في لقاءات مع السفير الأمريكي.. "الزُّبيدي" يطالب بـ“لائحة منظمة لعمل المجلس الرئاسي” و“المحرمي” يدعو لمزيد من الإصلاحات الاقتصادية

     
بران برس             عدد المشاهدات : 48 مشاهده       تفاصيل الخبر
في لقاءات مع السفير الأمريكي.. "الزُّبيدي" يطالب بـ“لائحة منظمة لعمل المجلس الرئاسي” و“المحرمي” يدعو لمزيد من الإصلاحات الاقتصادية

بران برس:

تحدث عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "عيدروس الزُبيدي" السبت 24 أغسطس/ آب 2024، عن أهمية "إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة"، داعياً لتكثيف الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي وتعزيز تماسكه.

جاء ذلك خلال لقاء "للزُبيدي، " اليوم في عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن)، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن "ستيفن فاجن" وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وفي اللقاء، “قدم السفير الأمريكي تعازيه، نيابة عن حكومة بلاده، للواء الزبيدي باستشهاد كوكبة من أبطال القوات المسلحة الذين سقطوا شهداء في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنة عسكرية لقوات الدعم والإسناد بمحافظة أبين الأسبوع قبل الماضي"، بحسب الوكالة. 

وأشارت إلى أن "ستيفن" جدد موقف حكومة بلاده المساند لجهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن"، إضافة إلى موقفها في دعم مجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهوده الرامية لتوحيد الجبهة الداخلية المناهضة جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، ودعم كل الجهود المبذولة لإنهاء الحرب واحلال السلام العادل والمستدام في اليمن.

وبخصوص ملف الإرهاب، نقلت الوكالة الرسمية عن "الزُبيدي" قوله: "إن القوات المسلحة عازمة على مواصلة الحرب على الإرهاب وملاحقة العناصر المتطرفة وضرب أوكارها حتى القضاء عليها واستئصال شأفتها ما من شأنه تعزيز الامن والاستقرار في عموم محافظات المحررة وحماية المصالح الإقليمية والدولية فيها".

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمعين الإقليمي والدولي لدعم ومساندة الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

إلى ذلك، ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي "عبد الرحمن المحرّمي" مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، "ستيفن فاجن" في لقاء منفصل، اليوم، في مدينة عدن جملة من التحديات الاقتصادية، والخدمية، التي يواجهها أبناء الشعب اليمني نتيجة استمرار الممارسات الإرهابية للحوثيين، وتأثيراتها السلبية على خطوط الملاحة الدولية، وما تسببت به من تفاقم للأوضاع المعيشية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، أشار المحرمي إلى أهمية دعم الحكومة اليمنية في استعادة مؤسسات الدولة، وإجراء المزيد من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية، إضافة إلى تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.

وقالت إن "المحرّمي" ناقش كذلك  مع السفير الأمريكي، الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية بهدف إنهاء الصراع في اليمن وإحلال السلام في المنطقة، وذلك في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وتأثيراته على الوضع الإنساني.

وتطرق إلى دعم مجلس القيادة الرئاسي للجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق سلام مستدام، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس القيادة والحكومة في هذا الاتجاه، ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً لردع جماعة الحوثي والتصدي لمحاولاتها الهادفة إلى إفشال جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام.

من جهته، تحدث "السفير الأمريكي" عن التزام حكومة بلاده في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بما يمكنها من القيام بالمهام المنوطة بهما تجاه المواطنين، مؤكداً موقف الولايات المتحدة الرافض لتصعيد الحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب.

وأكد السفير الأمريكي حرص واشنطن على تأمين خطوط الملاحة الدولية، ودعمها للجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن.

 

الأزمة اليمنية

مجلس القيادة الرئاسي

عدن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 2874 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2125 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1906 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1716 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1624 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 1471 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1397 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1392 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1328 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف العاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال قيادي كبير بحزب الله ”أول فيديو”

المشهد اليمني | 828 قراءة