مصر ترفض قبول رحلات مطار صنعاء والسفير السعودي يتدخل بنفسه على حساب الشرعية

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 156 مشاهده       تفاصيل الخبر
مصر ترفض قبول رحلات مطار صنعاء والسفير السعودي يتدخل بنفسه على حساب الشرعية

اخبار وتقارير

مصر ترفض قبول رحلات مطار صنعاء والسفير السعودي يتدخل بنفسه على حساب الشرعية

الأحد - 28 يوليه 2024 - 10:03 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - خاص

أكدت مصادر يمنية مساء اليوم الأحد، ان السلطات المصرية رفضت قبول تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني والمصنفة على قوائم الإرهاب، الى مطار القاهرة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، تم الغاء تدشين الرحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الانقلابيين، إلى القاهرة ومومباي، بشكل مفاجئ بعد ساعات من اعلان الجماعة والاحتفال بذلك معتبرته نصرا على الشرعية.

و تشهد إدارة طيران اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في صنعاء، حالة تضارب وصدور توجيهات من قبل سلطة مليشيا الحوثي بخصوص جدولة رحلات الى مطارات مختلفة لم يتم اعتمادها رسميا حتى اللحظة من قبل الدول التي من المقرر ان تتجه اليها هذه الرحلات وهي مصر والهند.

وكان فرع شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، عن فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم الأحد.

وذكر بيان الذي نشره موقع سبأ نت بنسخته الحوثية، ان الشركة قالت إنه تم جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين مؤخراً بين الجماعة وبين الرياض مؤخراً.

واضاف بيان الشركة الخاضعة للحوثيين، أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، داعياً الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم السبت، مشيراً إلى أن الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.

وأعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية فجر الخميس الماضي تشغيل ثلاث رحلات يومياً من صنعاء إلى عمّان ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 25 يوليو، وذلك بناءً على اتفاق تم مؤخراً بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر ملاحية ان إدارة فرع الشركة بصنعاء بادرت الى بيع تذاكر الرحلة الأولى عصر اليوم الأحد، الا أنه تم الغاءها فجأة وقبل نصف ساعة على موعد انطلاق الطائرة.

وعن سبب الغاء رحلات اليمنية من مطار صنعاء الى القاهرة، أكدت المصادر، بأن فرع شركة الخطوط اليمنية، لم يتسلم حتى اللحظة التصاريح اللازمة للاقلاع من صنعاء الى القاهرة، نتيجة رفض السلطات المصرية القبول بأي تعامل مع الجماعة المصنفة في قوائم الإرهاب.

واضافت أنه تم اغلاق جميع الرحلات في النظام من مطار صنعاء حتى استلام التصاريح.

وفي الأثناء أفادت المصادر ذاتها، بانه تم إسقاط رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء ومومباي من نظام طيران اليمنية عقب وقت قصير من إسقاط رحلات القاهرة.

واكدت مصادر مطلعة اليوم السبت، ان الرياض لا تزال تضغط على السلطات المصرية للقبول بتسيير رحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، وهو ما ترفضه القاهرة لأسباب أمنية.

و حتى اللحظة فإن جميع ماتم نشره مسبقا من وجهات ورحلات غير معتمد رسمياً لا من قبل مليشيا الحوثي ولا من الدول التي ستصل اليها هذه الرحلات.

وتفيد أنباء متداولة بتدخل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بنفسه لدى السلطات المصرية والهندية لتنسيق استئناف تلك الرحلات الجوية ضمن التسوية الاقتصادية غير المعلنة لبلاده المملكة والحوثيين على حساب الشرعية اليمنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 4339 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2564 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1945 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1768 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1484 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1421 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1360 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1313 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1146 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 963 قراءة