إشهار مؤتمر مأرب الجامع تحت شعار تنمية الأرض والإنسان

     
العرش نيوز             عدد المشاهدات : 62 مشاهده       تفاصيل الخبر
إشهار مؤتمر مأرب الجامع تحت شعار تنمية الأرض والإنسان

غرِّد

العرش نيوز – مأرب:

شهدت محافظة مأرب اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 فعاليات إشهار مؤتمر مأرب الجامع تحت شعار “تنمية الأرض والإنسان”، بحضور قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، المستقلون، الشباب، النساء، الشخصيات الاجتماعية، والمشايخ، بالإضافة إلى السلطات المحلية والأمنية.

وقال رئيس لجنة التيسير، عبدالكريم بن حيدر: “نؤمن بمشاركة الشباب من أجل مستقبل مأرب. فكرة المؤتمر الجامع جاءت لنقل معاناة المواطنين في مأرب وما تعرضوا له من عدوان بربري، حيث دفعوا 35000 شهيد وجريح، وتهجير 60% من سكان المحافظة. مارب قدمت كل ما لديها خدمة لليمن والنظام الجمهوري”.

وأضاف: “تأتي فكرة المؤتمر الجامع بناءً على التوافق بين كل القوى والأطياف بعد عمل دام ثمانية أشهر وزيارة أكثر من خمسين شخصية مهمة من المشايخ والأعيان، وتوج هذا اليوم بالتفاف شعبي واسع”.

من جانبها ألقت الناشطة سقطرى البقماء كلمة المرأة في المحافظة، حيث أثنت على المرأة المأربية وأكدت أن هذا اليوم مشهود للمرأة ولكل إنسان مأربي. يسعى المؤتمر لإعطاء المرأة حقوقها أسوة بالرجال.

وأضافت: “من مبدأ أن المرأة نصف المجتمع، فهي مكون أساسي بعد إهمال من العقود. نحن اليوم في مرحلة عنوانها وحدة الجغرافيا والتاريخ، والاجتماع يهدف إلى العدل والمساواة”.

ودعت سقطرى كل أبناء مأرب إلى الالتفاف حول مؤتمر مأرب الجامع.

أما كلمة منظمات المجتمع المدني، فألقاها مهدي بلغيث، الذي اعتبر أن اجتماع الإشهار هو حدث تاريخي ومنصة للحفاظ على معقل النهضة، لأن مأرب تستحق أن تكون مركز صناعة القرار.

وأضاف: “مأرب جزء من هذا النسيج الوطني الكبير لتحقيق السلام في ربوع اليمن وتعزيز الوحدة الوطنية. هذا رسالة إلى العالم أن مأرب مع السلام الذي يهدف إلى الاستقرار والسلم المحلي والعالمي والانطلاق نحو المستقبل بالسلام والأمل”.

بدوره أكد ناجي الحنيشي: “مأرب قدمت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في تاريخ اليمن المعاصر. بعد عشر سنوات من الحرب، اجتمع أهل مأرب المخلصين وانصهرت كل المسميات في وثيقة النظام الأساسي”.

كما ألقيت في مؤتمر الإشهار، العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت عن وحدة الصف الماربي والعمل على التنمية الشاملة للنهوض بالمحافظة.

في مؤتمر مأرب الجامع، أقر النظام الأساسي برفع الأيدي من القاعة، ويتكون المؤتمر من 1000 إلى 2000 عضو وعضوة من كافة المكونات الجغرافية والاجتماعية.

يتكون المجلس الأعلى للمؤتمر من 150 إلى 200 عضو، ويتكون النظام الأساسي من خمسة أبواب: التسمية والتعاريف، الهيكل التنظيمي، مجلس الحكماء والرقابة الموارد المالية، وأحكام ختامية.

يهدف المؤتمر وفقاً لرؤيته إلى تحقيق نهضة شاملة ومستدامة في مأرب تضمن الحقوق وبناء مجتمع متماسك ومتقدم يسوده العدل والرخاء والاستقرار على المدى البعيد، من خلال العدل، الشفافية، التكافل، والمشاركة الفاعلة.

ويسعى المؤتمر لضمان حقوق مأرب السياسية الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية التعليمية الأمنية والعسكرية وترسيخ ثقافة التسامح والتصالح والتعايش السلمي بين السكان، مع وضع مصلحة المحافظة في مقدمة الأولويات.

غرِّد

شارك هذا الموضوع

Tweet

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 6465 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1613 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1250 قراءة 

خيانة تجهض "26 سبتمبر" الجديدة (تفاصيل)

العربي نيوز | 1049 قراءة 

الإعلان عن ضربات مدمرة على مناطق مليشيا الحوثي

يمن فويس | 707 قراءة 

فتحي بن لزرق يعلق عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

نيوز لاين | 692 قراءة 

المشاط يعلن حقيقة صرف جماعته لمرتبات الموظفين ويوجه هذا الطلب للسعودية بشأنها

وطن نيوز | 637 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمني

نيوز لاين | 570 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 568 قراءة 

لأول مرة.. السلطات المصرية تفاجئ اليمنيين المقيمين على أرضها بقرار صادم !

وطن الغد | 558 قراءة