تقرير أممي: 210 ألف مواطن يستفيدون من أدوية لمشروع قطري في محافظتين يمنيتين

     
بران برس             عدد المشاهدات : 38 مشاهده       تفاصيل الخبر
تقرير أممي: 210 ألف مواطن يستفيدون من أدوية لمشروع قطري في محافظتين يمنيتين

بران برس:

قال تقرير لموقع متخصص بنقل أخبار منظمات الأمم المتحدة في اليمن، الإثنين 5 أغسطس/ آب 2024، إن مؤسسة قطر الخيرية قامت بتوزيع أدوية على 12 مرفقاً صحياً في المناطق الريفية بمحافظتي الحديدة وحجة (غربي اليمن).

وذكر موقع "يمن ريليف ويب"، في تقريره الذي نقله إلى العربية “برّان برس”، أن مبادرة قطر الخيرية تأتي ضمن مشروع يهدف إلى تعزيز الوضع الصحي للسكان المحرومين من النازحين والأسر، ونفذتها بالشراكة مع صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأشار إلى أن "210,408 فرداً" استفادوا من المشروع منذ عام 2023م، والذي يهدف وفق الموقع إلى "تخفيف معاناة النازحين والأسر الفقيرة في المناطق الريفية من خلال توفير الأدوية والخدمات الطبية لهم".

وبيّن أن المشروع ساهم "في توفير الأدوية وتدريب الكوادر الصحية وتعزيز الخدمات الصحية من خلال تزويد المستشفيات بالمعدات الطبية الحديثة ودعمها بكل المتطلبات الطبية اللازمة".

وطبقاً للموقع، "ساهم هذا الجهد في تحسين جودة الخدمات وتلبية احتياجات السكان وتوفير اللقاحات والأدوية الأساسية، وعمل على توفير الأطباء ودعم العاملين في مجال الرعاية الصحية من خلال تقديم حوافز مالية لهم”.

ونقل موقع "يمن ريليف ويب" انطباعات عدد من سكان المناطق المستفيدة منهم "عبدالله محمد" الذي قال إن "الوضع الصحي في منطقته سيء للغاية" مشيراً إلى أنه بتدخل قطر الخيرية وشركائها أصبحت الأدوية متوفرة في المراكز الصحية، ونعتبر هذا المشروع حلاً للمرضى لتخفيف آلامهم ومعاناتهم".

أما "أنور أحمد الحاج" أشار إلى أن المشروع ساعد في تحسن حالة المركز الصحي بمديرية باجل بشكل كبير، حيث تم إنشاء قسم للولادة وتوفير المستلزمات المخبرية وتواجد الأطباء والممرضات بشكل مستمر.

ونفذت قطر الخيرية العديد من المشاريع الصحية، بما في ذلك برامج علاج المرضى والتوعية الصحية التي تركز على الوقاية من الأمراض المنتشرة مثل الأمراض المعدية والمزمنة، بالإضافة إلى توفير التدريب للعاملين في مجال الرعاية الصحية في المناطق المستهدفة لتعزيز مهاراتهم وتحسين جودة الخدمات الصحية التي يقدمونها.

إضافة إلى تقديم دورات الإسعافات الأولية لتوفير الاستجابة الفورية والسريعة في حالات الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين والمرضى، بالإضافة إلى دورات الصحة العقلية والنفسية لغرس المعرفة والمهارات اللازمة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتضمن المشروع كذلك دورات حول الوقاية من الأمراض المعدية وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية على الوقاية من الأمراض ومكافحتها والتعقيم والتطعيمات وتثقيفهم حول الأمراض المعدية المنتشرة وكيفية إدارتها.

كما قدم دورات حول الولادة المبكرة وصعوبات التنفس وكيفية التعامل مع المرأة الحامل في حالات الطوارئ لضمان سلامتها وسلامة الجنين.

الوضع الصحي في اليمن

النازحون في اليمن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 5180 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 2781 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 2663 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 2193 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 1769 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 1736 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 1709 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 1548 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 1342 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 1264 قراءة