إصلاح المحويت يوجه نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية لإغاثة ملحان

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 30 مشاهده       تفاصيل الخبر
إصلاح المحويت يوجه نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية لإغاثة ملحان

وجه التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت، نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية ورجال الأعمال، للإسراع بتقديم المساعدات العاجلة، من مأوى وغذاء ودواء، والإشراف المباشر على توزيعها حتى تصل إلى مستحقيها.

وعبر اصلاح المحويت، في بيان له، عن ألمه وحزنه الشديدين إزاء الفاجعة الإنسانية التي تعرضت لها مديرية ملحان نتيجة الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

وأكد أن الأمطار تسببت في انهيار عدد من الحواجز وخزانات المياه، مما أدى إلى انهيارات صخرية أودت بحياة وفقدان العشرات من المواطنين، وجرفت القرى والمحلات التجارية، وأتلفت المزارع، ما أسفر عن تشريد المئات من الأسر التي تصدعت منازلها وأصبحت بلا مأوى.

وأشار إلى غياب فرق الإنقاذ المدني وعدم تقديم المساعدات اللازمة لإسعاف المصابين وانتشال الجثث، وانتقد عدم استجابة السلطات الانقلابية لنداءات الاستغاثة من أهالي المناطق المتضررة.

وأكد بيان الاصلاح بالمحويت، أن مديرية ملحان أصبحت منطقة منكوبة، ودعا الأحزاب السياسية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة إلى القيام بواجبهم الديني والوطني والإنساني للتخفيف من معاناة المواطنين.

واختتم البيان بالدعوة إلى ضرورة تصريف مياه السدود والخزانات لتفادي تكرار المأساة، في ظل استمرار هطول الأمطار بغزارة.

نص البيان:

بيان صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت بشأن الكارثة المأساوية التي تعرضت لها المحافظة.

تابع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت بألم وحزن بالغين الفاجعة والكارثة الإنسانية التي تعرضت لها المحافظة جراء هطول الامطار الغزيرة خلال الأيام الماضية تسببت في انهيار عدد من الحواجز وخزانات المياه بمديرية ملحان أكثر المناطق تضررا أعقبها انهيارات صخرية أدت وفق إحصائيات اولية الى وفاة وفقد العشرات من المواطنين، وجرف عدد من القرى والمحلات التجارية واتلاف المزارع إضافة الى تشريد المئات من الأسر التي تصدعت منازلها و أضحت بلا مأوى ولا تمتلك ابسط مقومات الحياة الإنسانية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بلادنا الامر الذي زاد الوضع الإنساني في هذه المناطق صعوبة وتعقيداُ .

كل ذلك في ظل غياب فرق الإنقاذ المدني وتقديم المساعدات اللازمة لإسعاف المصابين وانتشال الجثث من تحت الأنقاض، وعدم استجابة سلطة الامر الواقع الانقلابية لنداءات الاستغاثة المتكررة التي أطلقها اهالي المناطق المتضررة لمساعدتهم وتقديم يد العون لانتشالهم من الكارثة التي اصابتهم وتجاوز الوضع المأساوي المحزن والمؤلم الذي يعيشونه.

وبناء على ذلك يتقدم التجمع اليمني للإصلاح بأحر التعازي والمواساة لإسر الضحايا والمفقودين والمتضررين من هذه الفاجعة الاليمة التي حولت مديرية ملحان الى منطقة منكوبة.

يعلن التجمع اليمني للإصلاح مديرية ملحان منطقة منكوبة ويؤكد الإعلان الصادر عن السلطة المحلية الشرعية بالمحافظة باعتبارها منطقة منكوبة.

يدعو التجمع اليمني للإصلاح الأحزاب والكيانات السياسية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة للقيام بواجبهم الديني والوطني والإنساني إزاء هذه الكارثة الإنسانية والاسهام في تخفيف معاناة المواطنين في هذه المديرية.

يوجه التجمع اليمني للإصلاح نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية ورجال الاعمال والتجار والميسورين للقيام بواجبهم الإنساني تجاه اهلنا في مديرية ملحان المنكوبة لانتشال جثث الضحايا وإسعاف المصابين وتقديم المساعدات العاجلة من مأوى وغذاء ودواء لهذه المناطق واشرافها المباشر على توزيع المساعدات حتى تصل الى مستحقيها.

كما يدعو التجمع اليمني للإصلاح المواطنين في هذه المناطق الى ضرورة تصريف مياه السدود والخزنات تفادياً لتكرار المأساة خاصة في المناطق المهددة بالانهيارات، سيما والامطار مستمرة في الهطول بغزارة وبشكل غير مسبوق.

رحم الله المتوفين والمفقودين والهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان واخلف على المتضررين بخير.

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت

بتاريخ 29/8/2024م

*الإصلاح نت

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عيدروس الزبيدي يفجرها ويكشف أمر صادم

كريتر سكاي | 2645 قراءة 

شاهد بالفيديو كيف انتهى مصير مواطن اذاع النشيد الوطني في محافظة إب

يني يمن | 1931 قراءة 

عاجل:توقف حركة السير بهذه المحافظة الآن

كريتر سكاي | 1819 قراءة 

مليشيا الحوثي تتلقى صفعة قوية من قلب صنعاء في ذكرى ثورة 26 سبتمبر

كريتر سكاي | 1619 قراءة 

الثورة تتجدد .. احتشاد سبتمبري غير مسبوق في هذه المحافظة قبل قليل (شاهد)

وطن الغد | 1363 قراءة 

حزب الله يطلب من إيران مهاجمة إسرائيل.. وطهران تفاجئه بالرد

وطن الغد | 1090 قراءة 

بشرى سارة من عدن .. صرف مرتبات المدنيين والعسكريين

كريتر سكاي | 929 قراءة 

استعادة مدينة الحديدة: خطوة نحو تحقيق السلام في اليمن

تهامة 24 | 861 قراءة 

تحرك عسكري يمني سعودي جديد بعد تعيين قائد جديد للقوات المشتركة

المشهد اليمني | 799 قراءة 

بن سلمان: القتل مصير عبدالملك الحوثي

نيوز لاين | 793 قراءة