صورة لأم تحتضن ابنها تحت أنقاض منزلها المدمر بفعل السيول في المحويت تثير حزن اليمنيين (رصد)

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 468 مشاهده       تفاصيل الخبر
صورة لأم تحتضن ابنها تحت أنقاض منزلها المدمر بفعل السيول في المحويت تثير حزن اليمنيين (رصد)

يمن ديلي نيوز:

شهدت مديرية ملحان في محافظة المحويث (غرب اليمن) خلال الأيام الماضية أمطارا غزيرة أدت إلى أنفجار حواجز مائية وانزلاقات أرضية تسببت في وفاة مالايقل عن 40 شخصا وتدمير وتضرر مايزيد عن 200 منزل.

جلبت السيول على الأهالي في مديرية ملحان كارثة إنسانية مؤلمة، في ضل غياب اعمال الأغاثة الانسانية من قبل السلطات المحلية لإغاثة المواطنين وانتشال الضحايا المطمورين في السيول وتحت الأنقاض.

وفي مشهد مؤثر ومحزن تداول المئات من الناشطين على مواقع التواصل، صورة تظهر انتشال جثمان أم تحتضن ابنها وقد فارقا الحياة تحت الأنقاض بعد انجراف منزلهم في ‎مديرية ملحان.

حزن أثارته الصورة ظهر على التواصل الاجتماعي عبر تدوينات رصدها “يمن ديلي نيوز” ، والبداية مع الصحفي “علي العقبي” حيث قال: “الصورة من أكثر المشاهد المؤثرة، هو مشهد حنان الأم الذي لا مثيل له على وجه الأرض… شاهد سكان ملحان وهم ينتشلون أمًّا تحتضن ابنها تحت الأنقاض بعد انجراف منزلهم؛ هكذا وجدوها”.

ومن جانبه علق المحلل العسكري العميد “محمد الكميم” قائلاً “عيال الرسي الملاعين مشغولين باحتفالات ولايتهم باسم الرسول، وابناء تهامة والمحويت مطمورين تحت بيوتهم.. فيديو لأم وابنها في مشهد يبكي الحجر.. لعنكم الله ياعيال الرسي مليون لعنة”.

الصحفي والكاتب “عبدالله اسماعيل” قال “تنشغل الميليشيا الارهابية بنهب اموال اليمنيين لفعاليتها الطائفية، وتقديم الطعام لزوار كربلاء، بينما يموت اليمنيون في مناطق الاحتلال الحوثي الايراني بلا أي خدمات او وسائل للبقاء على قيد الحياة”.

وفي السياق قال عضو المؤتمر الشعبي العام والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية “خالد العامري”، إن “المتهم الاول في هؤلاء الضحايا السلطة في مناطق الجريمة التي لاتقوم بدورها وخيانة الامانة في عملها”.

وأضاف: “والمتهم الثاني هم الرعية اصحاب السدود الذي لايهمه سوى مصلحته في بناء سدود عشوائية بمواصفات تحقق الجريمه وهو يعلم قبل حدوثها بهذه الكارثة والنهاية”.

مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية “احمد المسيبلي”، غرد قائلا “المحويت  مشهد مؤلم ومحزن للغايه… انتشال أمًّا تحتضن ابنها تحت الأنقاض بعد انجراف منزلهم في ‎مديرية ملحان”.

وتابع: “اللهم لطفك باهلنا المنكوبين في ‎المحويت و ‎تهامه وكل مكان في بلادنا المنكوبه اصلا بالحوثيين وايران الذين دمروا بلادنا و يحاصرون شعبنا المظلوم المكلوم”.

الناشط “فؤاد البريهي”، علق ‘مشهد مؤلم لايستطيع أحدا إن يستوعبه أم تحتضن ابنتها تحت الطين …وينه حكومة الإيرادات والجبايات..اهم شي ايفتتحو لهم مقبره جديده ويقبروهم هذه منجزاتهم لاربعه عشر سنة”.

أما رئيس منظمة مسارات للمصالحة والسلام “احمد العباب” قال من تحت الانقاض، إمرأة فارقت الحياة محتضنةً طفلها… مشهد يؤلم القلب”.

ومن جانبه كتب المحلل السياسي الدكتور “كمال البعداني”، علق قائلاً، “هذه ليست لوحة زيتية، لكنها صورة حقيقية ، ام تحتضن طفلها جرفتها السيول في مديرية ملحان محافظة المحويت ( اليمن )، نسأل الله ان يرحمها ويتقبلها في الشهداء”.

المصور الصحفي “سليمان النواب” قال “صورة مؤثرة متداولة لأم وهي تحتضن طفلها تحت الأنقاض في مديرية ‎ملحان بمحافظة ‎المحويت”.

وتابع: “تم العثور الى المرأة وطفلها بعد ساعات طويلة من أمطار غزيرة وسيول متدفقة في المنطقة أدت إلى وفاة وإصابة العشرات وتسببت في خسائر كبيرة بالممتلكات”.

المحامية “هدى الصراري” علقت بالقول، “لاحول ولاقوة الا بالله ينبغي اعلان ‎المحويت ملحان منطقة منكوبة والتدخل السريع لنجدة المتضررين وتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية”.

“عدنان الراجحي” قال “صورة لسيدة يمنية وهي تحتضن طفلتها بعد العثور عليها تحت الانقاض جراء السيول التي ضربت مديرية ‎ملحان في محافظة ‎المحويت، وتسببت بجرف عشرات المنازل”.

وتابع: “هذا الألم يسكننا جميعا، اليمني يرى الموت بأشكال وصور متعددة: (الرصاص- الجوع- الأوبئة- الكوراث الطبيية)”.

الناشط “راشد معروف” قال “الأم ضحت بروحها في محاولة لإنقاذ طفلها، وجدوها تحت التراب وطفلها في حضنها”.

مرتبط

الوسوم

كارثة السيول في ملحان بالمحويت

ملحان

رصد

سيول جارفة في محافظة المحويت

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3814 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3422 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3056 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2544 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2486 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2255 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2130 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2081 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1889 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1825 قراءة