اعلان حوثي بمصير طلاب الثانوية 

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 640 مشاهده       تفاصيل الخبر
اعلان حوثي بمصير طلاب الثانوية 

اصدرت جماعة الحوثي الانقلابية، اعلانا مفاجئا، يتعلق بتقرير مصير مئات الالاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين تقدموا لخوض امتحانات الشهادة العامة الثانوية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، نهاية ابريل الماضي، ويترقبون بفارغ الصبر اعلان نتائجهم.

جاء هذا في تصريح لنائب وزير التربية والتعليم بحكومة جماعة الحوثي ، نشره الاربعاء (29 يوليو) على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا) بشأن نتائج اختبارات الثانوية العامة للعام 2023- 2024م.

وقال جحادر في تصريحه: "‏ننوّه لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات أن موعد إعلان نتائج ‎الشهادة الثانوية تأخر إلى بعد أَيَّـام الحداد الثلاث التي أعلنها  مهدي المشاط اليوم في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، على أيدي الصهاينة المجرمين، فرحمة الله عليه".

 

وحسب اعلانات وزارة التربية في حكومة الحوثيين فقد "تقدم لاختبارات الثانوية العامة بمختلف أقسامها في (1493) مركزاً اختبارياً قي العاصمة صنعاء والمحافظات (مناطق سيطرة الحوثيين) ما يزيد عن (215.000) طالب وطالبة، بدءا من يوم السبت  (27 ابريل)".

بالمقابل، تفيد اعلانات سلطات جماعة الحوثي إن "عدد المتقدمين والحاصلين على أرقام جلوس لدخول اختبارات الشهادة الأَسَاسية (الصف تاسع) بلغ (282805) طلاب وطالبات أدوا اختباراتهم ابتداء من يوم الأحد (28 ابريل) في 2638 مركزاً اختبارياً" في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين.

وفي (29 يونيو) الفائت، اعلنت وزارة التربية بحكومة الحوثيين نتائج اختبارات الشهادة الاساسية، وقالت: إن "نسبة النجاح العامة بلغت (88.10 %). ونجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة وتغيب 7716 طالبا وطالبة".

مُرجعة اسباب تأخر اعلان نتائج الاختبارات إلى ما سمته "خصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي" حسب تعبيرها.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، اجرت اختبارات الشهادتين العامتين الاساسية والثانوية في عدن والمحافظات المحررة، لهذا العام، خلال شهر يوليو الجاري، بخلاف الاعوام السابقة التي كانت تتزامن مع توقيت اجرائها في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 4676 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 4131 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3670 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2808 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 2398 قراءة 

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 2293 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 2079 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 1716 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 1545 قراءة 

توقعات بحالة جوية ماطرة تجتاح اليمن خلال الأيام القادمة

عدن نيوز | 1293 قراءة