9 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الـ10 أيام القادمة

     
بران برس             عدد المشاهدات : 1227 مشاهده       تفاصيل الخبر
9 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الـ10 أيام القادمة

برّان برس - خاص:

أظهرت نماذج الطقس العددية، الخميس 8 أغسطس/آب 2024، توقعات بأمطار تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة، ستشهدها عدد من المحافظات اليمنية خلال الفترة من 8 – 17 أغسطس/آب الجاري. 

وطبقًا لبيانات نماذج الطقس، تابعها "برّان برس"، يتوقع أمطار رعدية تنشط خلال فترتي الظهيرة والمساء بشكل يومي طيلة العشرة الأيام القادمة على محافظات "حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة".

وتشير التوقعات إلى أن محافظات (حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة والحديدة تعز والبيضاء وأبين ولحج وجنوب وشرق شبوة وغرب الجوف وجنوب حضرموت)، ستشهد غدا الجمعة، أمطاراً تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ويوم السبت 10 أغسطس/آب، يتوقع أن تنشط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على (حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة، ولحج وأبين والبيضاء وجنوب وغرب شبوة وغرب الجوف وجنوب حضرموت).

ويتوقع يوم الأحد 11 أغسطس/آب، أن تشهد محافظات (حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة، وتعز والحديدة والبيضاء وأبين وشبوة والجوف وحضرموت وجنوب وغرب مأرب وشمال لحج)، أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال ساعات الظهيرة والمساء.

وتشير التوقعات إلى اتساع رقعة الأمطار الغزيرة، يوم الإثنين 12 أغسطس/آب، وتتركز بغزارة شديدة على حجة وصنعاء، وغزيرة إلى متوسطة على (ريمة والمحويت وإب وذمار والضالع وعمران وصعدة وتمتد شرقاً لتشمل مأرب والجوف وشبوة والبيضاء وحضرموت).

ويوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب، تشير التوقعات إلى أمطار غزيرة ستشهدها محافظات (الحديدة وحجة والمحويت وريمة وصنعاء وذمار تعز والبيضاء ومأرب وشبوة والجوف وحضرموت وأبين وشرق المهرة وشمال لحج).

ويوم الأربعاء 14 أغسطس/آب، من المتوقع أن تنشط الأمطار الرعدية خلال ساعات الظهيرة والمساء على (حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة وتعز ومأرب والبيضاء).

ويوم الخميس 15 أغسطس/، يتوقع أن تنشط الأمطار الرعدية على (حجة وريمة والمحويت وإب وذمار وصنعاء والضالع وعمران وصعدة ومأرب وشبوة وحضرموت وتعز).

وتتوقع نماذج الطقس العددية أن تنشط أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً قد تتسبب في فيضانات، يوم الجمعة 16 أغسطس/آب، في (الحديدة وحجة والمحويت وريمة وأجزاء من ذمار وإب وتعز وصنعاء وعمران وصعدة، وأبين ولحج).

ومن المتوقع أن تنشط أمطار متوسطة إلى خفيفة، يوم السبت 17 أغسطس، على مناطق محدودة في (صنعاء وعمران وذمار وصعدة وإب والمحويت وحجة، وتعز وأبين).

الأمطار

فيضانات

الحديدة

حجة

صنعاء

توقعات الطقس

الطقس

أمطار غزيرة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 3010 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 2453 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 2006 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1641 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1404 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1363 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1270 قراءة 

روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين..تفاصيل

نيوز لاين | 1055 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 925 قراءة 

بالفيديو..سحر الخولاني بعد اختطافها بصنعاء تفضح قيادات حوثية وتدعو قبائل اليمن للثأر منهم

سما عدن | 692 قراءة