقيد عــــلي السنــــــيدي

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 51 مشاهده       تفاصيل الخبر
الرحمة لروح الفقيد عــــلي السنــــــيدي

خلال أقل من أسبوع انقطعت فيها عن الشبكة جرت أحداثٌ كثير منها ما هو مؤلمٌ وعلى رأسها وفاة الزميل والصديق علي أحمد محسن السنيدي، زميل المدرسة الابتدائية والإعدادية، والصديق قبل هذا وبعده.

كنا نلتقي في طفولتنا على خلفية الصهارة التي تجمعنا فأخواه الفقيدين محسن أحمد ومحمود أحمد متزوجان من ابنتي عمي جبران ناصر نقيب، وكنا نتبادل الزيارات على هذه الخلفية.

في العام ١٩٧٢م انتقلنا من جميع مدارس المديرية الغربية للمحافظة الثالثة لأداء امتحانات الصف السادس في المديرية الشمالية لودر، كثاني دفعة من ست مدارس ابتدائية في المديرية تنهي هذا المستوى وكان عددنا قرابة ١٢٠ تلميذاً، وكانت الدفعة الأولى لتي سبقتنا تقتصر على ١١ تلميذٍ من مدرسة سرار منهم السفير حامد شيخ والمهندس نبيل سالم والقائد الشبابي زيد ثابت محسن والناشط السياسي والاقتصادي نصر صالح هرهره، وآخرون.

وفي العام التالي انتقلنا لمواصلة الدراسة في إعدادية الحصن بالمديرية الجنوبية، وبعدها تفرقت بنا السبل حيث انتقل الزميل علي للدراسة في المعهد التجاري، ثم بدأ العمل في قسم الحسابات في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بجانب مواصلته الدراسة المسائية حتى الحصول على شهادة البكلاريوس في المحاسبة من كلية الاقتصاد والإدارة حينها.

وترقى الزميل الفقيد حتى صار كبير محاسبي الدائرة المالية في اللجنة المركزية للحزب حتى العام ١٩٩٠م حينما تولى مهمة مدير الدائرة المالية في مجلس رئاسة الجمهورية اليمنية.

وقد اكتسب فقيدنا مهارة عالية في عمله الإداري والفني وفي العلاقات العامة يشهد له بها كل زملائه من الأحباب والخصوم.

بعد الحرب العدوانية في العام ١٩٩٤م استبعد الفقيد من عمله وتعرض للتضييق والتجاهل والإقصاء مثل مئات الآلاف من الكوادر الجنوبية التي تعرضت للتهميش والقمع والتنكيل لا لسبب إلا لانتمائها الجغرافي للجنوب ولانتمائها (أو حتى عدم انتمائها) السياسي للحزب المهزوم في الحرب العدوانية.

في العام ٢٠٠٠م التقيته في مقر سكنه في مدينة الإحساء السعودية حيث كان يعمل محاسباً في إحدى الشركات الخاصة للخدمات البترولية وقضينا معا عدة أيام.

يومها أتذكر أن الفقيد كان يشكو من آلام في الرأس وكان قلقاً جداً من هذه الإصابة ويخشى أن تكون نتيجة لمرض أخطر.

ما زلت أتذكر يومها أننا ذهبنا معا لعمل أشعة مقطعية، وكان هذا النوع من الأجهزة أحدث ما كان يستخدمه الأطباء لتشخيص الحالات المعقدة.

وبحمد الله كانت النتيجة سلبية وسافرنا بعدها معا على سيارته إلى مدينة الخُبـَر لزيارة عدد من الزملاء (المنفيين قسراً).

كان الفقيد في شبابه إيجابياً ومرحاً وواثقا بنفسه، وكثير الاطلاع، محباً لعمله ميالاً إلى العلاقات الاجتماعية يحب الطرفة ويتقن صناعة الدعابة، وبعد ١٩٩٤م، خصوصاً بعد العام ٢٠٠٠م كنت ألمس في نبرته مشاعر الاستياء والسخط وعدم الرضى عما يكتنف حياتنا جميعاً من مظاهر النكوص والذهاب باتجاه الماضي، وانحدار مستوى الحياة المدنية والمؤسسية، وتفريغ الأخلاق والعلاقات الإنسانية من قيم الحب والتسامح والعطاء والكرم، وطغيان النزعات والمطامع المادية على حياة الكثير من الناس.

كنا نتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكان آخر اتصال بيننا منذ نحو عامين حينما أخبرني أن بعض القائمين على الحكومة عرض عليه منصب كبير في الحكومة ، وحينما شجعته على القبول بالعمل، رد علي:

لقد اعتذرت لهم عن هذا العرض لأسباب تخصني، فلا أنا أستطيع التعايش مع أنماط عملهم، ولا هم يقبلون بما أطرحه من شروط تتصل بالنظام والقانون ن ومعايير النزاهة والمؤسسية.

رحم الله الفقيد العزيز علي أحمد محسن السنيدي وغفر له واسكنه فسيح جناته.

وبهذا المصاب أعزي نفسي وأتقدم إلى أولاده وكل أفراد أسرته وأسر إخوانه وجميع أهلنا في دار الحبيل وكل آل السنيدي وجميع زملائه ومحبيه ورؤسائه ومرؤوسيه، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يمن علينا وعليهم جميعاً بالصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الانتقالي يحاول سرقة الطائرات الكويتية “الهدية” وتحويلها لشركة خاصة بقياداته

هنا عدن | 3496 قراءة 

عاجل .. انسحاب كبير لقوات الحوثيين من الضالع وتعز باتجاه هذه المحافظة!

وطن الغد | 3060 قراءة 

مسئول وقيادي بارز في حزب المؤتمر يقول أن هناك ثورة جديدة لن يستطيع الحوثيين ايقافها

مأرب برس | 2916 قراءة 

بشرى سارة: كيف تسافر الى السعودية وتؤدي العمرة بدون تأشيرة او رسوم

وطن الغد | 2468 قراءة 

حكم بإعدام ثلاثة أشقاء يمنيين بعد اتهامهم بجريمة شنيعة

المشهد اليمني | 2409 قراءة 

شاهد بالصور .. احتشاد غير مسبوق الآن وسط هذه المحافظة(الثورة تتجدد)

كريتر سكاي | 2315 قراءة 

عاجل : شركة النفط اليمنية تعلن تخفيض سعر مادة البترول بدءا من مساء اليوم

الشاهد برس | 2113 قراءة 

السفير البريطاني الأسبق يكتب شهادته حول سقوط صنعاء ويكشف تفاصيل من محطات الأحداث والمفاوضات (ترجمة خاصة)

الموقع بوست | 2071 قراءة 

فيما عشرات المدرعات والاطقم تجوب الشوارع.. انسحاب كبير لقوات الحوثيين من الضالع استعدادا لهذا الامر

كريتر سكاي | 2067 قراءة 

الأرصاد يتوقع موجة جديدة من الأمطار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

نيوز لاين | 1919 قراءة