الرئيس العليمي يصارح رجال الاعمال الحضارم بجملة من الحقائق

     
الميثاق نيوز             عدد المشاهدات : 73 مشاهده       تفاصيل الخبر
الرئيس العليمي يصارح رجال الاعمال الحضارم بجملة من الحقائق

أكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص الدولة على تعظيم الدور الرائد للقطاع الخاص في عملية التنمية ورفع معدلات التشغيل، والتعافي الاقتصادي، ومعالجة الإشكالات التي تواجهه سواء على صعيد الخدمات الملاحية، والعمل بنظم النافذة الموحدة لتسهيل وصوله إلى الخدمات بعيدا عن المركزية، والبيروقراطية المفرطة.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي أهمية اللقاء بقيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، الذين التقىآ آ بوفدهمآ آ اليوم الأربعاء، اليوم الاربعاء، بالقصر الجمهوري في مدينة المكلا برئاسة عمر عبدالرحمن باجرش، وعددا من رجال الأعمال في المحافظة، وذلك بحضور المحافظ مبخوت بن ماضي.آ آ 

منوها بجهودهم وتدخلاتهم الإنسانية والانمائية في ظل ظروف الحرب الظالمة التي أشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني.

وأضاف فخامته "نعتز بدور القطاع الخاص في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية والخدمية خصوصا في قطاعات التعليم والصحة، وتأمين حصة الاسواق من السلع الأساسية، ونتطلع إلى مضاعفة استثماراتكم في مختلف المجالات التي تشتد الحاجة إليها في ظل الضغوط التمويلية الكبيرة التي تواجهها مؤسسات الدولة".

وعرض فخامة الرئيس إلى التحديات التمويلية التي تواجهها الحكومة وانعكاساتها على وضع المالية العامة للدولة وبرنامجها الاستثماري الذي توقف في كثير من القطاعات خصوصا بعد هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية في محافظة حضرموت.

وأشاد الرئيس في هذا السياق بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومبادراتهم المستمرة لمساعدة الحكومة على تجاوز هذه الأوضاع.

وأشار رئيس مجلس القيادة، إلى أن الحكومة تعمل على مصفوفة لدعم قدرات السلطة المحلية في محافظة حضرموت حيث يقع القطاع الخاص في قلب هذه المصفوفة الواعدة بعون الله، معربا عن أمله في أن تكون هذه المحافظة مركزا اقتصاديا حيويا بناء على مقوماتها الاستثنائية وإرثها الحضاري العريق في قطاع المال والأعمال.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت ورجال الأعمال، إلى أولويات مجتمع الأعمال في المحافظة واستثماراته الوطنية المشرفة، والدعم المطلوب لتسهيل أنشطته، وحماية المنتجات الصناعية وتعزيز قدراتها التنافسية.

حضر اللقاء مستشارا رئيس مجلس القيادة المهندس عمر العمودي، وبدر باسلمه، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 3177 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 2723 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 2315 قراءة 

الحوثي يهدد ممالك السعودية والإمارات بخارطة جديدة ويطالب بانسحابهم من اليمن

الموقع بوست | 1516 قراءة 

قرار عاجل وصادم لوزير الدفاع (وثيقة)

العربي نيوز | 1435 قراءة 

رسميا .. الغاء احتفالات "26 سبتمبر" (قرار)

العربي نيوز | 1319 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1148 قراءة 

ناشطات يكشفن للحوثيين خطة "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 1136 قراءة 

صحفي يمني يكشف السر من وراء تعطيل الحوثي للانترنت عن محافظة مأرب في هذا التوقيت من كل عام

مأرب برس | 1040 قراءة 

مصدر رئاسي يكشف عن أسباب ملاصقة مرافقي العليمي له وتقدمهم نوابه عند وصولهم نيويورك(صور وفيديو)

مراقبون برس | 814 قراءة