بإشراف ورعاية الوزير الزعوري.. حفل تكريمي للطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي

     
وطن نيوز             عدد المشاهدات : 49 مشاهده       تفاصيل الخبر
بإشراف ورعاية الوزير الزعوري.. حفل تكريمي للطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي

أُقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن، وتحت إشراف ورعاية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري حفل تكريمي للطفل العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي الذي أحرز المركز الثاني في مسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني والتي أُقيمت في جمهورية تونس الشقيقة في يونيو الماضي.

وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية ألقى معالي الوزير الزعوري كلمة هنأ في مستهلها الطفل العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي بإحرازه المركز الثاني في مسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني، مشيراً أن ماحققه التلميذ يسلم يعد إنجازا عظيماً له ولأسرته ولمحافظته أبين خاصة والوطن بصورة عامة.

وتطرق الوزير الزعوري في كلمته الى دور الأُسرة في تنشأة الأبناء بقوله.. "إنّ هذا الإنجاز ثمرة الجهود والتعب والتعلم المستمر.. ويُبرز دور الأُسرة في تربية الأبناء وتعزيز قدراتهم العقلية والنفسية وبناء الثقة في تكويناتهم الشخصية وتنمية قدراتهم بالصبر والثبات، والدفع بهم للإبداع والإبتكار وتحرير الذهن وإطلاق طاقاته العظيمة.. وفي مثل هذه المنجزات تتجلى عظمة الأُسرة ودورها الرئيس في تربية وتعلم الأبناء، إستكمالا لدور المدرسة والتربويين المخلصين رُسُل العلم والمعرفة.. الذين نكنُّ لهم كل التقدير والإحترام".

ودعا الوزير الزعوري في ختام كلمته كل المؤسسات التربوية والتعليمية الرسمية والأهلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والحكومة الى تبنّي الطلاب الموهوبين الذين يمتلكون قدرات عقلية استثنائية في مختلف المجالات العلمية وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير الظروف الملائمة لتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية، منوهاً بأن الثروة الحقيقية للأمم تقاس بثروتها البشرية والحضارية وقدرة أبنائها على مواكبة التطور في كافة ميادين الحياة.. مهنئاً مرة أخرى الطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي وأُسرته ومحافظته البطلة أبين.

كما ألقى والد الطفل العبقري كلمة عبّر فيها عن فخره واعتزازه بما حققه إبنه، لافتاً إن هذا التكريم الذي حُظي به هو تكريم لهذا الوطن الذي تكالبت عليه الأعداء من كل حدب وصوب حسب وصفه، مقدماً خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على إشرافه ورعايته لهذا الحفل التكريمي. 

من جانبه أكد غسان العياشي عن مؤسسة سرايا العياشي المجتعية الثقافية في كلمة له، بأن هذا التكريم فرصة للإحتفاء بالإنجازات التي حققها العبقري الأبيني والذي أثبت براعته وقدراته في مجال الحساب الذهني.

وفي الحفل كرمت مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لإشرافه المباشر ورعايته الحفل التكريمي للطفل العبقري ودعمه للموهوبين، بدرع المؤسسة، كما تم تكريم وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود أبوسهيل ومدير عام الجمعيات محمد علي الصماتي بدروع ايضا.

بعد ذلك تم تكريم الطفل العبقري من قبل مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية وعدد من المؤسسات ورجال الأعمال والصندوق الإجتماعي للتنمية ومندوب لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبوزرعه المحرمي ومديري البنوك بمبالغ مالية ودروع وحواسيب وهدايا متنوعة.

حضر الحفل التكريمي وكيل وزاره العدل الأستاذ علي مديد، ووكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف والمستشار خالد الحصني ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري وعدد من القادة العسكريين والأمنيين ومديري العموم والمسؤولين وقيادات السلطة المحلية بالعاصمة عدن ومديرة مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية داليدا الكلدي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 4153 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 2860 قراءة 

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 2771 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 2220 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 1975 قراءة 

توقعات بحالة جوية ماطرة تجتاح اليمن خلال الأيام القادمة

عدن نيوز | 1596 قراءة 

تحذير من موجة أمطار رعدية تجتاح هذه المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة

يني يمن | 1342 قراءة 

الحوثي يهدد ممالك السعودية والإمارات بخارطة جديدة ويطالب بانسحابهم من اليمن

الموقع بوست | 1281 قراءة 

شلل تام وسط صنعاء اليوم عقب هذا الأمر

كريتر سكاي | 1046 قراءة 

قرار عاجل وصادم لوزير الدفاع (وثيقة)

العربي نيوز | 861 قراءة