“الإنذار المبكر” يحذر من أمطار غزيرة وعواصف شديدة خلال الـ72 ساعة القادمة

     
بران برس             عدد المشاهدات : 377 مشاهده       تفاصيل الخبر
“الإنذار المبكر” يحذر من أمطار غزيرة وعواصف شديدة خلال الـ72 ساعة القادمة

برّان برس:

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الأحد 11 أغسطس/آب 2024، من تأثر مناطق متفرقة في بأمطار غزيرة وعواصف رعدية خلال الـ72 ساعة القادمة. 

وقال المركز في نشرة تحذيرية، اطلع عليها “برّان برس”، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة، والرصد السطحي وطبقات الجو العليا، أظهرت تأثر مناطق متفرقة في بأمطار غزيرة ورياح شديدة خلال الـ72 ساعة القادمة. 

وأشار إلى احتمال استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة، بعضها مصحوبة بالبرد على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية. 

وتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، الضالع ولحج)، وقد تمتد حتى محافظة عدن.

كما توقعت النشرة هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية، والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وحذر المركز بهذا الصدد المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

ونبه من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، محذرا من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

واليوم الأحد، شهدت محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، أمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة مصحوبة بالرياح والبرد والصواعق استمرت لساعات، أسفرت عن أضرار كبيرة في مخيمات النازحين والخدمات العامة. 

وقالت الوحدة التنفيذية في تقرير أولي، حصل "برّان برس" على نسخة منه، تضرر 2973 أسرة كلياً، وتضرر جزئي لـ4206 أسرة في مديريات مدينة مأرب والوادي ورغوان، جراء الأمطار والعواصف الرعدية الشديدة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية في محافظة مأرب بوفاة 3 مواطنين، وإصابة 10 آخرين، في إحصائية أولية جراء الأمطار والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة اليوم

المصادر التي تحدثت لـ"برّان برس"، قالت إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مأرب صباح اليوم تسببت بوفاة 3 موطنين وإصابة 10 آخرين، تم نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن طوارئ مستشفى هيئة مأرب العام، لوحدها استقبلت حالة وفاة واحدة، و3 مصابين. ومن المتوفين بحسب المصادر المواطن "حيدر أحمد الحداد" حيث سقط عليه جدار نتيجة العواصف.

وذكرت المصادر أن الأمطار الغزيرة والعواصف تسببت بالانقطاع الكلي للكهرباء في مدينة مأرب، بعد أن تضررت خطوط النقل بشكل كبير.

عواصف

أمطار

الإنذار المبكر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 12923 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2124 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2100 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1993 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1265 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1250 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1151 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1078 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1044 قراءة 

كيف يمكن للرجال رفع مستوى هرمون الذكورة؟

سما عدن | 799 قراءة