مسؤول حكومي يكشف عن علاقة أحمد علي عبدالله صالح بإعلان عبدالملك الحوثي تشكيل حكومة جديدة وما مصير ”أبو راس” ومؤتمر صنعاء؟

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 2369 مشاهده       تفاصيل الخبر
مسؤول حكومي يكشف عن علاقة أحمد علي عبدالله صالح بإعلان عبدالملك الحوثي تشكيل حكومة جديدة وما مصير ”أبو راس” ومؤتمر صنعاء؟

عدن توداي/متابعات:

قال مستشار رئاسة الوزراء السابق، الكاتب الصحفي سام الغباري، إن إعلان مليشيات عبدالملك الحوثي عن الحكومة الجديدة للانقلاب بالعاصمة المختطفة صنعاء، جاء بعد رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح، والذي يعتبر نائبا لرئيس مؤتمر صنعاء/ صادق أمين أبو راس.

وقال الغباري، إن “التغيير الذي أعلنه الخوثيون الإرهابيون جاء عقب رفع العقوبات الأممية عن السفير “أحمد علي” ووالده الشهيد، حيث يتولى “أحمد” منصب نائب رئيس مؤتمر أبوراس، فكانت الخشية واضحة من استمرار أي موظف حكومي ممن ينتسب إلى المؤتمر الشعبي العام في موقعه الشِبه وزاري بداخل صنعاء التي يحتلها أنصار عميل إيران العلني: عبدالملك طباطبائي”.

وأضاف: “قلنا لهم، حينما تكون شريكًا مع الإصلاح أو الناصري أو البعث، أو حتى حزب الرشاد، فإنك لن تضطر إلى اقتلاع نفسك أو قلعك من مهمة القيادة، لكن الذين ربطوا مصيرهم بمصير الكهنوت، تبخروا كما تتبخر الخرافة مع إحتراق أول عود ثقاب حقيقي”.

وتساءل الغباري: “ما هو موقف شركاء ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء المحتلة، من هذه الحكومة الاسخريوطية ؟”، وأردف: “يبدو أن “صادق” سيظل عالقًا في ٢٠١١م .. غير أن “أحمد علي الله صالح” سيكون له موقف آخر ..”.

وقال الغباري في مطلع منشور على منصة إكس: “حين قالوا أن التجمع اليمني للإصلاح يسيطر على الشرعية، كان الرئيس هادي هو الرئيس، ود. بن دغر رئيس الوزراء وحصة ضخمة من وزراء المؤتمر الشعبي العام في صدارة وزارات الحكومة الشرعية، حتى اليوم يهيمن المؤتمر الشعبي العام على مقعد الرئاسة وعضوية بعضه، وشريك في حكومة حقيقية”.

وأضاف”كان “بعض” الإعلام العربي يردد تلك التأثيرات الكلامية بقصد تحويل الجيش والدولة إلى فصيل حزبي إسلامي ينبغي محاربته، والخوف منه”.

وتابع: “في صنعاء كان “صادق أمين أبوراس” يتحسس جروحه وحروقه، يلعن من فعل به ذلك، عقب اغتيال الزعيم صالح صار “أبوراس” رئيسًا لحزب مرتهن بالقوة داخل جناح فندق “تاج سبأ” مقابل بقاء من يُطلق عليهم صفة الوزراء في تنظيم يشار إليه زورًا بالحكومة وقد وقّع على وجودهم وترقيهم الشيخ “صادق” بحضور الزعيم الشهيد”.

واستطرد: “ظل “حسين حازب” وهو “شِبه وزير التعليم” مفتونًا بتهور بمن يصفه بالسيد العلم، الذي أطاح به اليوم ضمن تغيير لم يبقِ لشراكته مع “صادق أبوراس” سوى الإكتئاب”.

وفي التشكيلة الحكومية الجديدة للمليشيات، جرى تهميش حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب، لصالح السلالة الحوثية، والشخصيات الأكثر طواعية للكهنوت.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، تصفيات لكوادر وقيادات حزب المؤتمر من كافة المناصب والمؤسسات الحكومية بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية. وفق مراقبون.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 3449 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2289 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2039 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1977 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 1835 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1676 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

عدن توداي | 1418 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1344 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1002 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 925 قراءة