مقتدى الصدر في استعراض قوة يحشد لمليونية الأكفان

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 80 مشاهده       تفاصيل الخبر
مقتدى الصدر في استعراض قوة يحشد لمليونية الأكفان

دعا مقتدى الصدر زعيم التيار الوطني الشيعي، الصدري سابقا، أنصاره إلى الخروج في تظاهرة مليونية وحثهم على ارتداء الأكفان، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للتضامن مع فلسطين، في أحدث مساعيه لاستعراض قدرته على تجييش الشارع في وقت يضع فيه اللمسات الأخيرة على عودته شبه المؤكدة إلى الساحة السياسية واستعادة زمام المبادرة من خصومه.

وقال الصدر في بيان تلاه خطيب مسجد الكوفة الجمعة "أدعو أخوتي العراقيين بكافة مشاربهم ما عدا الفاسدين إلى الخروج في تظاهرة مليونية تعكس صورة حقيقية لمدى تعاطف الشعب العراقي الغيور مع القضية الفلسطينية ومع أُخوتهم المنكوبين في غزة، وذلك في أول جمعة بعد الـ17 من ربيع الأول لهذا العام، حيث ولادة النور الأعظم والرسول الأكرم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ"، وفق موقع "شفق نيوز" الكردي العراقي.

وحث زعيم التيار الشيعي أنصاره على لبس الأكفان بهدف إيصال صوتهم للعالم أجمع، قائلا "لا تقصروا في ذلك رجاءً أكيداً، فهذا ما يرضي ورسوله وأهل بيته ومراجعنا العظام الأحياء منهم والأموات".

وسبق لمقتدى الصدر أن حثّ أنصاره في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على النزول إلى الشارع والخروج في مظاهرات حاشدة دعما للقضية الفلسطينية، في غمرة استعداده لإنهاء انكفائه السياسي.

ويرى متابعون للشأن العراقي أن زعيم التيار الصدري يحرص على توجيه رسائل إلى خصومه السياسيين خاصة من الإطار التنسيقي الذي يضم القوى الموالية لإيران، مفادها أنه قادر على تحريك الشارع والدفع بأنصاره بهدف إظهار أنه يحظى بتأييد شعبي، أكثر من التضامن مع قطاع عزة الذي يئن تحت وطأة حرب مدمّرة.

ولطالما أثارت الدعوات والاقتراحات التي أطلقها مقتدى الصدر بهدف التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبرها متابعون مزايدات سياسية يستحيل تطبيقها على أرض الواقع على غرار إعلانه في مناسبة سابقة الاستعداد لتجهيز غزة بالمياه عبر سوريا أو مصر.

كما شن زعيم التيار الصدري في وقت سابق هجوما على عدد من الدول العربية قائلا "الخزي والعار على بعض حكام العرب الذين لم يحركوا ساكناً من أجل تلك القضية العادلة لحفظ كراسيهم وسلطتهم، بل حتى لم يُهددوا بمنع التطبيع أو غلق السفارات الصهيونية في بلدانهم حتى بعدما سمعوا بمنع الماء وقطعه عن أهلنا في غزة''.

وكان قيادي في التيار الصدري قد أكد في تصريح سابق أن الزعيم الشيعي يسعى إلى إعادة ترتيب البيت الداخلي تمهيدا للعودة إلى الساحة السياسية من بوابة انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وانسحب التيار الصدري بتوجيه من زعيمه من العملية السياسية في أغسطس/آب 2022 وقاطع كافة الاستحقاقات الانتخابية، مشددا على أنه يرفض المشاركة مع من يصفهم بـ"الساسة المفسدين".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 3822 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2906 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 2450 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 2330 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2062 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2057 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1777 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 1712 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1705 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1568 قراءة