تعز.. تكريم ضابط في "الجيش" أصيب 6 مرات في معارك المحافظة ضد الحوثيين

     
بران برس             عدد المشاهدات : 89 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعز.. تكريم ضابط في "الجيش" أصيب 6 مرات في معارك المحافظة ضد الحوثيين

بران برس:

كرّم محور تعز العسكري التابع للجيش اليمني الأربعاء 7 أغسطس/ آب 2024، أحد ضباطه الجرحى والذي أصيب لـ 6 مرات، مشيراً إلى أن التكريم بناء على توجيهات من وزير الدفاع ومحافظ المحافظة.

وطبقاً للمركز الإعلامي للمحور، كرّم رئيس أركان المحور "عبدالعزيز المجيدي" ومعه مستشار المحور "العميد عبده فرحان " وآخرين قادة الوحدات الملازم 2 الجريح "رأفت العبيدي".

ولفت إلى أن تكريم الجريح يأتي تقديرًا للتضحيات الكبيرة التي قدمها دفاعًا عن الوطن، وتجسيدًا لاهتمام قيادة وزارة الدفاع وقيادة المحور والسلطة المحلية بالجرحى.

وذكر إعلام المحور، أن "معاذ الحيفاني" أصيب 6 مرات في جبهات قتالية مختلفة ضد الحوثيين، كان آخرها في يوليو/ تموز الماضي حيث فقد إحدى كليتيه.

كما ذكر أنه "في إصابة سابقة فقد أحد أطرافه، كما أنه أصيب في إحدى عينيه، إضافة إلى إصابات أخرى، لم تثنه عن العودة إلى موقعه في الدفاع عن تعز ضد مسلحي جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب".

ويشار أن جرحى محافظة تعز يشكون من الإهمال خاصة الطبي، وهو ما دفع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى عقد عدد من اللقاءات مع قيادات تعز المحلية والعسكرية، ومع ممثلين عن الجرحى متعهدة الالتزام بمعالجة أوضاعهم.

ففي الخميس المنصرم 1 أغسطس/ آب اطلع رئيس الحكومة "أحمد عوض بن مبارك" من ممثلي جرحى وأسر شهداء تعز، على مجمل المشاكل القائمة فيما يخص العلاج والرعاية والترقيات، ووجه بهذا الخصوص بعدد من الإجراءات العاجلة لحل عدد من القضايا”.

وفي اللقاء الذي ضم محافظ تعز نبيل شمسان، وأركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، وجه “بن مبارك”، رئيس هيئة الأراضي والتخطيط العمراني، بتخصيص مخطط أراضي لأسر الشهداء في تعز كمرحلة أولى، مؤكداً حرص الحكومة على “مراجعة الانفاق المخصص للجرحى وأسر الشهداء في المحافظات المحررة وضمان وصول الدعم إلى المستفيدين وفق آليات شفافة”

والأحد 4 أغسطس/ آب أكد وزير الدفاع "محسن الداعري" “أولوية ملف الشهداء والجرحى، وحرص قيادة وزارة الدفاع على معالجة ورعاية الجرحى، والاهتمام بأسر شهداء القوات المسلحة، معتبرًا ذلك “واجباً وطنياً ووفاء لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته”، وفق الوكالة.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ تعز نبيل شمسان، وأركان حرب محور تعز "عبدالعزيز المجيدي" وممثلي أسر الشهداء والجرحى، حيث ناقش معهم أوضاع المحور والشهداء والجرحى من منتسبيه على وجه الخصوص.

وبداية يوليو/تموز المنصرم، نفذ جرحى الجيش والمقاومة من منتسبي تعز في العاصمة المصرية القاهرة، وقفة احتجاجية للتنديد بالإهمال وللمطالبة بسرعة معالجة ملفهم وصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر.

وعبر الجرحى عن مخاوفهم من أن الاهمال والتقصير سينعكس سلباً على معنويات الأفراد في الجبهات، مشددين على ضرورة تنفيذ التوجيهات الرئاسية الخاصة بمتابعة ملف الجرحى، والإيفاء بالمستلزمات الطارئة لهم أولا بأول.

 

 

الجيش اليمني

أوضاع الجرحي

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 4384 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 3390 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 2468 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1967 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1957 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 1713 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 1381 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 1185 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 962 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 936 قراءة