رشاد العليمي يعري سلطة تعز الإخوانية ويجعلها أضحوكة للجميع

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 652 مشاهده       تفاصيل الخبر
رشاد العليمي يعري سلطة تعز الإخوانية ويجعلها أضحوكة للجميع

اخبار وتقارير

رشاد العليمي يعري سلطة تعز الإخوانية ويجعلها أضحوكة للجميع

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 09:29 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - خاص

في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. عرى اكبر مسؤول في الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا سلطة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن.

وكشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي خلال كلمة في أول لقاء عقده عقب وصوله إلى مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، استغلال القائمين على سلطة المحافظة لهذه الزيارة من أجل تلميع أنفسهم وايهامه بأنهم يعملون من أجل المدينة الغارقة في الفوضى والفساد، مشيرا إلى معرفته بأن النظافة والترتيب الذي ظهرت فيه تعز اليوم هو لمواكبة زيارته المعلنة منذ ايام وستختفي عقب مغادرته المدينة .

وقال "لقد ظهرت المحافظة خلال هذه الزيارة بمستواها اللائق، ونتمنى ألا يكون ذلك إجراء عابرا أو موسميا بل برنامج عمل مستدام في مختلف القطاعات"، مؤكدا بأن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، سيراقبون أداء السلطة المحلية بما في ذلك على مستوى المديريات خلال الستة الأشهر المقبلة وتقرير ما يلزم لتصحيح الأداء وتعزيز حضور مؤسسات الدولة.

وأشار الى توجيهاته بإخلاء المؤسسات المدنية من المظاهر المسلحة ومن ضمنها المعهد الفني، ونادي الصقر، ودراسة إمكانية استئجار منازل المواطنين في مناطق التماس، بما يضمن سلامتهم وحماية ممتلكاتهم الخاصة على أكمل وجه.

ولفت العليمي إلى معرفته بالاوجاع التي يعانيها أبناء المحافظة والتحديات والهموم التي تشغلهم وفي مقدمة ذلك الكهرباء والماء وكافة الخدمات الأساسية، لكنه شدد على أن استدامة هذه الخدمات لن يتأتى سوى بإعادة بلدنا المنهك إلى مساره الطبيعي.. بلد محرر، ومستقر، وعضو فاعل في منظومته الخليجية والعربية والدولية، داعيا إلى الترفع عن المهاترات الجانبية والتحرر من تأطيرهم كمجتمع أكثر قابلية للفرقة والشقاق.

العليمي لم ينس في كلمته أن يتغزل بتعز ودور المحوري في المعادلة الوطنية كصانعة للتحولات ومهد للتغيير، وحاضنة لحركات النضال، والتحرر الوطني شمالا وجنوبا.

وأشار إلى أن تعز التي عرفت بآلهة الخصب ومحراب للحب وقصة لا تموت، هي أيضا المجد، والساحل والميناء العريق، وأبرز عاصمة لدولة قانون في التاريخ الوسيط، وأخلدها ذكرا، وأبعدها صيتا، وكرما، وتضحية.

كما ذكر بأن تعز هي معقل التبع الأكبر الذي قدم لنا أول فكرة مثلى لهزيمة العنصرية، والامامة بنهج دولته الرسولية التي تركت إرثا زاخرا من الشواهد العامرة بالمدارس والحصون والعلماء، في مقابل الدم والبارود، وتاريخ من الغزو والفيد الذي ورثه لنا الإماميون قديمهم وحديثهم.

وأشار إلى أنه انطلاقا من هذه المبادئ فقد تم استهلال هذه الزيارة بوضع حجر الأساس لنصب الشهداء التذكاري الذي يخلد تضحيات أبناء هذه المحافظة الأبية وكل شهداء الجمهورية، فضلا عن تدشين أكثر من 260 مشروعا حيويا على نقفة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والسلطة المحلية في مختلف المجالات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 3469 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 2248 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 2244 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 1604 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1550 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1476 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1348 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1189 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1177 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1175 قراءة