حمة صرار بالبيضاء ثأرت لأبنائها وقاومت الحوثي وتحدت حصاره

     
نيوز يمن             عدد المشاهدات : 156 مشاهده       تفاصيل الخبر
حمة صرار بالبيضاء ثأرت لأبنائها وقاومت الحوثي وتحدت حصاره

حمة صرار بالبيضاء ثأرت لأبنائها وقاومت الحوثي وتحدت حصاره

السابق

التالى

حمة صرار بالبيضاء ثأرت لأبنائها وقاومت الحوثي وتحدت حصاره

السياسية

-

منذ 23 دقيقة

مشاركة

البيضاء، نيوزيمن، خاص:

سجل أبناء قرية حمة صرار في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، موقفا مشرفا في الدفاع عن أنفسهم ضد انتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية واعتداءاتها المستمرة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

وعلى مدى أربعة أيام من بداية التوتر، عجزت ميليشيا الحوثي عن اقتحام القرية التي كسرت شوكتهم على الرغم من التعزيزات البشرية والأسلحة الثقيلة والدبابات التي دفعتها إلى محيط القرية لحصارها بإسناد من الطائرات المسيرة. 

واندلعت مواجهات عنيفة الأربعاء، بين رجال حمة صرار إحدى قرى عزلة آل مهدي، وميليشيا الحوثي على خلفية الأخير بقتل اثنين من أبناء القرية خلال مرورهم بالحاجز الحوثي على مدخل القرية. 

هذه الجريمة أثارت غضب سكان القرية الذين تمكنوا من قتل أفراد النقطة الحوثية وملاحقة من تحصنوا بمنارة المسجد وإحراقهم والسيطرة على المنطقة والتمركز فيها. 

وأرسلت الميليشيات الحوثية تعزيزات عسكرية لاستعادة السيطرة على الوضع، لكنهم فوجئوا بمقاومة شرسة من أبناء القرية الذين كبدوا التعزيزات خسائر فادحة.

عقب ذلك تدخلت وساطة قبلية لوقف العملية العسكرية الحوثية التي دفعت الميليشيات لتنفيذها الدبابات والسيارات المصفحة.

وطالبت وقف العملية الحوثية بمقابل تسليم رهائن من القبليين (غير مطلوبين)، لكن القبائل رفضت تسليم من تطالب المليشيا بتسليمهم أو عدم وجود المطلوبين أصلا. 

وحاليا تفرض الميليشيات حصارا على القرية مع تنفيذ هجمات بالمسيرات وقذائف الدبابات في محاولة منها لكسر القبائل وإجبارهم على تسليم من تطالب بتسليمه.

ومن المتوقع أن يشمل الحصار منع الدخول أو الخروج من القرية ومنع دخول المواد الغذائية قبل البدء بقصف المنازل بالمدفعية والدبابات تمهيدا لاقتحامها والتنكيل بالسكان بذريعة وجود مطلوبين للأمن. 

حصار وقصف القرى الآهلة بالسكان الرافضة لتواجد المليشيات الحوثية هو أسلوب الميليشيات الذي يشمل أيضا استهداف المنازل بالمدفعية وتفجيرها وتفجير مضخات مياه الآبار وتدمير مزارع القات وعدم السماح بدخول المواد الغذائية أو إسعاف المرضى والمصابين إلى المستشفيات. 

وبهذا الشأن، أدانت 113 منظمة من منظمات المجتمع المدني في بيان مشترك، ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية، منذ يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024م من اعتداء سافر وغاشم وجائر على قرية حمة صرار بمدينة رداع محافظة البيضاء وصولا إلى حصارها بالدبابات والمدرعات وحشد قواتها حول مداخل ومخارج القرية، وتحليق الطائرات المسيرة على القرية وتفجير مآذن المساجد.

واعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهلا واضحا لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا.

وأعربت منظمات المجتمع المدني عن أسفها نتيجة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب.

وطالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتهم تجاه ما تتعرض له منطقة قيفه ورداع من اعتداءات ممنهجة ومستمرة وإرهاب للنساء والأطفال يؤكد طبيعة الحوثي الإرهابية وسلوكه الفاجر في التنكيل وقتل اليمنيين والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية.

كما دعت منظمات المجتمع المدني في اليمن، كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة وإظهارها للرأي العام المحلي والدولي، والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف هجماتها على المدنيين ومحاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيات الحوثية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2807 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 2448 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1550 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 1154 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 1031 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1015 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 881 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 858 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 813 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 690 قراءة