القوات العسكرية اليمنية تستعد لمعركة مصيرية لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران .. تفاصيل هامة ..!

     
عناوين بوست             عدد المشاهدات : 451 مشاهده       تفاصيل الخبر
القوات العسكرية اليمنية تستعد لمعركة مصيرية لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران .. تفاصيل هامة ..!

تستعد القوات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً لمعركة حاسمة ومصيرية تهدف إلى استكمال استعادة الدولة وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

في هذا السياق، عقدت الحكومة اجتماعاً استثنائياً اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، لمناقشة الأوضاع الراهنة وتعزيز قدرات الردع والجهوزية العالية لأي خيارات محتملة في هذه المعركة.

ناقش الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الوزراء، خطة التطوير الجارية لتحسين الأداء والبنية التحتية للقوات المسلحة والأمن، ورفع كفاءتها للاستجابة الفعالة لمتغيرات المرحلة وتداعياتها.

كما تم التطرق إلى المسؤولية التكاملية لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في دعم القوات المسلحة، وإعادة تنظيمها وتوحيدها تحت قيادة وزارة الدفاع، بالإضافة إلى تطوير أساليب وتكتيكات العمل العسكري والقتالي، وتأمين الجبهات وتعزيز أمن المنافذ البرية والبحرية والجوية.

استمع الاجتماع إلى تقرير شامل من وزير الدفاع وقيادات الوزارة حول الموقف العسكري والعملياتي، والجهود المبذولة لتطوير الأداء، ورفع مستوى التدريب والتأهيل والإسناد اللوجستي والقوى البشرية.

كما تضمن التقرير عرض الاحتياجات المطلوبة والصعوبات القائمة ومقترحات تجاوزها، ومستوى الجاهزية القتالية والتسليحية والتموينية في مختلف الجبهات، بالإضافة إلى أوضاع منتسبي القوات المسلحة ومقترحات تحسين أوضاعهم، ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.

تعهدت الحكومة بالعمل بأقصى جهد لدعم المؤسسة العسكرية وتوفير متطلباتها الضرورية لضمان استمرارها في تنفيذ مهامها الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية.

أشادت الحكومة بالانضباط العالي والجهوزية القتالية للقوات المسلحة والأمن، وبالجهود التي يبذلها وزير الدفاع لرفع كفاءة أداء الوزارة السيادية في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مؤكدة أن هذا يمثل جوهر أداء الحكومة ومعيار نجاحها.

بحسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارات الدفاع والمالية والنفط والمعادن، والصحة العامة والسكان، والأوقاف والإرشاد، والإعلام، والإدارة المحلية، والخدمة المدنية، والمياه والبيئة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

تتولى اللجنة وضع مصفوفة تنفيذية لتلبية احتياجات القوات المسلحة بناءً على الأولويات العاجلة، ووفق التقرير المقدم من وزارة الدفاع.

المشهد اليمني

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 4567 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3414 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 2953 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 2824 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2371 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2311 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2020 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2002 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1913 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1761 قراءة