لكل اليمنيين.. تحذير فلكي خطير القادم مرعب

     
الميثاق نيوز             عدد المشاهدات : 3312 مشاهده       تفاصيل الخبر
لكل اليمنيين.. تحذير فلكي خطير القادم مرعب

لن تكون الايام مقبلة سهلة على جموع الشعب اليمني من اقصى البلاد الى اقصاها خصوصا اولئك الذيم يتخذون من بطون الاودية والسهول مساكن، ففي هذا السياق واضل الفلكي اليمني عدنان الشوافي، تحذيراته من أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد تشمل جميع المحافظات اليمنية.

وتوقع الفلكي الشوافي اشتداد وتوسع ملحوظ الهطول للأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة وقد تكون شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية وحباب برد على بعض المناطق خلال الـ72 ساعة القادمة.

وأكد الشوافي في منشور على حسابه في( فيسبوك) تابعه الميثاق نيوزآ أن "نطاق هطول الأمطار سيشمل جميع المحافظات من شرق اليمن إلى غربها".

وأشار الفلكي اليمني إلى أن توقعات هذا الأسبوع ثابتة بأن المعدل التراكمي وكمية الهطول على مستوى اليمن أعلى من الأسبوع الماضي، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة نشرات الطقس

آ 

وفي سياق متصل توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة على معظم المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مأرب، سهل تهامة والسواحل الغربية.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في ذمار 47 ملم، الضالع: 26.5، ريمة: 20.6، تعز: 15.2، إب: 15، المهرة: 8.9، صعدة: 7.1ملم.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الجنوبية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 3097 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 3055 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2749 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2469 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2146 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1800 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1798 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1573 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1200 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 933 قراءة