على خلفية مقتل 3 فتيات.. الدعاية الروسية تعرض المهاجرين للخطر

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 84 مشاهده       تفاصيل الخبر
على خلفية مقتل 3 فتيات.. الدعاية الروسية تعرض المهاجرين للخطر

الدعاية الروسية تسببت بفوضى في بريطانيا بعد مقتل 3 فتيات

أعلنت النيابة العامة البريطانية أنّها وجّهت إلى فتى يبلغ من العمر 17 عاماً تهمة قتل ثلاث طفلات ومحاولة قتل 10 أشخاص آخرين خلال هجوم بسكين في

إنكلترا

مطلع الأسبوع.

وقالت النيابة العامة في بيان إنّ النيابة العامة الملكية “أذنت لشرطة ميرسيسايد بتوجيه الاتّهام إلى فرد ذكر يبلغ من العمر 17 عاماً ويتحدّر من بانكس في لانكشاير”.

طفلة قتلت في الحداثة التي شهدتها ساوثبورت

وأضافت أنّ الفتى يواجه “ثلاث تهم بالقتل وعشر تهم أخرى بمحاولة القتل، في أعقاب الحدث المأسوي الذي وقع في ساوثبورت هذا الأسبوع”.

ووقعت المأساة في مدرسة للرقص خلال نشاط لأطفال تراوحت أعمارهم بين ستة أعوام و11 عاماً محوره أعمال النجمة الأمريكية تايلور سويفت.

ووصف شهود على

المأساة

مشاهد مرعبة لأطفال ينزفون في الشوارع وأمهات مذهولات يبحثن عن أطفالهن.

وبحسب رواية الشرطة، فقد دخل المعتدي المبنى وأخذ يهاجم الأطفال الذين كانوا يشاركون في دروس رقص.

استمرار أعمال العنف

اندلعت

أعمال شغب

في أجزاء من بريطانيا لليلة الثانية على التوالي مع تزايد الغضب بسبب عملية الطعن في ساوثبورت.

انفجر الغضب المتصاعد بسبب الهجوم غير المبرر في أعمال عنف مرة أخرى حيث أحرق المحتجون سيارات الشرطة وألقوا الزجاجات واشتبكوا مع ضباط الشرطة في جميع أنحاء لندن وهارتلبول ومانشستر الليلة الماضية.

من الصدامات التي شهدتها لندن بعد احتجاجات ضد ضد المهاجرين. (رويترز)

جاءت المشاهد المروعة في جميع أنحاء البلاد قبل ساعات فقط من إعلان

شرطة ميرسيسايد

عن توجيه تهمة القتل إلى صبي يبلغ من العمر 17 عامًا في أعقاب وفاة ثلاث فتيات في فصل رقص على طراز تايلور سويفت في ساوثبورت.

طالبو اللجوء متهمون بسبب روسيا

يبدو أن التكهنات الكاذبة عبر الإنترنت بأن المشتبه به هو طالب لجوء سافر إلى المملكة المتحدة على متن قارب هي التي أججت أعمال العنف المروعة التي بدأت خارج مسجد في ساوثبورت يوم الثلاثاء وانتشرت في جميع أنحاء المملكة المتحدة الليلة الماضية.

ويعتقد أن المعلومات المضللة نشأت من موقع إخباري مزيف مرتبط بروسيا .

واتُهم المشتبه به، الذي ينحدر من قرية بنكس القريبة في مقاطعة لانكشاير، لكنه ولد في كارديف في ويلز، بقتل بيبي كينج البالغة من العمر ست سنوات، وإلسي دوت ستانكومب البالغة من العمر سبع سنوات، وأليس داسيلفا أجويار البالغة من العمر تسع سنوات.

هذا وقام موقع إخباري كاذب مرتبط بروسيا بتغذية الأكاذيب التي أثارت احتجاجات عنيفة على طعنات ساوثبورت.

وتتبع تحقيق أجرته صحيفة الديلي ميل المعلومات المضللة التي انتشرت كالنار في الهشيم عبر الإنترنت، مما أدى – بعد 27 ساعة – إلى هجوم على مسجد وإصابة 53 ضابط شرطة أثناء محاولتهم حمايته.

وقد اندلعت أعمال العنف بسبب مزاعم كاذبة مفادها أن المشتبه به في جريمة القتل الثلاثية هو طالب لجوء يدعى علي الشكاتي وصل إلى المملكة المتحدة على متن قارب صغير وكان “على قائمة مراقبة جهاز المخابرات البريطاني MI6 “.

المنشور الذي نشره الحساب المرتبط بروسيا

وتم تضخيم هذه الادعاءات من خلال حساب Channel3 Now على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتنكر في صورة موقع إخباري أمريكي، والذي شاهد منشوره التحريضي ما يقرب من مليوني شخص قبل حذفه.

أوقفوا القوارب

ودعا سكان ساوثبورت – بمن فيهم والدة إلسي – إلى وقف العنف بعد إشعال النار في شاحنات الشرطة وإلقاء الطوب في أعمال عنف أسفرت عن إصابة 53 ضابطًا.

ولكن تم تجاهل رغباتها حيث نزلت حشود غاضبة إلى الشوارع – في أجزاء أخرى من البلاد – وسط غضب متزايد. وكان العديد منها مليئًا بالخطابات المناهضة للمهاجرين.

وقد جرت أكبر مظاهرة في لندن تحت شعار “كفى”، حيث تم اعتقال 100 متظاهر، وخرج الناشطون إلى الشوارع وهم يهتفون باسم مؤسس رابطة الدفاع الإنكليزية تومي روبنسون ويصرخون “أوقفوا القوارب”.

وتعرضت شرطة مكافحة الشغب أيضًا للرشق بزجاجات زجاجية في مانشستر، بعد أن استهدف المتظاهرون فندق هوليداي إن الذي يُعتقد أن المهاجرين يقيمون فيه.

خريطة توضيحية لموقع هارتلبول

ومع ذلك، فقد شهدت منطقة هارتلبول أعمال شغب هي الأكثر فوضوية، حيث شوهد محتجون يلقون أشياء على شرطة مكافحة الشغب، ويضربون دروعها، ويشعلون النار في سيارة للشرطة.

وسُمع دوي انفجارات قوية ناجمة عن الحريق الذي دمر إحدى السيارة، قبل أن يسمع دوي انفجار أقوى عندما اشتعلت النيران في خزان الوقود. وتظاهر المتظاهرون اليمينيون بالتقاط صور سيلفي مع حطام السيارة بعد أن أطفأ رجال الإطفاء الحريق.

دوافع عنصرية

كان أحد الأشخاص يبث الفوضى على الهواء مباشرة عندما تعرض رجل آسيوي للضرب على يد أحد المحتجين أثناء محاولته المرور فيما بدا أنه اعتداء بدوافع عنصرية.

وتم إلقاء الزجاجات والبيض على الشرطة التي كانت تستعد للهجوم بالدروع بعد أن تجمع المئات في وسط المدينة.

أغلقت الشرطة قسمًا كبيرًا من شارع موراي، وهو طريق مزدحم مليء بالمطاعم والمحلات التجارية. ويُعتقد أن مركز سلام المجتمعي تعرض للتهديد، وكانت الشرطة تعمل على الحفاظ على أمن المنطقة.

كما تم تصوير مثيري الشغب وهم يهتفون بهتافات عنصرية. وكان العديد منهم يغطون وجوههم ويصفقون بأيديهم بقوة ويلوحون بأذرعهم في الهواء أثناء أعمال العنف.

وقالت شرطة كليفلاند إنها اعتقلت أربعة أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة بما في ذلك الإخلال بالنظام العام والشجار وتم احتجازهم.

وقال كبير مفتشي الشرطة ديفيد سوثرلاند: “لدينا حاليًا حضور كبير للشرطة بينما يستجيب الضباط للاضطرابات التي تحدث في هارتلبول بعد الاحتجاج الذي بدأ هذا المساء.

وفي مانشستر، ظهرت لقطات صادمة لمجموعة من المحتجين، بعضهم ملثمون، وهم يلقون الزجاجات على شاحنات وضباط شرطة مكافحة الشغب. ويُعتقد أنهم كانوا يستهدفون فندقًا يأوي المهاجرين.

ما علاقة ترامب؟

وكان بعض الناشطين يرتدون قبعات حمراء مكتوب عليها “اجعل بريطانيا عظيمة مرة أخرى” – في إشارة إلى حركة دونالد ترامب “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وارتدى آخرون قمصانًا تدعو إلى تعيين تومي روبنسون وزيرًا للداخلية وزعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة نايجل فاراج رئيسًا للوزراء.

ارتدى العديد من المتظاهرين أعلام إنجكترا مع بدء احتجاجات “كفى”، التي بدأت بعد الساعة السابعة مساءً بقليل.

حاول بضع مئات من المتظاهرين وهم يهتفون “حكم بريطانيا” و”أنقذوا أطفالنا” و”أوقفوا القوارب” مغادرة الرصيف المقابل لداونينج ستريت في تحد للشروط الصارمة التي فرضتها شرطة العاصمة على الاحتجاج.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 2938 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 2220 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 2057 قراءة 

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 2028 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 1959 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 1934 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 1674 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 1624 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 1593 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 1580 قراءة