الصين تزف بشرى سارة إلى جميع تجار اليمن

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 1327 مشاهده       تفاصيل الخبر
الصين تزف بشرى سارة إلى جميع تجار اليمن

اخبار وتقارير

الصين تزف بشرى سارة إلى جميع تجار اليمن

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 10:02 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

زف القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، بشرى سارة إلى تجار اليمن، خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، وبحث تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك، والعلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، ان الجانبان تطرقا إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها تسهيل وصول الصادرات من اليمن إلى الصين بشكل مباشر وابرزها الأسماك، وتعزيز جهود الدعم الصيني في الاستثمارات التجارية والصناعية بين البلدين لاسيّما في مجالات الطاقة وتطوير القاعدة الصناعية.

و أعرب الأشول، عن تطلعه إلى دراسة إنشاء بنك يمني - صيني لتسهيل توريد أموال المصدرين والمستوردين، والحوالات من وإلى الصين، وتعاون الجانب الصيني في تبني المشاريع الحيوية في مجالات الطاقة النظيفة والكهرباء، وتطوير الموانئ اليمنية والاستكشافات النفطية، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب من دمار للبنية التحتية في اليمن الذي يعتبر حجر الزاوية لمبادرة (الحزام والطريق) .. مستعرضاً عمق العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين التي تتجاوز أكثر من ثلاثة مليار دولار سنويا.

وأكد الاشول، أهمية تواصل التنسيق واللقاءات المشتركة الخاصة بالجوانب التجارية والصناعية بين البلدين، وتشكيل لجنة يمنية - صينية مشتركة لإنعاش الميزان التجاري الذي اختل مؤخرًا بسبب أحداث البحر الأحمر، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وأهمها (الحزام والطريق) .. مشيداً بالمواقف الصينية الثابتة الداعمة لوحدة اليمن واستقراره وتحقيق السلام الشامل في اليمن وفقاً للمرجعيات المتوافق عليها وطنياً والمؤيدة إقليميًا ودوليًا.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية، حرص بلاده على تقديم أوجه الدعم والمساعدات الإنسانية بمختلف المجالات.. مشيراً الى أن السفارة ستقدم كذلك كافة التسهيلات والمساعدات ومنها العمل على تسهيل إصدار الفيزا للتجار اليمنيين، إلى جانب تقديم إعفاءات جمركية وضريبية للصادرات اليمنية إلى الصين.

كما سلم دعوة لوزير الصناعة الأشول لحضور حفل الاستقبال بالذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـ 68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الصينية - اليمنية .. متمنيا لليمن الأمن والسلام والاستقرار.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2585 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2400 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 2194 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1653 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1414 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1389 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1260 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1203 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 939 قراءة 

روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين..تفاصيل

نيوز لاين | 809 قراءة