مصادر محلية تروي لـ“برّان برس” مستجدات الوضع في “قيفة”: القبائل تمنع وصول تعزيزات للحوثيين ووساطة قبلية تحاول احتواء المواجهات

     
بران برس             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
مصادر محلية تروي لـ“برّان برس” مستجدات الوضع في “قيفة”: القبائل تمنع وصول تعزيزات للحوثيين ووساطة قبلية تحاول احتواء المواجهات

برّان برس - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، الخميس 8 أغسطس/ آب 2024، بإغلاق مسلحون قبليون الطريق المؤدي إلى قرية "حَمّة صرار" بمديرية "ولد ربيع قيفة" لمنع وصول تعزيزات جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا والمصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب. 

وأمس الأربعاء، دارت مواجهات عنيفة بين أبناء القرية وعناصر جماعة الحوثي انتهت بسيطرة القبائل على نقطة تفتيش وقتل من فيها من مسلحي الحوثي.

وعن المستجدات، قالت المصادر لـ"برّان برس"، إن ‏أهالي منطقة "قيفة" تمكنوا من إغلاق الطريق حملة عسكرية حركتها جماعة الحوثي من مدينة ‎رداع باتجاه قرية "حمة صرار" لاستعادة السيطرة على القرية التي فقدتها عقب مواجهات مسلحة مع أبناء المنطقة.

وأكدت المصادر أن قبائل قيفة تمكنت من منع مواصلة الحملة العسكرية طريقها إلى “حمة صرار” بعد أن نصبوا نقاط تفتيش وكمائن مسلحة في الطرق المؤدية إلى القرية.

وأشارت إلى أن وساطة قبلية “تحاول احتواء المواجهات بين قبائل قيفة وجماعة الحوثي”، مؤكدة سماح أهالي القرية للوساطة بانتشال جثث قتلى الحوثيين من أعلى منارة المسجد. 

وأمس الأربعاء 7 أغسطس/ آب 2024، أفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء باندلاع مواجهات بين مواطنين في مديرية “ولد ربيع”، ومسلحي جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، انتهت بسيطرة المواطنين على نقطة تفتيش وقتل من فيها من المسلحين.

وقالت المصادر لـ“برّان برس”، إن الاشتباكات اندلعت في قرية “حمة صرار” عقب قتل الحوثيين أحد أبناء القرية وإصابة آخر في نقطة تفتيش على مدخل القرية.

وأوضحت أن مسلحي الحوثي أطلقوا الرصاص على المواطن وهو كان يقل دراجته النارية، وأردته قتيلاً على الفور بينما أصيب مواطن آخر كان بجانبه، وهو ما دفع الأهالي إلى الاشتباك مع الحوثيين، وتمكنوا من قتل 2 منهم وجرح آخرين.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات لحشود مسلحي الحوثي وهم يطوقون المنطقة، وسط فرار الأهالي بما فيهم الأطفال والنساء، فيما أظهرت مشاهد أخرى حريق بمأذنة مسجد الحي.

وتشهد محافظة البيضاء (وسط اليمن) بين الحين والآخر، مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثي وأبناء المحافظة الذين يشتكون من تزايد المضايقات والقيود التي تفرضها الجماعة عليهم، وغالبًا ما تنتهي بسقوط قتلى وجرحى من الجانبين، وعقبها تقوم الأخيرة بتفجير منازل المواطنين وتشدد قبضتها الأمنية في المنطقة.

رداع

قيفة

البيضاء

القبائل

الحوثي

حمة صرار

ولد ربيع

مواجهات مسلحة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2912 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 2390 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1920 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1586 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1368 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1333 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1226 قراءة 

روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين..تفاصيل

نيوز لاين | 1010 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 861 قراءة 

بالفيديو..سحر الخولاني بعد اختطافها بصنعاء تفضح قيادات حوثية وتدعو قبائل اليمن للثأر منهم

سما عدن | 646 قراءة