الاحتفال بالماضي والبناء للمستقبل.. رسالة الغرفة التجارية بعدن

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 29 مشاهده       تفاصيل الخبر
الاحتفال بالماضي والبناء للمستقبل.. رسالة الغرفة التجارية بعدن

احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة والمؤقتة عدن، اليوم، بذكرى مرور 138 عاماً لتأسيسها، بحفل خطابي وتكريمي أقيم بهذه المناسبة، بعنوان "تاريخ عدن عراقة التاريخ وطموح المستقبل"، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ونائبه سالم الوالي وأمين عام السلطة المحلية بمحافظة عدن بدر معاون ونائب محافظ البنك المركزي اليمني باناجة .

وأشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، بتاريخ وعراقة الغرفة التجارية في العاصمة المؤقتة عدن والذي يعود الى قرن ونيف من الزمن ويدل دلالة واضحة بأن عدن هي عاصمة التجارة التي تعبر منها المواكب التجارية إلى أنحاء العالم.. مؤكداً على الشراكة الموثقة والعميقة مع الاتحاد العام للغرف التجارية بصفة عامة والغرفة التجارية في عدن بشكل خاص، بما يسهم ويخدم الارتقاء بالأعمال التجارية.

وأكد الأشول، أن الوزارة وقعت وستوقع العديد من الاتفاقيات الدولية لتسهيل التجارة والصناعة.. متطرقاً الى لقائه بالقائم بأعمال السفارة الصينية والتأكيد على اتاحت واستقبال الصادرات اليمنية واخذ تصريح بالاعفاء من الجمارك والضرائب وهذه تعتبر خطوة هامة.. داعياً القطاع الخاص ورأس المال الوطني إلى العودة والعمل على إقامة المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تعتبر دعائم وأعمدة للنهوض التجاري والاستراتيجي لمدينة عدن.

فيما هنأ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن بدر معاون،رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بعدن ومنتسبي القطاع الخاص بهذه المناسبة.. مشيداً بالأدوار والمهام المختلفة التي قامت بها الغرفة في كافة المنعطفات التي مر بها الوطن عامة ومدينة عدن خاصة.. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجهود الجبارة للغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالقطاع الخاص والإسهام في بناء حاضر ومستقبل مدينة عدن.

بدوره أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ ابوبكر باعبيد، إلى أن الغرفة تحتفل بمرور 138 يأتي تتويجا للجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية بهدف تنمية القطاع الخاص وجعله شريكاً أساسياً في التنمية الأقتصادية للبلاد..مستعرضاً الأهداف والغايات من تأسيس الغرفة والمحطات التي تعاقبت عليها والجهود والاحتياجات المطلوبة لدفع بمسيرة التنمية بمدينة عدن.

تخلل الحفل، تدشين الموقع الرسمي للغرفة التجارية والصناعية بعدن وتكريم كوكبة من الرعيل الأول ومنتسبي الغرفة التجارية والصناعية من رجال الأعمال والمال والشخصيات التجارية بعدن.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 4041 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3683 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3189 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2659 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2603 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2389 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2197 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2167 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 2037 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1963 قراءة