اختتام ناجح ومميز لنهائيات كأس حضرموت الثقافية السادسة وسيئون يتوج بطلاً للمرة الثانية

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
اختتام ناجح ومميز لنهائيات كأس حضرموت الثقافية السادسة وسيئون يتوج بطلاً للمرة الثانية

أسدل الستار في عروس وادي حضرموت مدينة سيئون اليوم الخميس 15 أغسطس 2024 على نهائيات النسخة السادسة من بطولة كأس حضرموت الثقافية للأندية الرياضية التي نظمتها اللجنة الرئيسية للبطولة برعاية ودعم محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري وإشراف مكتبي الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت .

واختتمت نهائيات البطولة السادسة بمواجهة تنافسية ساخنة بين الفريق الثقافي بنادي سيئون ونظيره فريق نادي شعب حضرموت لتحديد بطل البطولة التي تمكن فيها أبناء مدينة سيئون من الفوز على الشعب بعد أجواء تنافسية مثيرة امتدت إلى حسم البطولة بمرحلة كسر التعادل، ليخطف سيئون اللقب الثاني بعد أن توج ببطولة النسخة الثانية التي اقيمت في المكلا العام 2020.

عقب نهاية الجولة التنافسية الختامية بارك وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري للبطل والوصيف على هذا الانجاز' ومهنيئا اللجنة بنجاح البطولة، مؤكدا ان المثقف عمود البناء ومشعل النور للأمة التي قد تتشابك فيها بعض الامور وهو صاحب الفصل في ذلك' معربا عن

سعادته باستضافة سيئون للبطولة' لافتا ان حضرموت دايما تكون بعيدة عن الاحداث وتنآى بنفسها عن الصراعات لتقدم نموذج حضاري' واضاف:" يجب علينا اليوم تسخير الوقت للبناء والتنمية والحفاظ على النسيج الاجتماعي لحضرموت ونشر ثقافة السلام.

من جانبه أشار رئيس اللجنة الأستاذ خالد احمد القحوم الى ان البطولة مزجت بين الثقافة والتراث والسياحة طاف فيها المشاركون في سماء الفكر والمعرفة والابداع على مدى أربعة ايام' شاكر السلطة المحلية بالمحافظة على جهودها ودعمها في انجاح البطولة.

عقب ذلك جرت مراسم التكريم والتتويج حيث تقدم الحضور الوكيل العامري والمديران العامان لمكتبي وزارة الشباب والرياضة بالوادي الدكتور مجدي سليمان بن طليب والساحل الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام لمديرية سيئون خالد صالح بلفاس ورئيس اللجنة المنظمة خالد أحمد القحوم ونائبه صلاح سالم باوزير بتسليم درع البطولة للبطل فريق نادي سيئون ودرع الوصيف لفريق نادي الشعب وتم تكريم الشخصية الرياضية الإجتماعية أول رئيس للجنة الثقافية الاجتماعية بالمحافظة عبدالرحمن محمد السقاف كنوع من رد الوفاء والجميل تجاه هذه الشخصية التي خدمت القطاع الرياضي الثقافي، والتكريم هو تقليد سنوي تحرص اللجنة المنظمة عليه تقديراً واعترافاً بجهود عدد من الشخصيات الحضرمية التي ساهمت في هذا المجال وقدمت العطاءات والتضحيات.

.. نهائيات النسخة السادسة لكأس حضرموت الثقافية قد انطلقت في ال12 من الشهر الجاري بمشاركة 8 أندية تقاسمتها التصفيات التمهيدية بالتساوي بين الساحل والوادي ، جرت منافسات اليوم بمواجهات بين أندية التضامن وسيئون والشعب والتعاون' وبلغ سيئون والشعب دور الأربعة، في اليوم التالي جرت منافسات أندية شباب القطن وسمعون والنخبة واتحاد حورة ، وصعد منهم إلى دور الأربعة النخبة والإتحاد.. تواصل الصراع بين الأربعة الكبار يوم أمس الأربعاء على طريق التأهل للنهائي فكسب سيئون والشعب الرهان وأعلنا وصولهما للنهائي ليتواجها في ختام الألق الثقافي البارز حضرمياً ووطنياً.

.. فعاليات ثقافية وزيارات ميدانية مصاحبة نفذتها اللجنة الرئيسية للبطولة

تعرف من خلالها المشاركون على المعالم الأثرية والحضارية والسياحية للمدن التاريخية شبام وتربم وسيئون.

متابعة وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي وحرصه المستمر على التواصل مع اللجنة ساهمت كثيراً في النجاح .

.. ادار شؤون النهائيات والمنافسات تنظيمياً وفنياً اللجنة الرئيسية برئاسة خالد احمد القحوم ونائبه الشخصية القيادية صلاح سالم باوزير وعضوية الشخصيات الإدارية الإخوة منير عوض الجعيدي ولطفي باشادي وخالد بلحاج وفهمي باحمدان.

..عرضت اللجنة المنظمة خلال حفل الختام فيلماً وثائقياً حمل عنوان ( اللقاء الثقافي الجميل ) تم فيه استعراض مسيرة البطولة منذ انطلاقتها في العام 2018 ، وجهود اللجنة المنظمة .

البطولة شهدت تفاعلاً إعلامياً كبيراً من قبل عدد من الوسائل الإعلامية ومن بينها تلفزيون حضرموت الحكومي الذي يرعى النسخة السادسة إعلامياً للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي تحقق للنسخة الماضية التي ساهم فيها قطاع تلفزيون حضرموت في إبرازها من خلال بث حلقات المسابقات ضمن الخارطة البرامجية إلى جانب تغطيات مواكبة للفعاليات المصاحبة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 2132 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1458 قراءة 

خيانة تجهض "26 سبتمبر" الجديدة (تفاصيل)

العربي نيوز | 1219 قراءة 

المشاط يعلن حقيقة صرف جماعته لمرتبات الموظفين ويوجه هذا الطلب للسعودية بشأنها

وطن نيوز | 838 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 832 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمني

نيوز لاين | 822 قراءة 

لأول مرة.. السلطات المصرية تفاجئ اليمنيين المقيمين على أرضها بقرار صادم !

وطن الغد | 718 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 650 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

وطن الغد | 568 قراءة 

جماعة الحوثي تختطف شيخ قبلي بارز في عمران.. والسبب شيء لايصدق؟

سما عدن | 563 قراءة