العليمي يلتقي بقيادات أحزاب حضرموت ويطلعهم على مايجري في الكواليس

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 88 مشاهده       تفاصيل الخبر
العليمي يلتقي بقيادات أحزاب حضرموت ويطلعهم على مايجري في الكواليس

الانباء أونلاين – المكلا :

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد  العليمي، ومعه عضو المجلس الشيخ عثمان مجلي، اليوم في القصر الجمهوري بمدينة المكلا، بممثلي الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة حضرموت بحضور المحافظ مبخوت بن ماضي.

وفي اللقاء وضع الرئيس ممثلي الاحزاب والمكونات السياسية في صورة التطورات وابرز ما حققه مجلس القيادة الرئاسي منذ تشكيله بموجب اعلان نقل السلطة، مشيرا الى ان تماسك التوافق الوطني القائم في اطار مجلس القيادة الرئاسي هو احد اهم مكاسب المرحلة.

معتبرا ان هذه اللقاءات الدورية مع المكونات السياسية، هي احد مؤشرات التحسن في العلاقات التكاملية بين المكونات الحاملة للشرعية، ومشروعها الوطني.

وتحدث الرئيس العليمي عن ما حققه المجلس في سبيل اعادة تفعيل السلطة القضائية، والمضي في إجراءات توحيد وتكامل القوات المسلحة والامن، وتفعيل دور اللجنة الأمنية العليا.

مشيرا الى تحسن الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة حضرموت  وباقي المحافظات المحررة واستمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتامين متطلبات الواردات السلعية، بدعم من الاشقاء في السعودية  الامارات العربية المتحدة.

لافتا الى أن  المجلس يبذل جهود في الإدارة الكفؤة لاستحقاقات السلام، وتعزيز العلاقات المتميزة مع قيادة التحالف ودول مجلس التعاون الخليجي، وتحسن موقف الدولة في امتلاك وسائل الردع ومن ذلك سياسة الحزم الاقتصادية التي شملت قرارات البنك المركزي اليمني لحماية القطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال، مؤكدا انه ماتزال في جعبة الحكومة الشرعية الكثير من ادوات الضغط.

كما تحدث عن جهود السلام وما قدمه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من مبادرات في هذا الصعيد، لكن المليشيات عطلت كل المساعي التي قادها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمجتمعين الاقليمي والدولي، وذهبت لجر البلاد الى حروب بالوكالة مع العالم بأسره بما في ذلك هجماتها الإرهابية ضد سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية.

مؤكدا أن المليشيات ماتزال تمارس نهجا مضللا بشان مضامين خارطة الطريق التي باتت بنودها متداولة في وسائل الاعلام، والتي تبدأ بوقف لاطلاق النار، وإجراءات اقتصادية وإنسانية لبناء الثقة في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية يفترض الذهاب الى حوار يمني لصياغة أسس فترة انتقالية جديدة كمرحلة ثالثة.

وحذر رئيس مجلس القيادة من هيمنة السرديات المحبطة في الغالب على التناولات المتعلقة بموقف المجلس من جهود الوساطة الاقليمية والاممية لخفض التصعيد الاقتصادي، بعدما ذهبت المليشيات الحوثية الى خيار خلط الاوراق في المنطقة بإيعاز من النظام الايراني.

واعتبر ان المليشيا ما تزال حتى الان في حالة تخبط ومحاولة البحث عن ذرائع جديدة لابتزاز العالم وعسكرة البلد، ومن ذلك الإعلان من طرف واحد عن رحلات جوية الى وجهات جديدة قبل موافقة الدول المعنية.

معبرا عن امله باستمرار تلاحم كافة المكونات السياسية من اجل حضرموت ونمائها واستقرارها لانها البيئة المناسبة لاظهار تنافسية برامج القوى الوطنية لتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

من جانبه قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي شواهد من المعركة الفكرية والعسكرية المصيرية ضد المليشيات الحوثية الارهابية التي قطعت الشك باليقين بأنها ليست مشروعا للسلام مع الشعب اليمني.

داعيا المكونات السياسية الى تحصين الجبهة الداخلية والحفاظ على مدنية حضرموت وسلميتها المعهودة، وتعلم الدرس من مشاهد الدمار التي خلفتها الجائحة الحوثية في انحاء البلاد.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 2291 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 1793 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 1218 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 1205 قراءة 

الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)

المشهد اليمني | 1116 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 1089 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 1048 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 1010 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 837 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 834 قراءة