منظمة ديفرستي تختتم البرنامج التدريبي التأسيسي لمشروع الاستجابة المشتركة في اليمن (DRA8) بمحافظة الضالع بالشراكة مع منظمة كير العالمية

     
سما نيوز             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
منظمة ديفرستي تختتم البرنامج التدريبي التأسيسي لمشروع الاستجابة المشتركة في اليمن (DRA8) بمحافظة الضالع بالشراكة مع منظمة كير العالمية

سمانيوز/الضالع / خاص

اختتم اليوم الاربعاء البرنامج التدريبي التأسيسي لمشروع الاستجابة المشتركة في اليمن في مجالات الإصحاح البيئي والصحة العامة وتغذية المجتمع في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، بحضور الأستاذ ناصر الجعبى، مدير مكتب مدير عام قعطبة، والدكتور عبد الغني علي محمد، مدير مكتب الصحة ومسؤولي منظمة كير وديفرستي.

وفي كلمته خلال الفعالية نقل مدير مكتب المدير العام تحيات مدير عام قعطبة الاستاذ بكرالشاعري ومتابعته واهتمامه لاعمال الدورة التدريبية ومختلف شؤون مديرية قعطبة وحث الجعبي جميع المشاركين في الدورة على ضرورة تنفيذ حملات توعية مجتمعية، والعمل بإخلاص على إيصال الرسالة وتطبيق مخرجات الدورة على أرض الواقع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح

كما أعرب عن شكره وتقديره لائتلاف الإغاثة الهولندي الممول للمشروع ومنظمتي كير وديفرستي المنفذة للمشروع، مطالباً بمزيد من المشاريع في مجالي الصحة والتوعية المجتمعية التي تحتاجها المديرية.

من جانبه مدير مكتب الصحة في قعطبة اشار إلى أن مكتب الصحة يولي أهمية كبيرة لتنفيذ البرامج التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر المتطوعة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة وأكد أن هذه الجهود تسهم في تحقيق نتائج إيجابية من خلال أعمال التوعية التي يقوم بها المتطوعون، ويعزز مستوى الوعي في المجتمع وتغيير السلوك الخاطئ الى سلوك سليم بين اوساط المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الله البيشي ممثل منظمة كير، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن بتمويل من ائتلاف الإغاثة الهولندي وتنفيذ منظمة ديفرستي بالشراكة مع منظمة كير في مديرية قعطبة.

اقرأ أيضا...

منظمة رفع للتنمية تنفذ برنامج تدريبي حول النوع الاجتماعي و الادماج

قطاع الإرشاد بالوزارة بالتعاون مع مكتب أوقاف لحج يقيم ورشة عمل عن أهمية التوعية للمهمشين و دمجهم في المجتمع

وأضاف أنه تم تدريب فريقين من فرق التوعية فريق يركز على التوعية المجتمعية في مجال الإصحاح البيئي، ويعمل على توعية المجتمع حول الرسائل الخاصة بالتثقيف الصحي في مجال المياه والنظافة العامة والإصحاح البيئي، بهدف إيصال التوعية لكافة فئات وشرائح المجتمع المحلي والنازحين في المخيمات بالمناطق المستهدفةوالفريق الأخر يقوم بتقديم عدة رسائل في مجال الصحة العامة، بالإضافة إلى رسائل الوقاية من أعراض وباء كورونا والكوليرا.

وفي ختام الفعالية، طالب المهندس أحمد علي مدير المشروع، من فرق التوعية نقل الرسائل المكتسبة وتطبيقها بشكل فعّال لضمان تحقيق الأثر الإيجابي المستهدف.

كما قدم الشكر والتقدير للسلطة المحلية في المحافظة والمديرية، ممثلة بمحافظ المحافظة ومديرعام قعطبة ومكاتب الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل وجميع المكاتب ذات العلاقة، على تعاونهم واهتمامهم المستمر بتقديم التسهيلات في مختلف مراحل المشروع.

وفي ختام الفعالية قامت القيادات الحاضرة بتكريم مدير عام قعطبة ومديرعام الشؤون الاجتماعية ومديرالصحة ومدربة الدورة بشهادات تقديرية وكذلك تكريم المشاركات بشهادات مشاركة.

حضر الفعالية مديرالزراعة فؤاد ابوهدال ورئيس اللجنة المجتمعية صالح الشعيبي ومدير الاعلام والعلاقات العامة علي عميران والمشاركون في الدورات التدريبية وعدد من مسؤولي المنظمة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إسرائيل تحسم الجدل بشأن مقتل يحيى السنوار

مساحة نت | 4354 قراءة 

شاهد صورة القائد الهالك في حزب الله وهو يقاتل في صفوف الحوثيين …!

نيوز لاين | 3796 قراءة 

هل انطلقت شراراة الثورة ضد الحوثيين ؟ .. هذا مايحدث في مديرية شرعب بتعز

وطن الغد | 2402 قراءة 

اشترط الحوثيون مغادرته صعدة لوقف الحرب.. الموت يغيب العميد محمد مجيديع بعد 20 عامًا من القتال دفاعًا عن الدولة.. من هو؟

بران برس | 2263 قراءة 

أول جهة حكومية في تعز تمنع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

نافذة اليمن | 2085 قراءة 

المحرمي يوجه رسالة للقيادة السعودية بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي | 2035 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

صوت العاصمة | 1957 قراءة 

الريال يواصل تحسنه.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024م

بران برس | 1923 قراءة 

عاجل : مسؤول كبير في المجلس الرئاسي يعلن فشل خارطة السلام ويكشف الاسباب

صوت العاصمة | 1858 قراءة 

اتفاق بين ‘‘طارق صالح’’ والجانب الروسي!!

المشهد اليمني | 1677 قراءة