"الشباب والرياضة" تُحمل عناصر من "الانتقالي الجنوبي" تبعات اقتحام احتفال لها وتصفهم بـ"الغوغاء"

     
بران برس             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
"الشباب والرياضة" تُحمل عناصر من "الانتقالي الجنوبي" تبعات اقتحام احتفال لها وتصفهم بـ"الغوغاء"

بران برس:

حملّت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية المعترف بها، الإثنين 12 أغسطس/ آب 2024، عناصر قالت إنها تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تبعات اقتحام وإفشال حفل أقامته الوزارة في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب.

وأدانت الوزارة في بيان لها اطلع عليه "برّان برس"، ما وصفنها بـ“التصرفات غير المسؤولة” التي أقدمت عليها “عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الاحتفال الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة تزامنًا واليوم العالمي للشباب".

وعبرت عن أسفها البالغ وامتعاضها الشديد لتلك التصرفات"، موضحة أن عناصر الإنتقالي “اقتحمت قاعة الاحتفال ومزقت صورة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وبنر الفعالية".

وذكرت الوزارة في بيانها أن عناصر الانتقالي "أحدثت الفوضى واعتدت على الممتلكات الخاصة والعامة في القاعة كما روعت الأطفال والنساء الحاضرين للفعالية وطردت المشاركين فيه بصورة همجية وغير مسؤولة".

وقالت إنها تحمل تلك العناصر مسؤولية تبعات مثل هذه الأعمال التي قالت إنها “لا تخدم الأمن والسكينة العامة"، مشيرة إلى أنها أرادت من الاحتفالية التي كانت تريد إقامتها " تسليط الضوء على إنجازات الشباب والتذكير بأدوارهم في بناء المجتمعات والنهوض بالأوطان، أسوة بكل شعوب العالم التي تحتفي في مثل هذا اليوم.

وقالت إن الاحتفالية "لم تكن مسيسة أو موجهة ضد أحد، لكن العناصر التي لا تعرف غير لغة التهديد ولا تجيد غير سلاح الفوضى والعبث، كأن لها رأي أخر، ينافي الهدف العام والسامي للمناسبة".

وأضافت: "أن ما أقدمت عليه تلك العناصر من تصرفات همجية وغير مسؤولة لا تلتق والأهداف التي نسعى إلى تحقيقها جميعًا في إرساء مقاليد دولة النظام والقانون والشراكة بين مختلف أطراف العمل في بلادنا، بل أنها تقدّم "عدن" التي عُرفت بـ (مدنيتها وتسامحها وتعايشها المجتمعي)، في قالب فوضوي أمام الآخرين ويجلعها في خانة المحافظة غير المستقرة".

وتابعت: "وعليه فإننا نحمل هؤلاء "الغوغاء" ومن وقف إلى جانبهم وساندهم أو دفع بهم، مسؤولية تعطيل عمل الوزارة ونشاطاتها، وهي التي نأت ومنذ الوهلة الأولى لتأسيسها في العاصمة عدن عن الابتعاد عن كل المماحكات السياسية، وسخرت كافة أعمالها من أجل الشباب والرياضة فقط باعتبارها رسالة سلام وتسامح ووئام، بين جميع أفراد المجتمع".

وصباح اليوم الإثنين، اقتحم مسلحون موالون للمجلس الإنتقالي الجنوبي، الاحتفال الخاص باليوم العالمي للشباب والذي ينظمه قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية المعترف بها.

وقال مراسل "برّان برس"، إن موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي اقتحموا، اليوم، إحدى القاعات التي كان ينعقد فيها “منتدى الشباب الفاعلين” بنسخته الثالثة بحجة أن من يدعم عملية تنظيمه رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي".

وأوضح أن المقتحمين لقاعة "الفخامة" التي كان من المقرر عقد المنتدى فيها، منعوا إقامة الفعالية، وسط ترديد لشعارات مناهضة للعليمي والوحدة اليمنية، وأخرى مؤيدة لدولة الجنوب.

وأشار المراسل إلى أن منظمي المنتدى تفاجأوا بالاقتحام بهذه الصورة على الرغم من أنه ينعقد للعام الثالث ويتم تنظيمه في العلن وأن لجانه التحضيرية معروفة كما أنه يعطل أي عمل شبابي في العاصمة عدن.

وحصل "برّان برس"، على مقاطع مصورة، تظهر عبث المقتحمين بالقاعة وترديد الشعارات المناهضة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وتمزيق لوحة الحفل التي كانت تحمل صورة رشاد العليمي كونه الراعي الرسمي له.

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة، كانت قد عقدت منتدى الشباب الفاعلين 2 في أغسطس 2022، للتوقف خلال العام المنصرم، ويعقد المنتدى كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الـ 12 من أغسطس/ آب.

الانتقالي الجنوبي

اليوم العالمي للشباب

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 6456 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1945 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1486 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1466 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1330 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1029 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 1005 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 942 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 678 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 667 قراءة