"وديع.. أيهم.. الفخري".. فدائيو إب عناوين التضحية والإنسانية

     
بوابتي             عدد المشاهدات : 95 مشاهده       تفاصيل الخبر
"وديع.. أيهم.. الفخري".. فدائيو إب عناوين التضحية والإنسانية

شهدت محافظة إب، مساء أمس الخميس، حادثة تراجيدية اختلطت فيها مشاعر الحزن والفخر، ففي لحظات إنقاذ بطولية، فقد شابان حياتهما بينما نجح ثالث في إنقاذ أسرته من موت محقق، ما جعلهم أبطالاً في أعين اليمنيين.

البداية كانت مع السيول الجارفة التي اجتاحت محافظة إب، ما أدى إلى وفاة الشابين "وديع قناف" (18 عاماً) و"أيهم سليم الأرحبي" (16 عاماً) أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين من الغرق.

الشابان دفعا حياتهما ثمناً لشجاعتهما، حيث جرفتهما السيول بالقرب من فتحة إحدى العبارات التي كانت تفتقد إلى سياج حديدي. ورغم جهود المجتمع المحلي للبحث عنهما، لم يتم العثور على جثتيهما حتى صباح اليوم الجمعة.

تحولت هذه القصة البطولية الى مأساة، وسط مطالبات بتقديم الدعم لذويهما، والبحث عن جثمانيهما باتجاه وادي السحول (شمال المدينة)، ويعيش سكان إب حالة من الحزن لنهاية الشابين المأساوية في يوم الخميس الماطر، فيما لم تيذل السلطة المحلية الجهود المطلوبة للوصول إلى جثتيهما.

وفي مدينة جبلة، كانت اللحظة الأشد تأثيراً حين تمكن الشاب "عبدالمجيد عبدالله الفخري" من إنقاذ أسرته بأكملها بعد أن اجتاحت السيول منزلهم.

والشاب الفخري هو من فئة المهمشين وينتمي الى مدينة جبلة، حيث كانت أسرته تسكن في منطقة "العقبة"، بدور أرضي في مبنى يقع على ممر السيول، ما جعله عرضة لخطر شديد، جرفت السيول كل ما في المنزل.

تمكن الفخري من إنقاذ أفراد أسرته في عملية استغرقت نحو نصف ساعة، وأصبح حديث الناس بعد عمله البطولي، الذي وثقته إحدى عدسات الكاميرا وتم تداول المقطع المصور بشكل كبير عبر المنصات، ومع ذلك أصبح الفخري وأفراد أسرته بلا مأوى ونقلوا الى أحد الفنادق على نفقة فاعلي خير، وسط مطالبات شعبية بدعمهم وإنشاء منزل لهم بالمنطقة.

لم تكن هذه الحوادث منعزلة، فقد شهدت مديريات أخرى في إب مشاهد مشابهة من التضحية والفداء، إلا أن حادثة وديع وأيهم في مديرية المشنة كانت مغايرة في نتيجتها المأساوية.

فبينما كان الثلاثة الشبان يقومون بعمليات إنقاذ في المشنة وجبلة، كان آخرون في مدينة إب يحاولون إنقاذ فتاة جرفتها السيول في المنطقة الواقعة بين مثلث المواصلات وجولة بعدان.

وتمكن سائق ناقلة "بابور" من إيقاف جرف "باص" مع سائقه جوار جامعة إب (وسط المدينة)، كما شهدت مديرية النادرة عملية إنقاذ مماثلة لمواطن جرفته السيول في وادي بناء، بينما لم ينجح آخرون في إنقاذ مواطن يدعى إسماعيل الذعرور.

وعلى نطاق واسع تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن مع بطولات هؤلاء الشباب بشكل واسع، مشيدين بشجاعتهم وداعين لتكريمهم ومكافأتهم.

وعبر المغردون اليمنيون بينهم سياسيون وكتاب ونشطاء عن فخرهم بأبطال إب، معتبرين ما قاموا به دليلاً على أصالة الشعب اليمني وبطولته في زمن يفتقد فيه للأبطال.

وتشهد محافظة إب والعديد من المحافظات اليمنية، أمطاراً شديدة وصواعق رعدية مع تدفق للسيول والفيضانات، الأمر الذي أدى إلى وفاة وفقدان نحو 100 شخص في هذا الموسم، مع نزوح وتضرر عشرات الآلاف من الأسر، ودمار هائل في الممتلكات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الانتقالي يحاول سرقة الطائرات الكويتية “الهدية” وتحويلها لشركة خاصة بقياداته

هنا عدن | 3527 قراءة 

عاجل .. انسحاب كبير لقوات الحوثيين من الضالع وتعز باتجاه هذه المحافظة!

وطن الغد | 3079 قراءة 

مسئول وقيادي بارز في حزب المؤتمر يقول أن هناك ثورة جديدة لن يستطيع الحوثيين ايقافها

مأرب برس | 2933 قراءة 

بشرى سارة: كيف تسافر الى السعودية وتؤدي العمرة بدون تأشيرة او رسوم

وطن الغد | 2484 قراءة 

حكم بإعدام ثلاثة أشقاء يمنيين بعد اتهامهم بجريمة شنيعة

المشهد اليمني | 2426 قراءة 

شاهد بالصور .. احتشاد غير مسبوق الآن وسط هذه المحافظة(الثورة تتجدد)

كريتر سكاي | 2331 قراءة 

عاجل : شركة النفط اليمنية تعلن تخفيض سعر مادة البترول بدءا من مساء اليوم

الشاهد برس | 2128 قراءة 

السفير البريطاني الأسبق يكتب شهادته حول سقوط صنعاء ويكشف تفاصيل من محطات الأحداث والمفاوضات (ترجمة خاصة)

الموقع بوست | 2078 قراءة 

فيما عشرات المدرعات والاطقم تجوب الشوارع.. انسحاب كبير لقوات الحوثيين من الضالع استعدادا لهذا الامر

كريتر سكاي | 2072 قراءة 

الأرصاد يتوقع موجة جديدة من الأمطار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

نيوز لاين | 1969 قراءة