ورشة عمل لمناقشة آلية التعاون المشترك بين قيادتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
ورشة عمل لمناقشة آلية التعاون المشترك بين قيادتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن

عقدت صباح اليوم بقاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، ورشة عمل لمناقشة آلية التعاون المشترك مع الجهات ذات الاختصاص المرتبطة والمساهمة في تفعيل النشاط الرياضي للنشء والشباب من الطلاب والطالبات بالمدارس بجميع مديريات العاصمة عدن.

وشهدت الورشة التي أقيمت تحت إشراف مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الكابتن وجدان الشاذلي، حضور مدراء مكاتب الشباب والرياضة بالمديريات وممثلي الاتحادات الرياضية والأندية بالإضافة إلى مشرفي الانشطة الرياضية بمكتب التربية والتعليم ومديريات العاصمة عدن، وذلك لغرض تفعيل النشاط والبرنامج الرياضي للنشء والشباب لطلاب وطالبات مدارس محافظة عدن لمختلف الألعاب الرياضية خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥م.

وتطرقت إلى أهمية التنسيق بين قيادتي مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وذلك لتفعيل النشاط الرياضي وتطوير الدور المجتمعي، وانشاء شراكة حقيقية من خلال إقامة العديد من البرامج والفعاليات الرياضية المدرسية والمناشط الشبابية، وكما تم وضع ورفع جدولة البرنامج العام بالمحافظة والبرامج التفصيلية بالمديريات للنشاط الرياضي المدرسي من آلية تنفيذ البرامج والتصورات الفنية والمالية الخاصة بهذه البرامج خلال مدة أسبوعين.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدان الشاذلي بالحاضرين شاكراً لهم التفاعل والمشاركة، مشيراً إلى أن النشاط الرياضي المدرسي هي نقطة البداية وحجر الأساس للوصول للأندية والمنتخبات الوطنية متى ما توفرت البيئة المناسبة والأرضية الخصية لسير عجلة الأنشطة الرياضية.

وأكد الشاذلي في حديثه للحاضرين، على أهمية تفعيل الأنشطة والفعاليات الرياضية المدرسية وخلق شراكة بين الأندية والاتحادات وإدارة النشاط في مكتب التربية والتعليم، وذلك من شأنه أن يعود بالنفع والفائدة للأندية وتعزيزها بمواهب في مختلف الألعاب، خاصة وأن الانطلاقة الحقيقية للاعب والرياضي تأتي عبر بوابة المدارس.

وكما اشار مدير الأنشطة الرياضية بمكتب التربية والتعليم بعدن الاستاذ سامي عبدالعزيز الحريبي في مداخلة له في اللقاء أن إدارة الأنشطة في التربية تهدف لتنفيذ النشاط الرياضي المدرسي في مختلف الألعاب الرياضية في مختلف مراحله من تصفيات بين المدارس بالمديريات و بطولات لمنتخبات المديريات في المحافظة، وتحرص على خلق توأمة مع مكتب الشباب والرياضة بغية تنشيط الرياضة المدرسية وتطوير فعاليتها والوصول نحو تحقيق الأهداف المرجوة لرفد الأندية بالمواهب بمختلف الالعاب والرياضات.

وبدورهم عبر المشاركون في الورشة عن شكرهم لقيادتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم واهتمامهم بتفعيل وتطوير النشاط الرياضي المدرسي، مطالبين قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس، في توفير الدعم والتمويل الذي يمكنهم في تنفيذ الخطط والبرامج الرياضية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من مكتبي الشباب والتربية لإعداد مصفوفة البرامج الرياضية المدرسية بمختلف مراحلها لعرضها لقيادتي مكتبي الشباب والتربية، وكذلك الجلوس مع قيادة المحافظة لتبني ودعم هذا البرامج.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3792 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3146 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2718 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2246 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2217 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1783 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1711 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1700 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1601 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1235 قراءة