قرارات جريئة لبرلمان صنعاء بشأن الضرائب

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 405 مشاهده       تفاصيل الخبر
قرارات جريئة لبرلمان صنعاء بشأن الضرائب

اتخذ مجلس النواب في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، قرارات جريئة قضت بالغاء ضرائب غير قانونية واعفاءات استثنائية من ضرائب قانونية، في جلسة عقدها بحضور رئيس واعضاء حكومة جماعة الحوثيين .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات جماعة الحوثي أن "المجلس أقر التقرير التكميلي للجنة الزراعة والري والثروة السمكية بشأن شكوى مزارعي ومصدري الرمان بمحافظة صعدة وذلك بعد التزام الجانب الحكومي ممثلاً بوزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور بتنفيذ التوصيات".

موضحة أن بين اهم التوصيات التي اقرها المجلس "إلغاء الرسوم والغرامات التي تم فرضها على المزارعين والمصدرين دون أي مسوغ قانوني"، و"منع أي تصدير لأي منتج زراعي قبل نضوجه" و"العمل بآلية تنظيم التسويق المحلي والتصدير الخارجي لمحصول الرمان لموسم العام ٢٠٢٤م" مع التزام ضمانات عدم تسببها بخسائر.

وأفادت الوكالة أن مجلس النواب بصنعاء أقر ضمن توصيات لجنة التربية والتعليم التي التزم بها وزير التربية والتعليم بشأن "صندوق دعم المعلم والتعليم"، "توجيه مصلحة الضرائب بعدم استقطاع ضريبة على المبالغ التي تصرف بدل انتقال للمعلمين العاملين في المدارس الحكومية، كون بدل الانتقال معفي بموجب القانون".

منوهة بأن المجلس أقر ايضا "سرعة استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية لمشروع تعديل قانون صندوق دعم المعلم والتعليم، واعتماد المخصصات السنوية للصندوق ضمن الموازنة العامة، وتوريد منح ومساعدات دعم التعليم بحساب الصندوق، واضافة اصول صندوق ترميم وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية للصندوق".

وذكرت أن المجلس قرر أيضا في الفقرة "ب" من التوصية الاولى الخاصة بتقرير النزول الميداني للجنة التربية والتعليم إلى مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة صنعاء، باعفاء مدخلات طباعة الكتاب المدرسي من "الضرائب والجمارك والزكاة بصورة استثنائية ومؤقتة لتخلفيف تكاليف الإنتاج". واعتماد نفقات طباعة الكتاب المدرسي.

مشيرة إلى أن "المجلس استمع إلى إيضاحات وزراء حكومة تصريف الأعمال بشأن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارات وفي إطار الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على منشآت الكهرباء ومخازن الوقود والميناء في مدينة الحديدة، وكذا ما يتعلق بمواجهة الأمراض والأوبئة المنتشرة خاصة مرض الكوليرا".

ولفتت إلى إقرار المجلس "توفير الاعتمادات المالية لمكافحة وباء الكوليرا، بمساهمة جميع الصناديق السيادية، واتخاذ الإجراءات الوقائية بصورة عاجلة لصيانة محطات الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي وفحص مصادر مياه الشرب وكلورتها، وإعادة تشغيل خط إنتاج المحاليل الوريدية (الربنجر لاكتيت) بمصنع يدكو".

مضيفة: وفي ما يتعلق بآثار العدوان الصهيوني على المنشآت النفطية في ميناء الحديدة، أقر المجلس العمل على توفير مخزون استراتيجي للمشتقات النفطية والغازية من خلال إنشاء عدد من الخزانات والمنشآت النفطية في عدة أماكن آمنة يصعب استهدافها من قبل العدوان. وحصر وتقييم كافة الخسائر الناتجة عن العدوان الصهيوني". 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل .. اول تحرك عسكري يمني سعودي جديد بعد تعيين قائد جديد للقوات المشتركة

وطن الغد | 1180 قراءة 

قيادي حوثي يظهر مع فتيات اثناء قيامه في صنعاء بعد تحريمه احتفال النساء بسبتمبر

نيوز لاين | 1039 قراءة 

أول رد لحميد الأحمر على تصريحات نجل الزبيري عن ثورة سبتمبر: أبوالأحرار ليس ‘‘أبوعمران’’

نيوز لاين | 972 قراءة 

رسميا.. الزُبيدي يؤكد تسريبات هيكلة الرئاسي

العربي نيوز | 944 قراءة 

اعلام الجمهورية تجتاح العاصمة صنعاء (صور)

العربي نيوز | 941 قراءة 

الزُبيدي يكشف اسرار صواريخ الحوثيين 

العربي نيوز | 890 قراءة 

امريكا تؤكد غرق إحدى مدمراتها باليمن (صور)

العربي نيوز | 876 قراءة 

وصلوا إلى الحدود.. 40 ألف مقاتل من 3 دول عربية بينها اليمن ينتظرون إشارة الهجوم على إسرائيل وهذا هو المسؤول عنهم!!

المشهد اليمني | 819 قراءة 

احتشاد كبير في عدن احتفالا بهذه المناسبة الليلة

كريتر سكاي | 638 قراءة 

الكشف عن ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط

نيوز لاين | 585 قراءة