لماذا أطاحت جماعة الحوثي بشقيق عبدالملك الحوثي من وزارة التربية والتعليم ؟ ... مصادر تكشف السبب الحقيقي

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 371 مشاهده       تفاصيل الخبر
لماذا أطاحت جماعة الحوثي بشقيق عبدالملك الحوثي من وزارة التربية والتعليم ؟ ... مصادر تكشف السبب الحقيقي

كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن الأسباب الحقيقية التي دفعت المليشيا الحوثية للإطاحة بيحيى الحوثي الأخ الأكبر لزعيم المليشيا من منصبة كوزيرا للتربية في حكومة الانقلابيين بصنعاء .

وقالت المصادر للمشهد اليمني ان الحوثيين قاموا بتوقيف يحيى الحوثي قبل أكثر من شهرين في مطلع يوليو الماضي مع قيادات تربوية أخرى وتم إتهام الحوثي بأنه الركن الأول في محاولة الانقلاب على زعيم الجماعة بعد فشله في إدارة الدولة وتبعيته الفجة لإيران والمحور الشيعي في المنطقة العربية .

 

وأضافت المصادر ان الحوثيين تكتموا عن تسمية الركن الأول يحيى الحوثي إعلاميا وذكر أسماء من اسمتهم المليشيا بالركن الثاني والثالث والرابع والخامس"، من مجندي المخابرات الأمريكية، بينهم وكل وزارة التربية لقطاع المناهج أحمد حسين النونو .

 

وأكدت المصادر ان المليشيا اتهمت يحيى الحوثي والمعتقلين الآخرين بأنه "تم استقطابهم وتجنيدهم من قبل المخابرات الامريكية كخلية تجسس خطيرة تعمل لصالحهم"، حسب زعمها والتي سبقها تصفيه ألاخ الأصغر لزعيم المليشيا الحوثية إبراهيم الحوثي ونجل الإمام البدر وآخرون بينهم الفريق يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي واللذان كانا يشغلان منصب مستشار وزارة الدفاع ووزير النقل وكذلك الحال الدكتور أحمد شرف الدين والدكتور المتوكل ووزير الرياضية حسن زيد ورئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين صالح الصماد والتي تأتي في إطار افساح المجال لجناح إيران .واعتقلت المليشيا الحوثية نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه بصنعاء أ. أحمد النونو بعد اقتحام منزله في العاصمة صنعاء وترويع أبنائه وزوجته ويحيى الحوثي وعلي عباس مدير مكتب وزير التربية والتعليم بتهم كيدية منها التجسس بهدف ضرب التعليم الاساسي لصالح التعليم الطائفي الشيعي المتخلف .

 

وأعلن يوم أمس رئيس حكومة الانقلاب الحوثية، أحمد الرهوي، أسماء أعضاء حكومته الجديدة، خلال لقاءه مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب .

 

وتم الإطاحة بيحيى الحوثي، من وزارة التربية، وأبقت على عبدالكريم الحوثي، على الداخلية في تشكيلة الحكومة الحوثية الجديدة .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محمد علي الحوثي: المفترض نرفع هذا العلم وليس العلم اليمني!

وطن الغد | 1746 قراءة 

كاتب يدعو الموطنين حمل أسلحتهم والاستعداد لمرحلة التطهير في الشمال وفي الجنوب ! : أحمد علي ومنظومة الفساد الاخلاقي والمالي والإداري

هنا عدن | 1589 قراءة 

تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين

وطن الغد | 1238 قراءة 

في ظل انقطاع المرتبات.. قطر تسعد آلاف الطلاب والمعلمين اليمنيين

المشهد اليمني | 1140 قراءة 

طارق صالح يعطي الإشارة للبدء في إنجاز مشروع استراتيجي يخدم ملايين اليمنيين

المشهد اليمني | 1098 قراءة 

حكم بإعدام ثلاثة أشقاء يمنيين بعد اتهامهم بجريمة شنيعة

المشهد اليمني | 963 قراءة 

اسرائيل تفكك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله .. نصر الله بقي وحيدا (الاسماء)

المشهد اليمني | 911 قراءة 

انكشاف دوافع قرار المؤتمر بشأن "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 894 قراءة 

بشرى سارة: كيف تسافر الى السعودية وتؤدي العمرة بدون تأشيرة او رسوم

وطن الغد | 737 قراءة 

صواريخ لبنانية تخترق الكيان وقواعده (فيديو)

العربي نيوز | 557 قراءة