إيران تحشد وكلائها للرد على إسرائيل

     
تهامة 24             عدد المشاهدات : 104 مشاهده       تفاصيل الخبر
إيران تحشد وكلائها للرد على إسرائيل

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون مع وكلاء إيران الإقليميين من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد مقتل زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في طهران.

وتواجه المنطقة خطر اتساع الصراع بين إسرائيل وإيران ووكلائها بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران يوم الأربعاء، والذي ألقت إيران وحماس باللوم فيه على إسرائيل، ومقتل القائد الكبير في حزب الله فؤاد شكر يوم الثلاثاء في غارة إسرائيلية على مشارف العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية القضية إن ممثلين عن حلفاء إيران الفلسطينيين حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى مليشيا الحوثي المدعومة من طهران في اليمن، وحزب الله اللبناني والميليشيات العراقية سيحضرون الاجتماع في طهران.

وقال مسؤول إيراني كبير على دراية مباشرة بالاجتماع: “إن إيران وأعضاء المقاومة سيجرون تقييماً شاملاً بعد الاجتماع في طهران للعثور على أفضل وأكثر الطرق فعالية للرد على النظام الصهيوني [إسرائيل]”.

وقال مسؤول إيراني آخر إن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وأعضاء كبار في الحرس الثوري الإيراني سيحضرون.

وقال الجنرال محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي اليوم الخميس “يتم حاليا دراسة كيفية رد إيران وجبهة المقاومة… هذا سيحدث بالتأكيد وسوف يندم النظام الصهيوني إسرائيل بلا شك”.

واتهمت إيران وحماس إسرائيل بتنفيذ الضربة التي أدت إلى مقتل هنية بعد ساعات من حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد في طهران لليوم الأربعاء.

ولم يعلن المسؤولون الإسرائيليون مسؤوليتهم عن الهجوم الذي أثار تهديدات بالانتقام من إسرائيل وأثار المزيد من المخاوف من تحول الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط.

حذر قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار، خلال حديثه في حفل تخرج عسكري في إسرائيل في وقت متأخر من مساء الأربعاء، من أن إسرائيل ستتحرك ضد أي شخص يخطط لإيذاء مواطنيها.

وأضاف بار “نحن مستعدون أيضًا للدفاع بقوة. يتمركز مئات من جنود الدفاع الجوي، إلى جانب أفراد التحكم الجوي، في جميع أنحاء البلاد بأفضل الأنظمة، وهم على استعداد لتنفيذ مهمتهم”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : قطر تستدعي أبناء هذه الدول العربية للالتحاق بالجيش القطري وتمنحهم رواتب لم يكونوا يحلموا فيها!

وطن الغد | 1957 قراءة 

المؤتمر الشعبي يلغي احتفالات "26 سبتمبر" (بيان)

العربي نيوز | 1717 قراءة 

لأول مرة.. محكمة تنكل بقيادي بالمليشيا

العربي نيوز | 1587 قراءة 

انتحار المتسبب باغتيال قائد الثورة الشعبية ضد الحوثيين

كريتر سكاي | 1467 قراءة 

الغاء المؤتمر "26 سبتمبر" يفجر ازمة (اصداء)

العربي نيوز | 1328 قراءة 

الحزن يعم عدن عقب حدوث هذا الأمر الليلة

كريتر سكاي | 1200 قراءة 

محمد علي الحوثي: المحتفلون بـ 26 سبتمبر”مرتزقة للسفارات” والمفترض نرفع هذا العلم وليس العلم اليمني!

المشهد اليمني | 908 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

نيوز لاين | 809 قراءة 

كاتب يدعو الموطنين حمل أسلحتهم والاستعداد لمرحلة التطهير في الشمال وفي الجنوب ! : أحمد علي ومنظومة الفساد الاخلاقي والمالي والإداري

هنا عدن | 761 قراءة 

تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين

وطن الغد | 685 قراءة