اختتام فعاليات وبرامج المخيم الصيفي الرابع للشباب والفتيات في مأرب

     
مندب برس             عدد المشاهدات : 60 مشاهده       تفاصيل الخبر
اختتام فعاليات وبرامج المخيم الصيفي الرابع للشباب والفتيات في مأرب

اختتمت محافظة مأرب فعاليات وبرامج المخيم الطلابي الصيفي الرابع للشباب والفتيات، الذي نظمته لجنة المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بالمحافظة على مدار 30 يومًا في مختلف المديريات. وقد جاء هذا المخيم تحت شعار من أجل بناء جيل متسلح بالوعي لمواجهة الفكر الحوثي والإرهاب والتطرف. 

وفي الحفل الذي أُقيم لهذه المناسبة، أشار وكيل المحافظة للشؤون الإدارية، عبدالله أحمد الباكري، إلى أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات الصيفية للبنين والبنات. حيث تسهم هذه المخيمات في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم، وتحقيق حماية لعقولهم، بالإضافة إلى اكتسابهم مهارات حياتية مفيدة. كما تساهم في تعزيز الولاء الوطني والقيم الأخلاقية النبيلة، بما في ذلك المحبة والوسطية والتسامح. ويسعى هذا النوع من الفعاليات إلى تشجيع المواهب والابتكارات والإبداع، وكذلك المبادرات الفردية والجماعية التي تهدف إلى خدمة المجتمع. 

وأضاف تؤكد قيادة السلطة المحلية دعمها الكامل لكافة الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تعزيز مجالات التربية والتعليم لدى النشء والشباب، وخلق فضاءات مناسبة تتيح لهم فرص إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق الفائدة للوطن والمجتمع في الحاضر والمستقبل. كما يشيد بتُنظيم المخيمات والمراكز الصيفية والبرامج والأنشطة المتنوعة التي تم تنفيذها في مجالات المعرفة والمهنية والتعليم والرياضة والثقافة والوطنية، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى خدمة المجتمع. 

وقال الوكيل الباكري مخاطبًا الشباب والشابات المشاركين في المخيمات والمراكز: ألاحظ حماسكم واندفاعكم للمشاركة الفعالة في هذه الأنشطة، وأسترجع في ذهني لحظات الثورة اليمنية في 26 سبتمبر و14 أكتوبر. أنتم الجيل الذي سيتولى مسؤولية الحفاظ على منجزات الجمهورية، وأنتم من سيعمل على تحقيق نهضة الوطن والرقي بالمجتمع. 

من جانبه أكد الدكتور علي سيف الرمال، رئيس لجنة المخيمات والمراكز الصيفية بالمحافظة، في كلمته، النجاح الباهر الذي حققته المخيمات والمراكز الصيفية هذا العام في تحقيق الأهداف المحددة، التي تركزت على تعزيز وعي الجيل الجديد واكتسابهم مهارات عملية ومعارف ثقافية في مختلف المجالات الأساسية. كما أشار إلى أهمية هذه المبادرات في مساعدة الشباب على اكتشاف رغباتهم وطموحاتهم ومواهبهم، فضلاً عن تنمية قدراتهم في المجالات التي يتفوقون فيها، وذلك في إطار تحفيزهم على رسم ملامح مستقبلهم. 

وأكد الدكتور علي سيف الرمال، رئيس لجنة المخيمات والمراكز الصيفية بالمحافظة، في كلمته، النجاح الباهر الذي حققته المخيمات والمراكز الصيفية هذا العام في تحقيق الأهداف المحددة، التي تركزت على تعزيز وعي الجيل الجديد واكتسابهم مهارات عملية ومعارف ثقافية في مختلف المجالات الأساسية. كما أشار إلى أهمية هذه المبادرات في مساعدة الشباب على اكتشاف رغباتهم وطموحاتهم ومواهبهم، فضلاً عن تنمية قدراتهم في المجالات التي يتفوقون فيها، وذلك في إطار تحفيزهم على رسم ملامح مستقبلهم.

بعد تكريم المشاركين في المخيمات والمراكز الصيفية، قام الوكيل الباكري والدكتور الرمال بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية، والذي ضم مجموعة من مخرجات التدريب والتأهيل النسوي في الحرف اليدوية المدرة للدخل، والمفيدة للمجتمع. 

شهدت الفعالية حضور وكيلي محافظتي ريمة والمحويت، محمد العسل وأحمد صلح، بالإضافة إلى نائب رئيس جامعة إقليم سبأ، الدكتور حسين الموساي، والقائم بأعمال مدير عام مديرية المدينة، محمد الحرازي، وعدد من مديري العموم وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 3390 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 2648 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2206 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2008 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1950 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 1809 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1640 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

عدن توداي | 1396 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1296 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 943 قراءة