احمد علي عفاش : لن أكون إلا مع الوطن والشعب داعماً لكل جهد مخلص يُبذَل من أجلهما ومن أجل خدمة الأمن والاستقرار والسلام

     
عناوين بوست             عدد المشاهدات : 85 مشاهده       تفاصيل الخبر
احمد علي عفاش : لن  أكون إلا مع الوطن والشعب داعماً لكل جهد مخلص يُبذَل من أجلهما ومن أجل خدمة الأمن والاستقرار والسلام

قال السفير اليمني السابق، أحمد علي عبدالله صالح، الجمعة 9 أغسطس/آب 2024، إن المرحلة تستدعي “توحيد الصفوف وتضافر كل الجهود الوطنية المخلصة من أجل التطلع للأمام بعيداً عن الكيد والمناكفات والانشغال بصغائر الأمور”.

جاء ذلك، في بيان لمصدر مسؤول في مكتب “أحمد علي”، اطلع عليه “برّان برس”، تحدث فيه عن حملة إعلامية وصفها بـ“المسعورة والممنهجة”، ضد نجل الرئيس الراحل، منذ صدور قرار رفع العقوبات عنه وعن والده من لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي.

وقال البيان إن تلك الحملة “لن تثني عزم السفير أحمد علي في النهوض بدوره الوطني إلى جانب كل الشرفاء والخيّرين ووفقاً لكل الإمكانات المتاحة، من أجل لمِّ الشتات واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام، في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة”.

وأكد أنَّ “أحمد علي لن يكون إلا مع الوطن والشعب، وداعماً لكل جهد مخلص يُبذَل من أجلهما ومن أجل خدمة الأمن والاستقرار والسلام”.

وأوضح المصدر أنَّ رفع العقوبات هو “رد اعتبار وحق شخصي طبيعي واستحقاق عادل ومنصف وإنهاء للظلم الذي حدث أثناء فرض تلك العقوبات نتيجة المعلومات المضلِّلة والكيد السياسي”.

وفي 30 يوليو/تموز 2024، حذفت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، اسمي “علي عبد الله صالح”، ونجله “أحمد علي عبدالله صالح”، من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات المعرقلة للسلام في اليمن.

وأكد بيان صحفي نشره موقع الأمم المتحدة، وترجمه للعربية “بران برس”، قيام لجنة مجلس الأمن المنشأة عملاً بالقرار 2140 (2014) في 30 يوليو/تموز 2024، بإزالة اسمي أحمد علي ووالده من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات.

وذكر البيان، أن أحمد علي، “لعب دورًا رئيسيًا في تسهيل التوسع العسكري الحوثي. كما “شارك في أعمال تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن”.

وفي 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، كان مجلس الأمن الدولي، قد فرض عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واثنين من زعماء جماعة الحوثي لـ“تهديد السلم والاستقرار” في اليمن. فيما أدرج أحمد علي في القائمة بتاريخ 14 أبريل 2015، وتم تعديله في 16 سبتمبر 2015.

وقتل “صالح”، على يد حليفته جماعة الحوثي إثر اشتباكات اندلعت بين الطرفين في العاصمة صنعاء، واستمرت لأيام. وعلى إثرها انتقل “طارق صالح”، نجل شقيق “صالح”، إلى جانب الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، واختار منطقة الساحل الغربي ميدانًا لمواجهة الحوثيين.

ومنتصف مايو/أيار الماضي، كان أحمد علي، المقيم حاليًا في الإمارات منذ ما قبل 2014، قد وجه رسالة إلى لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن الدولي، دعاها لمراجعة قراراتها الخاصة بفرض عقوبات ضده، وقدم في الرسالة إيضاحات و“حقائق” المتعلقة بهذا التصنيف الذي وصفه بغير المبرر.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالصور .. احتشاد غير مسبوق الآن وسط هذه المحافظة(الثورة تتجدد)

كريتر سكاي | 4013 قراءة 

عيدروس الزبيدي يفجرها ويكشف أمر صادم

كريتر سكاي | 2495 قراءة 

شاهد بالفيديو كيف انتهى مصير مواطن اذاع النشيد الوطني في محافظة إب

يني يمن | 1826 قراءة 

عاجل:توقف حركة السير بهذه المحافظة الآن

كريتر سكاي | 1721 قراءة 

مليشيا الحوثي تتلقى صفعة قوية من قلب صنعاء في ذكرى ثورة 26 سبتمبر

كريتر سكاي | 1469 قراءة 

الثورة تتجدد .. احتشاد سبتمبري غير مسبوق في هذه المحافظة قبل قليل (شاهد)

وطن الغد | 1306 قراءة 

استقالات جماعية في صفوف قيادات المجلس الانتقالي..ماذا يحدث؟

المشهد اليمني | 1130 قراءة 

قدمت من صنعاء وذمار.. الحوثيون ينشرون عناصر مسلحة بكثافة في هذه المحافظة (فيديو)

يني يمن | 1050 قراءة 

حزب الله يطلب من إيران مهاجمة إسرائيل.. وطهران تفاجئه بالرد

وطن الغد | 967 قراءة 

بشرى سارة من عدن .. صرف مرتبات المدنيين والعسكريين

كريتر سكاي | 848 قراءة