واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 6 أفراد وكيانات متورطين بالحوثيين

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 75 مشاهده       تفاصيل الخبر
واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 6 أفراد وكيانات متورطين بالحوثيين

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة ضد 6 أفراد وكيانات مرتبطين بشبكات شراء الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، وبما يمكنها من مواصلة هجماتها البحرية ضد ممرات الملاحة الدولية في المنطقة.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، قالت فيه إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها، فرض عقوبات جديدة استهدفت فردين وأربع شركات سهلت شراء الأسلحة لجماعة الحوثيين، والتي "تواصل منذ نوفمبر 2023، استخدام الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية والمجنحة لمهاجمة القوات العسكرية الأمريكية والسفن التجارية وأطقمها والسكان المدنيين في إسرائيل".

وأضاف البيان أن هذه العقوبات تستهدف الجهات الفاعلة الرئيسية الموجودة في جمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك هونج كونج، واليمن، والتي دعمت بشكل مباشر جهود الحوثيين لشراء مواد عسكرية من الخارج وشحن هذه العناصر إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مما مكن المجموعة من مواصلة هجماتها "المتهورة" ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها.

من جهته أوضح وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين يحاولون التهرب من العقوبات الأمريكية وتمويل هجمات إرهابية إضافية، لكننا "ملتزمون بتعطيل هذه المحاولات ومواصلة استهداف مصادر التمويل الرئيسية التي تهدد المدنيين والتجارة الدولية السلمية".

وأشار البيان إلى أن العقوبات شملت كل من ماهر يحيى محمد مطهر الكينعي، وشركته (واي تك)، وأحمد خالد يحيى الشهاري، وشركاته الثلاث: الشهاري المتحدة، وقوانغتشو الشهاري المتحدة، وهونج كونج الشهاري، ومقراتها في اليمن والصين.

وبموجب العقوبات، سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح الخاصة بالأفراد المذكورين أعلاه، وأي كيانات مملوكة لهم بشكل مباشر أو غير مباشر بنسبة 50 في المائة أو أكثر، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين، والموجودة في الولايات المتحدة أو في حيازة أو سيطرة أشخاص أمريكيين، والإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

بالإضافة على ذلك، فإن الانخراط في معاملات معينة مع الأفراد المشمولين بالعقوبات، اليوم، ينطوي على خطر فرض عقوبات ثانوية، ويمكن لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية حظر أو فرض شروط صارمة على فتح أو الاحتفاظ بحساب مراسل أو حساب قابل للدفع في الولايات المتحدة لمؤسسة مالية أجنبية أجرت أو سهلت عن علم أي معاملة كبيرة نيابة عن إرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل .. اول تحرك عسكري يمني سعودي جديد بعد تعيين قائد جديد للقوات المشتركة

وطن الغد | 1250 قراءة 

قيادي حوثي يظهر مع فتيات اثناء قيامه في صنعاء بعد تحريمه احتفال النساء بسبتمبر

نيوز لاين | 1094 قراءة 

أول رد لحميد الأحمر على تصريحات نجل الزبيري عن ثورة سبتمبر: أبوالأحرار ليس ‘‘أبوعمران’’

نيوز لاين | 1024 قراءة 

رسميا.. الزُبيدي يؤكد تسريبات هيكلة الرئاسي

العربي نيوز | 1006 قراءة 

اعلام الجمهورية تجتاح العاصمة صنعاء (صور)

العربي نيوز | 983 قراءة 

الزُبيدي يكشف اسرار صواريخ الحوثيين 

العربي نيوز | 912 قراءة 

امريكا تؤكد غرق إحدى مدمراتها باليمن (صور)

العربي نيوز | 897 قراءة 

وصلوا إلى الحدود.. 40 ألف مقاتل من 3 دول عربية بينها اليمن ينتظرون إشارة الهجوم على إسرائيل وهذا هو المسؤول عنهم!!

المشهد اليمني | 884 قراءة 

احتشاد كبير في عدن احتفالا بهذه المناسبة الليلة

كريتر سكاي | 675 قراءة 

الكشف عن ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط

نيوز لاين | 634 قراءة