روايتين متناقضتين لإغلاق مكتب تابع للرئاسة تفضح تورط الرئيس العليمي بالإساءة لأبو زرعة المحرمي

     
وكالة المخا الإخبارية             عدد المشاهدات : 106 مشاهده       تفاصيل الخبر
روايتين متناقضتين لإغلاق مكتب تابع للرئاسة تفضح تورط الرئيس العليمي بالإساءة لأبو زرعة المحرمي

روايتين متناقضتين لإغلاق مكتب تابع للرئاسة تفضح تورط الرئيس العليمي بالإساءة لأبو زرعة المحرمي

وكالة المخا الإخبارية 

في تصرف لافت ، أقدمت وكالة "سبأ" الرسمية على نشر روايتين متناقضتين خلال ساعات لتوضيح ملابسات إغلاق مكتب تابع للرئاسة جرى استحداثه من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

 

وزعمت مواقع إخبارية تابعة لجماعة الاخوان وعلى رأسها "المصدر اونلاين" قيام مسلحين تابعين لعضو المجلس الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي أبوزرعة المحرمي، الأسبوع الماضي، بإغلاق مكتب تابع للرئاسة في العاصمة عدن ،وطرد العاملين بداخله.

 

هذه المزاعم التي تناقلتها وسائل إعلام سعودية ومن بينها قناة "الحدث" لاقت استنكاراً شديداً من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي ، دفع بالقيادي في المجلس منصور صالح، الى كشف تفاصيل ما حدث في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية ، مؤكداً بان ما حدث هو إغلاق مبنى تم استحداثه من قبل مكتب رئيس المجلس الرئاسي بصورة مخالفة لمبدأ التوافق الذي قام عليه مجلس القيادة.

 

وكشف القيادي الجنوبي عن توافق سابق بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة مكاتب ودوائر مجلس القيادة، برئاسة عضو المجلس، عبد الرحمن المحرمي، وعضوية مدير مكتب الرئاسة يحي الشعيبي وآخرون، وان اللجنة استغلت غياب المحرمي وقامت بتعيينات لموظفين من توجه واحد.

 

مشيراً الى انه تم انشاء طاقم أسندت له مهام مكاتب ودوائر مكتب الرئاسة، بعد أن استأجرت وبشكل سري مبنى خاص بعيد عن قصر المعاشيق ، لافتاً الى أن "عضو مجلس القيادة المحرمي، حال علمه بهذه المخالفة وجه بإيقافها، واغلاق المكتب.

 

مؤكداً بأن تسريب أخبار "الاقتحام المزعوم لوسائل الإعلام، هدفه الضغط والابتزاز، اعتقاداً بأن ذلك سيُثني القيادة الجنوبية عن موقفها الرافض لأي انفراد بالقرارات وبصورة مستفزة".

 

هذا الرواية الجنوبية دفعت رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى الايعاز بنشر تصريح باسم مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي في وكالة "سبأ" الرسمية نفى وقوف المحرمي خلف الحادثة ، واتهم مسلحين "مجهولين" بذلك.

 

حيث زعم المصدر بأن "المعلومات الأولية تشير إلى إقدام عدد من المسلحين على إغلاق الشقة المستأجرة لبعض الموظفين والمتعاقدين خارج قصر معاشيق، نافياً علاقة المجلس، أو أي من أعضائه بذلك التصرف الفردي غير المسؤول".

 

وأشار المصدر، "إلى أن التوجيهات صدرت إلى اللجنة الأمنية للوقوف على ملابسات ما حدث، والرفع بالنتائج لاتخاذ مايلزم، وضمان عدم تكرارها".

 

الا أنه لم تمر ساعات ، حتى قامت الوكالة بهذا هذا التصريح ، ونشر تصريح آخر للمصدر وبرواية مختلفة تماماً ، قال فيه بأن "مجلس القيادة الرئاسي، اطلاع تام بواقعة اغلاق عمارة في مدينة خور مكسر مستأجرة لمكتب رئاسة الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن". 

 

واوضح المصدر، انه لا صحة لما تم تداوله في وسائل الاعلام عن قيام مسلحين باقتحام المبنى، وان مندوبين من مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن المحرمي نزلوا الى الموقع وتم ابلاغ الموظفين بطريقة قانونية.

 

واكد المصدر ان المندوبين طلبوا من الموظفين اغلاق المكتب، واخذ اجازه حتى يجتمع مجلس القيادة وينظر في الموضوع، مشيرا الى ان الموظفين هم من اغلق المكتب بمفاتيحهم الشخصية استجابة للطلب. 

 

ورفض المصدر الاساءات بحق عضو المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، الذي وصفه بـ "المجاهد " ، وقال بأنه "قدم مع قوات العمالقة الباسلة اعظم التضحيات، وخاض ومايزال الملاحم البطولية المستمرة ضد المليشيات الحوثية الارهابية والمشروع الايراني التوسعي في اليمن والمنطقة".

 

هذا التناقض والتضارب في الروايتين وفي ساعات فقط ، يراه مراقبون مؤشراً على حجم الورطة التي وقع فيها رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بعد ان تأكد ان مصدر الهجوم ضد المحرمي جاء عبر طاقمه لإخفاء فضيحة استحداث المكتب الذي يأتي ضمن نهج العليمي في التفرد بالقرارات.

الرصيف برس

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2939 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 2572 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1624 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 1270 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1068 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 951 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 890 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 888 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 845 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 770 قراءة