وفد جمعية ايلاف الكويتية يطلع على احتياجات محافظة أبين والمحافظ يشيد بجهود الكويت الإنسانية والتضامن مع الشعب اليمني”

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 51 مشاهده       تفاصيل الخبر
وفد جمعية ايلاف الكويتية يطلع على احتياجات محافظة أبين والمحافظ يشيد بجهود الكويت الإنسانية والتضامن مع الشعب اليمني”

أبين /عدن توداي /خاص

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بسفير اليمن لدى دولة الكويت الدكتور علي منصور سفاع ووفد جمعية إيلاف الخيرية القادم من دولة الكويت الشقيقة ممثلا بمدير المشاريع الدكتور سعود الهاجري، والاستاذ احمد دحان الشمري رئيس قناة الكويت الفضائية ويرافقهم الدكتور مراد الداعري رئيس مؤسسة أثراء الجنوبية والدكتور عارف الداعري نائب رئيس مؤسسة إثراء حيث قاموا بزيارة إلى المعهد المهني بمدينة الكود واطلعوا على الضرر الكبير الذي حصل بالمعهد، وأكدوا على أهمية دعم وإعادة تأهيل المعهد المهني في الكود وبقية المعاهد المهنية والفنية بمديريات المحافظة التي تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة لحرب القاعدة.

تم خلال الزيارة استعراض الاحتياجات الملحة لإعادة تأهيل المعاهد، وتبادل وجهات النظر حول التمويل الضروري والموارد اللازمة لإعادة بناء وتاهيل المرافق والورش والاحتياجات اللازمة من المعدات التعليمية. كما تم تأكيد التزام الجميع بالعمل المشترك لاستعادة بريق ونشاط المعاهد وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب. بما يعزز الآمال في بناء مستقبل أفضل للشباب وتطوير البنية التعليمية في المحافظة.

كما تمت زيارة محلج القطن ومصنع الزيت لمعاينة محلج القطن ومصنع الزيت في المنطقة. وخلال الزيارة، تم الاطلاع على أبرز الاحتياجات والتحديات التي تواجه هذه الصناعات الحيوية وتحديد الخطوات الضرورية لتطويرها وتفعيلها.

حيث تم استعراض سبل تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات في محلج القطن ومصنع الزيت، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للسكان المحليين. كما تمت مناقشة آليات تطوير عمليات الإنتاج والتسويق، واستعراض سبل الدعم التي يمكن تبنيها لتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

بعد ذلك، زار الوفد معهد العلوم الصحية في مدينة جعار. تم خلال الزيارة استعراض ما يقدمه المعهد من البرامج والدورات التدريبية في مجالات الصحة والطب. وتم استعراض احتياجات وتطلعات المعهد العلمية، واحتياجاته من الدعم الفني والمالي الضروري لتطوير وتعزيز القدرات التعليمية والتدريبية في المعهد. بما يسهم في تعزيز التعليم الصحي وتحفيز الطلاب على تحقيق أعلى مستويات الجودة والتفوق في مجال الرعاية الصحية.

تم أيضًا زيارة مركز الغسيل الكلوي الواقع في هيئة مستشفى الرازي والاطلاع على احتياجات ومتطلبات المركز. وأكد المحافظ لوفد جمعية إيلاف احتياج المركز لتأثيث وتجهيز المركز بالكراسي ومحطات الغسيل، لافتا أنه إذا تم تجهيزه والبدء في تشغيله سيسهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن مرضى الفشل الكلوي. وسيعني الكثير للمرضى، حيث سيتمكنون من تلقي جلسات الغسيل بدون الحاجة للسفر إلى المحافظات القريبة، وهو أمر كان يشكل عبءًا إضافيًا على تحملهم في وقت حرج، خاصةً في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهها المرضى. كما تطرق المحافظ إلى معاناة الآلاف من مرضى السرطان في مختلف مديريات محافظة أبين وما يحتاجونه من إقامة لمركز مرضى السرطان.

وبدوره، أشاد اللواء الركن أبوبكر حسين، محافظ محافظة أبين بدولة الكويت الشقيقة، بالجهود الإنسانية البارزة التي تبذلها الكويت، حكومة وشعبًا، في تقديم العون والدعم للشعب اليمني خلال هذه الفترة الصعبة. وأكد أهمية ودور الكويت الكبير في تخفيف معاناة وتلبية احتياجات الشعب اليمني.

وأشار المحافظ إلى حاجة محافظة أبين إلى تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعليمية والمهنية والصحية والزراعية والتنموية. وأكد على أهمية الدعم الذي يقدمه الكويت لهم في هذه الجوانب المختلفة، وكيف أن ذلك سيساهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

كما أثنى المحافظ على التضامن القائم بين البلدين وأعرب عن امتنانه العميق لجهود الكويت المستمرة في مد يد العون للمحتاجين والمتضررين الحروب في محافظة أبين واليمن بشكل عام. وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون والشراكة المثمرة بين البلدين في سبيل تعزيز وتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية السكان. وفي هذا السياق، أكد على ضرورة استمرار الجهود المشتركة وتعزيز التعاون الثنائي لتنفيذ مشاريع إنسانية ملموسة تلبي احتياجات السكان المحليين.

وفي ختام تصريحاته، شكر محافظ أبين الكويت وجمعية ايلاف الكويتية على سخاء دعمها وتضامنها الدائم مع اليمن، وأكد أن هذه الشراكة الإنسانية القائمة ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة السكان وتحقيق التقدم والازدهار في محافظة أبين واليمن بشكل عام.

من جانبه تحدث الدكتور سعود الهاجري، مدير المشاريع في مؤسسة إيلاف الكويتية، عن التضامن والدعم المتواصل من دولة الكويت لليمن، حيث أعلن عن فتح مكتب للمؤسسة في اليمن استجابةً لنصح الإخوة في الكويت.

وأكد الدكتور سعود أن شعب الكويت والحكومة الكويتية ملتزمون بتقديم الدعم والمساندة للشعب اليمني، وأن الحكومة الكويتية ستكون على استعداد لتقديم الدعم اللازم.

واضاف الدكتور سعود الهاجري، مدير المشاريع في مؤسسة إيلاف الكويتية، أن زيارته إلى محافظة أبين جاءت بهدف الوقوف على احتياجات المنطقة في الجوانب الصحية والتعليمية والزراعية ..الخ. وأشار إلى أن محافظة أبين تتميز بأنها مليئة بالمياه وتحتوي على زراعات متنوعة ومبانٍ تاريخية تعود لمختلف القطاعات مثل المصانع والنواحي الصحية والتعليمية، إلا أنها بحاجة ماسة إلى التأهيل.

وأشار الهاجري إلى أهمية تفقد هذه الأماكن التي تعود ملكيتها للدولة، حيث رأى وجود حماس كبير من قبل الأهالي، مؤكدا أنه وجد محافظاً بقدر المسؤولية يعمل بجدية وإخلاص لرفع مستوى الخدمات في المنطقة. وفي هذا السياق، أوضح الهاجري أن سفير اليمن لدى الكويت الدكتور علي منصور سفاع يوصيهم على الدوام بضرورة دعم محافظة أبين، ولفت الهاجري أن جمعية إيلاف الكويتية تؤكد على ضرورة تقديم الدعم اللازم لشعب أبين خطوة بخطوة.

يعكس ذلك التزام واضح من القطاع الخاص الكويتي بدعم التنمية والإغاثة في اليمن، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني.

ومن المتوقع أن يكون لهذا المكتب الجديد دور كبير في تعزيز الجهود الإنسانية والتنموية، وفي تقديم الدعم الضروري للسكان وتعزيز عمليات التنمية في اليمن.

رافقهم رئيس هيئة مستشفى الرازي د. حسين عبدالباري السقاف ومدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس صالح بلعيدي ومدير عام الهيئة العامة لمياه الريف محسن دوفان ومدير عام مكتب الصحة د. صالح الثرم ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ومدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عقيل احمد ومدير عام الإعلام و العلاقات العامة نبيل حسن ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي ومدير محلج القطن المروح

ومدير التشريفات بجبل خنفر منصور عبدالله الشيخ ومدير الصحة أحور احمد المدحدح ومدير معهد الأوراس عدني باهادي.

محمد ناصر مبارك

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن امر سار سيحدث في عدن لاول مرة اليوم

كريتر سكاي | 2364 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1926 قراءة 

شركة طيران خاصة في عدن تسعى للاستحواذ على الطائرات الثلاث المقدمة من دولة الكويت الشقيقة

هنا عدن | 1413 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1392 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 1005 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 812 قراءة 

عملية لقوات العمالقة ودرع الوطن.. أحرقت الارض من تحت أقدامهم

نافذة اليمن | 776 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 675 قراءة 

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 654 قراءة 

أول ظهور لـ"أحمد علي في صنعاء" ضحيته العيزري

نيوز لاين | 619 قراءة