قوات الحزام الأمني تعتقل القيادي في الحراك الجنوبي محمد سالم الربيعي من فندق الفرسان بالمنصورة

     
سما عدن             عدد المشاهدات : 53 مشاهده       تفاصيل الخبر
قوات الحزام الأمني تعتقل القيادي في الحراك الجنوبي محمد سالم الربيعي من فندق الفرسان بالمنصورة

اقدمت قوات الحزام الأمني بعدن معززة بعدد من الأطقم والعربات المصفحة عصر اليوم الثلاثاء بإختطاف المناضل الجنوبي محمد سالم الربيعي القيادي البارز بالحراك الجنوبي من فندق الفرسان على خط التسعين بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن .

وقال مصدر مقرب من اسرة الربيعي ان قوات الحزام الأمني قامت بإختطاف المناضل محمد سالم الربيعي احد ابرز قيادات الحراك الجنوبي اثناء تواجده في فندق الفرسان الذي تم مداهمته دون اي مبرر قانوني وتقتاده الى سجن سري يقع بمعسكر النصر التابع للحزام الأمني .

واكد المصدر ان جنود الحزام الأمني قاموا بالاعتداء بأعقاب البنادق على المناضل محمد سالم الربيعي الذي تعرض للتعذيب والضرب المبرح لحظة وصوله سجن معسكر النصر التابع للحزام الأمني الذي يستخدم لغة العنف والقوة والتنكيل الشديد بحق الشباب المعارضين خلال عملية الاعتقال والتحقيق .

يذكر بأن المناضل محمد سالم الربيعي من أوائل المعتقلين في السعودية بسبب مواقفه الداعمة للحراك الجنوبي وتم ترحيله من السعودية آنذاك إلى سجن الأمن القومي بالعاصمة اليمنية صنعاء الذي مكث فيه اكثر من عام حتى تم الإفراج عنه تحت ضغط التصعيد الشعبي للحراك الجنوبي في جميع محافظات الجنوب ،وبعد أن سيطر قيادات الإنتقالي على عدن تعرض للسجن قبل سنتين من قبل جلال الربيعي قائد الحزام الأمني عدن بسبب مواقفه الرافضة للأوضاع القائمة في عدن ولحج مثله مثل الكثير ممن خرجوا في بداية الحراك واللذين لايسرهم ماهو حاصل الأن من قبل القيادات المسيطرة على عدن حاليا”.

وطالبت اسرة المختطف الربيعي قيادة الحزام الأمني بتسليم ابنها الى ادارة البحث الجنائي اذا كانت عليه اي تهمه او اطلاق سراحه وحملت المسؤولية الكاملة قائد الحزام الأمني بعدن جلال الربيعي والقائد العام للاحزمة الأمنية محسن الوالي عن حياة وسلامة ابنها المختطف .

وتأتي حادثة اختطاف القيادي بالحراك الجنوبي محمد سالم الربيعي ضمن جملة من الاختطافات والاعتقالات الذي يمارسها الحزام الأمني بعدن ضد الشباب والمناضلين المعارضين لسياسة الامر الواقع وتكميم الافواه بلغة القوة والتنكيل واقتيادهم الى السجون السرية الواقعة في كلا من معسكر النصر بمديرية خور مكسر وسجن بئر احمد الذي يديره القائد العام للحزام الأمني محسن الوالي خارج إطار النظام والقانون وبعيدا عن انظار المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 11835 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2001 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1967 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1935 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1303 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1195 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1077 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1014 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 980 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 937 قراءة