الطريق إلى النهدين.

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
الطريق إلى النهدين.

 

عدن توداي

كتب / عبدالخالق عطشان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يحسبُ كثير من الناس ان الصف الجمهوري لم تتناثر حباته وتتمزق اوصاله وتتنازع مكوناته إلا بعد نكبة 21سبتمبر الإمامية الحوثرانية  المسنودة بالجهود الأممية والإقليمية والدولية وهذا ظن قاصرٌ إن لم يكن زعما خاطئا، لقد دب النزاع بين إخوة الصف الجمهوري في الفترة القريبة لثورة26سبتمبر بيد أن التنازع ازدادت حدته حين التدخلات الخارجية والتي كان يجمعها الأطماع والسيطرة والنفوذ على القرار السياسي.

 

شهد الصف الجمهوري حالات من الإستواء والإنسجام في فترات وأحداث متقطعة وفي فترات محدودة ولايكاد يستوي في أمر بعينه حتى يعود للإعوجاج مرة أخرى، ولسنا بصدد تبيين تلك الوقائع بقدر مانحن بصدد التوضيح بأن الصف الجمهوري يشمل تنوعا سياسيا وإجتماعيا وفكريا ونخبويا واضح المعالم معلوم الدعم والإنتماء.

 

هناك  أحداثٌ مصيرية وقضايا جوهرية استقام فيها  الصف الجمهوري واتحدت قواه لكن بعضا من المكونات السياسية وغيرها لم تكن في هذا الصف وتخلفت عنه ومع ذلك تشكل صف جمهوري فاعل ومؤثر وقوي وحقق الغاية والهدف ولاعزاء للمتخلفين.

 

ما أشبه ليلتنا بالبارحة،الكل يدعو لتوحيد الصف الجمهوري وصدى تلك الدعوات تملأ مابين الساحل و والصحراء و الداخل والخارج ولكن لا أثر لها سوى بيانات لمعظم المكونات واناشيد وزوامل للمؤتمين خلف قادة الصف الجمهوري.

 

إن الظرفية الحرجة التي تمر بها الجمهورية تحتاج إلى إرادات وطنية قوية وصلبه لاتعرف التقهقر ولاترضى غير التقدم بديلا و قيادات لاتبعية ولا ارتهان لها إلا لهذا الشعب الباحث عن آماله بين ركام من آلام اشتركت فيها قوى سلالية مستبدة ونخبة حاكمة ومعارضة تتوافق حينا وتنافق في أحايين كثيرة.

 

نحن امام خطر توحدت معه وله كل الصفوف المعوجة ووجهتها (الولاية والبطنين) ومانحتاجه هو صف جمهوري وطني متماسك متعاضد ذاق معترك الكفاح والنضال واجترح التضحيات  وِجهتُه (الجمهورية والنهدين) لاهم له ولاهِمة  إلا استعادة الدولة ومحاسبة كل متسبب باسقاطها واستباحة شعبها.

 

إن الإنتظار والتأكيد على ان  وحدة الصف لن تكون إلا بكل مكوناته الجمهورية مدعاة  لدوام الإعوجاج والتمزق ومنح فرص التماسك للعدو، وإن وضع الآمال في وحدة صف بكل المكونات  وبالذات التي تدفع من الخارج لقيادة الصف ومازالت تتجاهل عدو الجمهورية وتتحاشى الجهر والإسرار باسمه وإرهابه فإنما ذلك فصل جديد من فصول التنازع وشكل من أشكال الإرتهان والتبعية وتكريسٌ للاستبداد وتبديدٌ لجهود الوحدة والإصطفاف.

 

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2816 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2579 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2411 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2398 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2339 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 2076 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2027 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1684 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1618 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1521 قراءة