استعدادات مكثفة لاستقبال الموسم السياحي بسقطرى

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 61 مشاهده       تفاصيل الخبر
استعدادات مكثفة لاستقبال الموسم السياحي بسقطرى

العاصفة نيوز/ سقطرى/خاص

ناقش محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم، مع مدراء الوكالات ومسؤولي المخيمات والمحميات السياحية العاملة في الأرخبيل، الاستعدادات والتحضيرات لإستقبال الموسم السياحي، وكذا أيضاً الوقوف أمام التحديات والصعوبات التي تواجه العمل السياحي وسبل الارتقاء بأدائه.

وتناول الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة رائد الجريبي والعميد ركن صالح علي، ومستشار وزير السياحة لشؤون السياحة بأرخبيل سقطرى عبدالله الحامد، الجهود التحضيرية والمقترحات التي تنظم من آليات العمل السياحي وبشكل يتناسب مع مكانة سقطرى كأحد أهم محميات العالم الطبيعية، إلى جانب الفرص السياحية والاستثمارية التي تساهم في تحسين الخدمات لجذب الزوار والسياح من مختلف الدول.

وأكد المحافظ الثقلي، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تحقيق النهوض المنشود وتنشيط الجانب السياحي بما يخدم التنمية المحلية وأبناء الإرخبيل، مشيراً إلى الثروة السياحية التي تزخر بها سقطرى من تنوع حيوي بيئي فريد ومناطق جذابة للسياح، وكذا المخزون التراثي والشعبي والثقافي المرتبط بسقطرى الأرض والإنسان ما يستوجب الترويج له بصورة تسهم في إبرازه كمنتج ورافدا مهمااويعزز من الجدب السياحي.

ولفت الثقلي، إلى عزم السلطة المحلية بالمحافظة على المضي في تعزيز الشفافية والمساءلة لمن يخالف ضوابط ولوائح السياحة البيئية، واعتبار ذلك عنوان للمرحلة الحالية ونهج السلطة رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وشحة الامكانيات معبراً عن تطلعه لقيام بعض المنظمات العاملة في المحافظة بالمساهمة في تأهيل وتدريب الكوادر السياحية وبما يساهم في خلق فرص عمل للشباب من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم في المجالات السياحية المختلفة.

وتطرق الاجتماع، إلى الاقبال الكبير وتدفق الافواج السياحية من مختلف دول العالم إلى الجزيرة، ما يعكس حالة الامن والاستقرار الذي يوحي للفطرة السقطرية المسالمة ونجاح السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة، في تشجيع السياحة وتهيئة المناخ الذي يعزز من الجذب السياحي وتحقيق من خلاله مؤشرات اقتصادية إيجابية على مستوى المحافظة والمجتمعات المحلية.

هذا وخرج الاجتماع، بتوصيات ومقترحات عدة بما من شأنها الاسهام في تطوير الخدمات السياحية في المحافظة، وتحسين البيئة الجاذبة للسياحة العالمية بما يحقق عوائد اقتصادية، وتجعل من سقطرى نموذجاً مميزا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1525 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1524 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1163 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 994 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 923 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 842 قراءة 

اليمن: الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران ويهددون بمواجهة "ستارلينك"

يمن فيوتشر | 609 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 601 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 526 قراءة 

عبدالغني جميل يتهمهذا الطرف والمؤتمر بإدخال "الحوثي" العاصمة صنعاء

نيوز لاين | 436 قراءة