تقارير أمريكية تتحدث عن تطور في سلاسل إمداد الأسلحة للحوثيين بمشاركة “لاعبين متعددين”

     
بران برس             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
تقارير أمريكية تتحدث عن تطور في سلاسل إمداد الأسلحة للحوثيين بمشاركة “لاعبين متعددين”

بران برس- ترجمة خاصة:

 

أفادت تقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية، الاثنين 12 يوليو/تموز 2024، بأن جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب تعمل على تنويع وتطوير سلاسل إمداد الأسلحة لاستمرار هجماتها البحرية ضد السفن التجارية.

وقال موقع “مارتايم اكسكيوتيف”، المختص بالشئون البحرية، في تقرير ترجمه إلى العربية “بران برس”، إن الحوثيين هاجموا الشحن التجاري في البحر الأحمر منذ الخريف الماضي، ورغم من الجهود التي لا حصر لها لضرب عملياتهم على الشاطئ، إلا أهم “حافظوا على وتيرة ثابتة من الهجمات”.

وتأتي “مرونة” الحوثيين، وفق الموقع، من “الدعم المستمر من رعاتهم الإيرانيين، وقدراتهم الداخلية، وفي تطور ناشئ، تنوع جديد من الموردين”.

وقال: “لقد اعتمدت سلسلة إمداد الحوثيين على إيران منذ بداية نشاط الجماعة، وعلى مر السنين، اعترضت القوات الأمريكية والقوات المتحالفة العديد من شحنات الأسلحة الإيرانية المتجهة إلى اليمن في أعالي البحار”. 

ونقل عن قائد الأسطول الخامس نائب الأدميرال جورج ويكوف، قوله إن البنية التحتية لإمدادات الجماعة تطورت “إلى ما هو أبعد بكثير” مما كانت عليه في بداية الحرب الأهلية اليمنية قبل 10 سنوات، وهي “الآن تنطوي على مشاركة لاعبين متعددين”.

وقال “ويكوف”، في مقابلة بالفيديو مع مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، إن “هناك خط من الجهود المبذولة الآن في جميع خطوط الإمدادات القادمة إلى الحوثيين، ولا نعتقد أن الأمر يقتصر على الإيرانيين. مضيفًا أن “الحوثيين يعملون على تنويع مصادر إمدادهم. وهناك نقاش حول إمكانية تحولهم إلى مصدرين لتكنولوجيا الأسلحة”.

وتساءل عن الرواية الحوثية للقتال من أجل الحقوق الفلسطينية، مشيرا إلى أن الجماعة هاجمت الشحن السعودي لسنوات قبل أن تهاجم الشحن المرتبط بإسرائيل. 

وقال إن “حملة الجماعة المهاجمة للشحن تتسبب في خسائر إقليمية، من الفنادق الفارغة في العقبة إلى تأخر تسليم المساعدات في بورتسودان إلى انهيار عائدات قناة السويس في مصر”.

وأضاف: “إن ثلثي الناس في اليمن... في الوقت الحالي في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، و30 مليون شخص يتضورون جوعاً في المنطقة”.

وأقر “ويكوف”، بأن الجهود الأميركية الرامية إلى تقليص قدرات الجماعة لم تحقق نجاحًا كبيرًا، ووصف مهمة البحرية الأميركية الحالية بأنها “ممتص للصدمات” في البحر الأحمر ”للحفاظ على بعض مظاهر النظام البحري في حين نمنح الفرصة لتطوير السياسات”. 

واقترح القائد العسكري، أن التحدي في خلق الردع هو أن الحوثيين مجموعة لا مركزية وليس لديهم مركز ثقل كبير للتهديد.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وأدت هجمات الجماعة إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، بدأ تحالف “حارس الازدهار”، الذي تقوده الولايات المتحدة، وتشارك فيه بريطانيا بشكل رئيس، في يناير/ كانون الثاني 2024، ضربات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن، فيما وسّعت الجماعة نطاق عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بواشنطن ولندن، وفق إعلانها.

 

تهريب الأٍسلحة لليمن

السلاح الإيراني في اليمن

تدخلات إيران في اليمن

سلاح الحوثي

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 3057 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 2135 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1956 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1670 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 1607 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1492 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1411 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1350 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1232 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1047 قراءة