إحباط مخطط إخواني خطير وراء قضية عشال (وثيقة)

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 392 مشاهده       تفاصيل الخبر
إحباط مخطط إخواني خطير وراء قضية عشال (وثيقة)

اليوم السابع – عدن:

أحبطت الأجهزة الأمنية والقضائية، مخططاً خطيراً يقف وراءه حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن)، يستهدف تسييس قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، وحرف مسارها نحو فتنة لتقويض امن واستقرار الجنوب.

جاء هذا من خلال توجيه النائب العام القاضي قاهر مصطفى، خطاباً إلى الانتربول، لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق المتهمين في جريمة اختطاف المقدم علي عشال، الفارين خارج البلاد.

وأفادت مصادر قضائية بأن النائب العام القاضي قاهر مصطفى، وجه مذكرة إلى مدير شعبة الإتصال والتعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول – مكتب اليمن" د. عبدالخالق الصلوي، طالبه فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون الدولي لملاحقة المتهمين وضبطهم.

وقال مصطفى في الخطاب، إنه "بناء على مذكرة رقم ت.د/2/264 المؤرخة في 31/7/2024م بشأن متطلبات التعميم عن الأشخاص المطلوبين من قبل النيابة العامة بقضايا الاختطاف والقتل والإشتراك في عصابات مسلحة، نرسل لكم أوامر القبض القهري وملخص مختصر عن القضية مع ذكر المواد التي تحكم الواقعة في القانون".

يأتي هذا بعد أن أصدرت وزارة الداخلية التي يقودها الوزير المحسوب على حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن) ابراهيم حيدان، تصريحاً شككت فيه بالإجراءات التي اتخذها النائب العام بشأن القبض على المتهمين الفارين في قضية عشال.

وقالت الداخلية على موقعها الإلكتروني إنها "لم تحصل حتى اللحظة على اي أوامر ضبط قهرية خارجية بحق المتهمين السبعة، بعدة جرائم منها الاختطاف والقتل والاشتراك بعصابات مسلحة، وعلى رأسها اختطاف المقدم علي عشال".

مضيفة أن "شعبة الاتصال ومكتب الإنتربول الدولي بالوزارة خاطبت معالي النائب العام بإصدار اوامر قبض قهرية خارجية مع موافاة الانتربول  بالبيانات الكاملة عن المتهمين من واقع وثائقهم الثبوتية وملخص مختصر عن قضايا المتهمين".

مشيرة إلى "أن أوامر القبض القهرية التي صدرت هي أوامر قبض قهرية داخل اليمن وليس خارجها".

يأتي هذا بعد أن كشف قيادي في المقاومة الجنوبية، عن إرتباط وثيق بين قائد فرع جهاز مكافحة الإرهاب في العاصمة عدن العقيد يسران المقطري المتهم الرئيسي باختطاف المقدم علي عشال الجعدني، بوكيل جهاز الأمن القومي سابقاً العميد عمار صالح.

الكشف عن ارتباط يسران بعمار صالح (وثيقة)

وكانت مصادر مطلعة كشفت معلومات خطيرة عن تواجد المتهم الرئيسي في اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، في مناطق سيطرة قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، في محاولة لخلط الأوراق وإلصاق الجريمة بالمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية.

الكشف عن تواجد خاطف عشال لدى عضو في مجلس القيادة (تفاصيل صادمة)

وأصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، توجيهات حازمة بشأن التظاهرات في العاصمة عدن على خلفية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

توجيهات عاجلة للزُبيدي بشأن التطورات في العاصمة

وتصدت القوات الجنوبية، بحزم، لمحاولات مجاميع تكدير الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، مستغلة قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني المنظورة أمام الأجهزة الأمنية والقضائية.

القوات الجنوبية تتصدى بحزم لمخطط إغراق العاصمة في الفوضى (تفاصيل)

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، دعمه إجراءات اللجنة الأمنية في العاصمة عدن بما من شأنها حفظ الأمن والاستقرار، وقطع الطريق على محاولات تسعى إلى استغلال قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني لإثارة الفتنة.

الانتقالي يؤيد إجراءات مواجهة مخطط خطير يستهدف العاصمة (تفاصيل)

وأصدر مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي، إيجازاً، كشف تفاصيل بشأن اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، معلناً إصدار مذكرة اعتقال عبر الانتربول الدولي للقبض على المتهم الرئيسي يسران المقطري و6 من ضباطه في جهاز مكافحة الإرهاب.

الكشف عن مصير المقدم عشال (وثيقة)

وكانت توجيهات عليا صدرت بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، تضمنت الكشف عن هوية المتورطين واتخاذ إجراءات بحقهم.

صدور توجيهات عليا بشأن اختطاف عشال وكشف المتورطين (اسماء)

وأحبط رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، مخططا خطيراً يستهدف سفك دماء الجنوبيين وإغراق الجنوب في الفوضى.

الزُبيدي يحبط مخططاً خطيراً يستهدف الجنوب (تفاصيل)

وكان قيادي في المقاومة الجنوبية، وجه اتهاما خطيرا ومباشرا إلى مسؤول استخبارات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" العميد عمار صالح، بالوقوف وراء الاغتيالات والاختطافات في العاصمة عدن.

قيادي في المقاومة الجنوبية يوجه أخطر إتهام لعمار صالح

وكشفت مصادر جنوبية مطلعة، عن إصدار وكيل جهاز الامن القومي سابقا، العميد عمار صالح امرا باعتقال سياسي جنوبي بارز، على خلفية انتقاداته توغل النظام السابق في عدن والجنوب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2919 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2659 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2656 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2389 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2065 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1743 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1695 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1549 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1122 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 878 قراءة